القائمة الرئيسية

الصفحات

عصير الكرفس هو من أكثر وأهم العصائر المفيدة للصحة




 عصير الكرفس هو من أكثر وأهم العصائر المفيدة للصحة، فهو فعال ومفيد ضد الالتهابات وممتاز للمساعدة في إزالة السموم من الجسم، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول ويستخدم لكبح الشهية، كما أنه يمنحك سعرات حرارية منخفضة جداً ونسبة عالية من الألياف.

فوائد الكرفس الغذائية
أوراق الكرفس لديها نسبة عالية من فيتامين A، في حين أن الكرفس يعتبرُ مصدراً ممتازاً للفيتامينات B1، B2، B6 و C كما انه يتميز بإمدادات غنية من البوتاسيوم، الفولات، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، الفوسفور والصوديوم والكثير من الاحماض الامينية الأساسية. إضافة الى ذلك، فإن عصير الكرفس يحتوي على الكثير من الالياف التي تساعد في حركة الأمعاء، مع الإشارة الى أن عنصر الصوديوم الموجود في الكرفس ضروري للجسم على عكس ملح الطعام المدعم باليود والذي يشكل خطراً على الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
الكرفس لمكافحة السرطان
الكرفس معروف باحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة التي تعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية، وهو يحتوي على الاحماض الفينولية التي تعيق عمل البروستاجلاندين التي تشجع على نمو الخلايا السرطانية.
الكرفس لخفض الكوليسترول
عصير الكرفس يعمل على خفض الكوليسترول بشكل فعال وملحوظ، فالألياف الموجودة في الكرفس تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم لأنها تلتقط المركبات الزائدة في امعائك وتدفعهم للخروج في عملية القضاء.
عصير الكرفس في الترطيب
من المهم شرب كوب من عصير الكرفس مرتين أو ثلاث مرات في اليوم خلال الطقس الجاف والحار وذلك بين وجبات الطعام، ما يساعد على ترطيب وضبط درجة حرارة الجسم، فعصير الكرفس يحتوي على معدلات عالية جداً من المياه بنسبة تفوق الـ 80% مما يحوّله إلى مصدر أساسي لترطيب بشرتك خصوصاً إذا تناولته بانتظام، لتتحوّل بشرتك بعد فترة قصيرة إلى ناعمة ورطبة، وهو بالتالي يقوم بمنع الجفاف.
الكرفس لعلاج الالتهاب
الكرفس غني بالمواد المضادة للأكسدة، وعصير الكرفس علاج فعال لجميع التهابات المفاصل وهشاشة العظام والربو والتهاب الشعب الهوائية.
الكرفس لتحسين وظائف الكلى
يعزز الكرفس وظائف الكلى ويجعلها صحية وذلك عن طريق المساعدة في القضاء على السموم من الجسم، كما انه يمنع تشكيل حصوات الكلى.
عصير الكرفس لفقدان الوزن اقرأ أيضا عن تفاحة المجانين 
شرب عصير الكرفس يساعد على كبح الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والأغذية المليئة بالسعرات الحرارية مما يعمل على فقدان الوزن، فالشرب المنتظم لعصير الكرفس قبل وجبات الطعام قد يساعد على خفض الوزن.
عصير الكرفس لعلاج الإمساك
يعمل عصير الكرفس كملين طبيعي يساعد على تخفيف الإمساك، فهو يساعد على استرخاء العضلات لتسهيل عملية الإخراج.





المصدر: وكالات 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات