القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد القرفة في الشتاء و الصيف للرجال و النساء




ما هي فوائد القرفة  : تسمى القرفة في لبنان وسوريا وبعض الدول العربية وفلسطين، ولكن اسمها الدارسين في العراق وبعض دول الخليج.

والناس اليوم عند ذكر القرفة في الجزائر والمغرب وتونس ومصر، يعرفون أن القرفة هي الدارسين، وهي مشهورة كثيراً في كافة دول العالم. اقرأ أيضا عن الزنجبيل 

تدخل القرفة في التوابل، وتتمتع برائحة عطرية نافذة لاذعة الطعم، وتحتوي على الفوائد العظيمة للأجسام، من فيتامينات ومعادن وكالسيوم وحديد وألياف والكثير غيرها.

فوائد القرفة في الشتاء

فوائد القرفة في الشتاء

تفيد القرفة كل الجسم وسائر الأعضاء،  حيث أنها تنشط الدورة الدموية وتحسن المزاج بشكل سحري، وذلك بتناول منقوع القرفة، والمعروف في كل الوطن العربي بمنقوع الدارسين أو منقوع القرفة.

ومن خصائصها أنها تخفض مستوى السكر في الدم عن طريق تناول منقوع القرفة، ملعقة صغيرة من بودرة القرفة أو العيدان مع القليل من الماء، لمدة أسبوع أو أسبوعين للحصول على نتائج مرضية.

وهي تنشط كامل أعضاء الجسم، ومفيدة في فصل الشتاء، لأنها تبعث على الدفئ وتستخدم للوقاية من الأمراض الخبيثة.

القرفة مقوية لجهاز المناعة للحفاظ على سلامة الجسم، وكانت النساء في السابق تستفيد من خصائص القرفة، وخاصة لمعالجة فقر الدم ونقص الحديد بعد الولادة لتعويض نزيف الدم.

وتكافح القرفة الكولسترول السيء بعد تناولها في خلال ساعتين إلى ثلاثة ساعات، وحارقة للدهون فهي ضد السمنة والوزن الزائد، وتفيد للحفظ والتركيز وأعراض النسيان.

وتعد القرفة أنها صديقة للقلب والشرايين، وتناول القرفة مع العسل مفيد لمشاكل التهابات المفاصل المنتشرة بكثرة بسبب تناول الأطعمة الغير صحية.

وهي مضادة للفطريات والبكتيريا، وللالتهابات بشكل طبيعي، ولكن بعض الدول العربية تعتمد على شراب أو منقوع القرفة في الصباح والليل.

وقد دخلت القرفة في صناعة الحلويات وفي صناعة مستحضرات التجميل، حتى أنها تحد من مشاكل وآلام الدورة الشهرية، ومفيدة للمرأة النفساء بعد الولادة حيث تبعث على نشاط الدورة الدموية.

القرفة تعالج برودة أصابع القدم واليد في فصل الشتاء، وهي تقوم بوصل الدورة الدموية لسائر الجسم، وخصوصاً للأشخاص الذين لديهم لون أسود في بعض مناطق الجسم.

وصفات القرفة

خليط العسل والقرفة يحد من مشاكل الصداع، ويؤخذ من أجل  للنساء والرجال، وهي مدرة للدور الشهرية. للالتهابات المسالك البولية 

ومشروب القرفة للنساء والرجال هو حارق للدهون والشحوم المتراكمة، بتناول منقوع القرفة مع الماء سواء البذار أو عيدان القرفة.

وهي علاج لمشاكل نزلات البرد والانفلونزا، لأنها تعزز  بشرب منقوع القرفة جهاز المناعة ، ومنشطة للمبايض عند النساء وتزيد من نسبة الخصوبة، بالإضافة إلى أنها منشطة للرجال مع تحليتها بالعسل ووضع جوز الهند فوقها و شربها او تناولها 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات