القائمة الرئيسية

الصفحات

اعشاب لزياده الرغبة الجنسية لدى الرجال





  اعشاب لزياده الرغبة الجنسية لدى الرجال

هو نبات عشبي معمر له أوراق كبيرة ذكرته الأساطير الاغريقية وقالت عنه أنه يجلب السعادة للإنسان فاستخرجوا منه مشروبا ومرهما لهذا الغرض وفى القرون الوسطى كان الماوون يستعينون به لتركيب شراب أطلق عليه اسم " شراب الحياة " كان يوصف لعلاج العجز الجنسي . وحديثا عكف الباحثون على دراسة هذا العشب فتبين أنه يحمل بعض الفائدة ولكنها محدودة بعض الشيء .
في العهود الوسطى كان للكرفس مكانة مرموقة إذ اعتبر آنذاك صديقا للمعدة والكليتين والجنس . وقد أكدت الأبحاث الحديثة على فائدته فى ادرار البول وتسكين آلام الكلي والروماتيزم بالإضافة الى أنه مثير للناحية الجنسية وليس له أي تأثيرات ثانوية .
في أيام الفراعنة كانت تمثل مكونا أساسيا فى مركبات التحنيط أما اليوم فيقال بأنها تساعد في اثارة الرغبة الجنسية لأنها تعمل على اثارة عصب الشم لاحتوائها على زيوت طيارة تمس الأعصاب .
يعتبر من المقويات الجنسية المعروفة على نطاق واسع وهذه المعرفة تعود الى أكثر من أربعين عاما . وأثبتت الأبحاث الحديثة أن هذا النبات غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومنقوعه يفيد في ايقاظ الشهوة الجنسية .
قديما كان يوصف لعلاج حالات فقر الدم ونقص الشهية على الطعام وكذلك لتأجيج الرغبة الجنسية . والطب الحديث أثبت صحة هذه المعلومات .
الموطن الأصلي لها ماليزيا ويلجأ الناس اليها هناك لتحريض الإجهاض وليس للتحريض الجنسي ..غير أنه في بلاد الغرب يعتقدون أن لها خواص مقوية للجنس ولكن الواقع العلمي لم يثبت ذلك .
ليس لها أي تأثير على الناحية الجنسية ولكن الأبحاث تمكنت من الكشف عن مادة بها قيل أنها تسمح بإطالة العملية الجنسية.
هي عشب يشاهد بكثرة في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وتعطي الشمرة ثمارا يستخلص منها مادة تستعمل على نطاق واسع في طب الأطفال لغسل العيون والبشرة المتقرحة وكذلك من أجل تحسين وظائف الأمعاء إضافة الى ذلك فقد تم استعمالها منذ قرون طويلة كدواء للعجز الجنسي والأبحاث الطبية أوضحت أنها مفيدة فى تقوية الجنس .
من أبرز الحشائش والنباتات العشبية المساعدة على تقوية وتنشيط المقدرة الجنسية وهي شجرة صغيرة شوكية تنمو في كندا ، وتستخدم أساساً في تخدير الآلام البدنية ، وخصوصاً آلام الأسنان ، لكنها تستعمل كذلك لمعالجة بعض حالات العجز الجنسي .
نبات ذو أوراق ضخمة تشبه في شكلها طبعة قدم الدب على الأرض. ويعطي هذا النبات ثمرة تستعمل لأغراض طبية وجنسية .
منشط جنسي لاحتوائها على مادة تعرف باسم " فيروموس " .
نبات مكسيكي عرف قديما على أنه مثير جنسيا وكشف الباحثون أنه يحتوي على مركب يسمي " بروستاغلاندين " الذي يدخل فى تركيب الحيوانات المنوية ومن هنا تبدو أهمية السبيرولين جنسيا .
نبات يمكن زراعته في أية حديقة أو داخل المنزل ويشبه " المرمية " . تستخدم أوراقه ودهنه وبذوره ، واستخدامه المباشر يتعلق بعلاج مشاكل القدرة الجنسية عند الرجل وهو منتشر بكثرة بين الأمريكيين وعند معظم سكان العالم .

موطن هذه الشجرة الموسمية في المناطق الرطبة في أمريكا وهي لا تستعمل وحدها ولكن مع مجموعة أخرى من الأعشاب كوصفة شاملة لمشاكل العنة والعقم .
نبات متسلق يعيش في جنوب أمريكا ، يتم استعمال أوراقـه فقـط اشتهر الهنود الحمر في أمريكا باستخدامه من أجل الإثارة الجنسية .
شجيرة تزرع في الجنوب الأمريكي والمكسيك ، تستخدم أوراقها وسيقانها للحيوية العامة وخصوصاً لدى الرجال المتقدمين في السن (الكهول ) .
هي أحد أنواع شجر " الويلو " الموجودة في أمريكا لها فاعلية كبيرة في زيادة الرغبة والمقدرة التناسلية - الجنسية عند الرجل.
وهناك بعض الأغذية الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي ومنها:
كل الفيتامينات مهمة لصحة الإنسان عموماً ، ومجموعة فيتامينات (ب B)، وكذلك فيتامين (أ ، A) وفيتامين (س، C) وكلها جيدة، إلا أنَّ فيتامين (إي ،E ) يساعد على إنتاج هرمونات الذكورة وتجديد الخلايا .
بشكل عام ، فإن الدور الرئيسي للبهارات يتمثل بكونها محـرّضة جيدة للدورة الدموية الموضعية وهذا يساعد في حالات الضعف الثانوية .
المعـادن موجـودة كجـزء من المـواد الغـذائية ، وهـي كلها جـيدة للصحة العامة لكن الزنك مهم جداً لصحة الرجل ، وإذا اختل الزنك في غذاء الطفل فإن ذلك يؤثر على مستوى قدرته ومستوى الإخصاب عنده في سن النضج .
كما أنَّ قلة الزنك لدى الرجل الناضج تقلل لديه الدافع ،كما أن المـنجنيز معـدن مهـم كـذلك للإخصاب ، إضافة إلـى الأحمـاض الأمينية الأساسية Essential Fatty Acid فهي مهمة لحفظ الصحة عموماً
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات