القائمة الرئيسية

الصفحات

القيمة الغذائية لنبات الهرقلية الفارسية و للحياة الجنسية



القيمة الغذائية لنبات الهرقلية الفارسية وحكاية الفياكره 

 نبات الهرقلية الفارسية هو نبات مزهر موطنه الأصلي إيران، و لذلك اكتسب هذا اللقب. ينمو بشكل رائع في المناطق الرطبة في إيران، و منها انتقل إلى أوروبا خاصة النرويج و أصبح يتواجد بوفرة فيها أيضًا. يتم طحن هذا النبات جيدًا واستعماله في الطعام، يتواجد في الأسواق التجارية على شكل مسحوق يوضع على البقوليات و البطاطس و غيرها من الأطعمة، و ذلك لما له من طعم مميز. بالإضافة إلى ذلك، فإن نبات الهرقلية الفارسية يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية و الطبية التي تجعل من استخدامه استثمارًا حقيقيًا لصحة الإنسان.

هرقلية فارسية

القيمة الغذائية لنبات الهرقلية الفارسية

يعتبر هذا النبات من المصادر الغنية بفيتامين جـ، و هو من أهم الفيتامينات في الجسم، حيث إنه ضروري لسلامة القلب، و أساسي للحفاظ على جدار الأوعية الدموية، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة.

يحتوي نبات الهرقلية الفارسية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، و هي مواد تحمي الجسم من السموم و المواد الضارة.

يذخر هذا النبات أيضًا بعدد من المركبات الكيميائية الهامة التي تنتمي لعائلة “الألكالويدز” و “التيربينويدز” و هي مواد لها القدرة على معالجة التشنجات بفاعلية و سرعة.

لهذا النبات قدرة على مقاومة الفطريات و الميكروبات المختلفة، و له القدرة على مقاومة الالتهابات.

الفوائد الصحية و الطبية لنبات الهرقلية الفارسية

يعمل هذا النبات على زيادة إدرار البول بشكل ملحوظ، و بذلك يعمل على تحسين وظائف الكلى، و تنقية الدم من السموم و الأملاح الزائدة، كما يساهم بشكل فعال في علاج مشكلات الجهاز البولي، مثل الحصوات و الالتهابات و الألم المصاحب لعملية التبول.

يمكن دهان مسحوق الهرقلية الفارسية على الخُرّاج مرتين يوميًا، مما يساعد على نضج الخراج سريعًا و خروج الصديد منه

يمكن دهانه أيضًا على الحبوب و البقع الجلدية و أماكن الالتهاب في الجلد، حيث يساهم في التخلص منها بشكل سريع.

لهذا النبات قدرة على علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث يتم إضافة ملعقة من مسحوقه الأبيض على اللبن أو الماء الدافئ، فيقلل من درجة الحرارة بشكل فعال.

يدخل نبات الهرقلية الفارسية في علاج مشاكل العيون المختلفة مثل الالتهابات و إفرازات العين، و المياه البيضاء، و البقع البيضاء على القرنية، و الرؤية الغير مستقرة، و العشى الليلي. حيث يتم إضافته مع بعض المواد الأخرى لتصنيع قطرات للعين المناسبة في كل حالة.

تناول الهرقلية الفارسية بشكل اعتيادي مرة أسبوعيا يساعد على التخلص من الإمساك و مشكلات القولون.

لهذا النبات خصائص مضادة للفطريات و الجراثيم و الميكروبات المختلفة، و لذلك يمكن استخدامه لحماية الجسم و وقايته من العدوى.

يدخل نبات الهرقلية الفارسية في علاج حالات الصرع و التشنجات، بما يحتويه من مواد تسهم في تهدئة التشنجان بفاعلية.

    لذلك يُنصح بإضافة مسحوق هذا النبات على الأطعمة للاستفادة منه، و كذلك استخدامه بشكل موضعي لعلاج المشكلات الجلدية ومشكلات العين. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات