القائمة الرئيسية

الصفحات

 

احسن ترطيبه للشعر المجعد 


اليوم سأشارك معاكم وصفات لفرد الشعر ، وترطيبه مهما كان خشن ومجعد يصبح كالحرير بإذن الله ..

العديد من الفتيات والسيدات تعاني من هذه المشكلة ، هذا الامر يعيق تسريح الشعر بالطريقة المفضلة ، لذلك نلجأ الي استخدام بعض الكريمات التجارية لفرد الشعر، والمتوفرة بشكل كبير في الصيدليات او المحلات التجارية ، لكنها غاليا ما تكون مصنوعه من مواد كماويه تسبب تساقط الشعر وضرر كبير علي المدى البعيد ؛ و لهذا السبب كذالك لا يمكن استخدامها علي بعض الأطفال مهما كان خشن ومجعد ..

لذالك اليوم عزيزاتي سأشارك معاكم وصفات طبيعية رائعة لتنعيم الشعر وفرده بسرعه كبيره ..






البيض 

البيض يعتبر علاج فعال للشعر الخشن والمجعد ، يحتوي علي بروتينات ودهون تعمل علي ترطيب وتنعيم الشعر بسرعه ..

البيض أيضا يعالج بصيلة الشعر وجذوره ، مما يزيد من قوته ويحفزه علي النمو ، يساعد أيضا علي زياده كثافه شعرك بالإضافة الي انه يعطيك النعومة واللمعان لاحتوائه علي نسبه عالية من البروتينات والمواد الدهنية والمغذية للشعر ، فالبيض يقضي علي جميع المشاكل التي تقضي علي الشعر مثل التلف ، التقصف بالإضافة الي المشاكل التي تنتج بعد الصبغات و غيرها من مستحضرات العناية بالشعر الكيمائية ..

بكينج بودر أو خميره الحلويات

ملعقة صغيره ( 8جرام ) بكينج بودر أو خميره الحلويات.

فهذا المكون يعمل أيضا علي تنعيم الشعر و فرده مهما كان خشن ومجعد ، يخلص من قشره فره الرأس ، يقلل الحك مما يحافظ علي صحه الشعر ، ويمنع اصابته بالتلف نتيجة التعرض لإشعه الشمس أو الأوساخ أو العديد من العوامل وبالتالي فهذه الخميرة تنظف الشعر بشكل جيد جدا وتخلصيك كذالك من رائحته الكريهة خصوصا هذه الرائحة المزعجة التي تنبعث من الشعر الدهني ..

لكن الخميرة تبقي مكون كيمائي سنحرص عن استخدام الكميه المحددة فقط..


زيت جوز الهند 

هذا الزيت هو مناسب من الدرجة الاولي لصاحبه الشعر الخشن والرقيق ؛ كذالك فا هو يقوم برعاية جيده للشعر ويقوم بترطيبه ، لأنه زيت غني بمعادن وفيتامينات مغذيه ، منعم لشعرك يخلصك من تجعده زياده علي استخدام هذا الزيت بشكل يومي ..
 يحد من فقدان البروتين في كل شعره من رأسك كانت تالفه او متقصفة او صحيه ..

زيت زيتون 

زيت الزيتون يساهم في ترطيب الشعر،  ويقلل من جفافه وتقشر فروه الرأس.

الخطوات كالتالي :


ضعي بيضه أو بيضتين حسب طول شعرك  في إناء مناسب ، نضيف اليها نصف معلقه صغيره من البيكنج بودر، و نضيف ملعقة كبيره من زيت جوز الهند ، قومي بدمج هذه المكونات جيدا حتي تتجانس .

بعد ان تتجانس سنضيف نصف كوب زيت زيتون .

نقوم بخلط المكونات جيدا الي ان تتجانس الخلطة ، بعد ذالك سنقوم بتمشيط الشعر أولا،  ونقسمها الي خصلات ثم نبدأ بتطبيق هذه الوصفة ابتدآ من الجذور وصولا بأطراف الشعر حتي  نغمر الشعر بأكمله ..

نقوم بتغطية الرأس بفوطه دافئة نتركها لمده ساعتين . ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ المائل للبرودة مع مراعاه عدم البالغة في غسل الشعر لكي نحافظ علي زيوته و رطوبته التي استفاد منها بمكونات هذه الخلطة ..

ستلاحظون الفرق في نعومه الشعر وستلاحظين أن رائحه البيض لا يبقي لها أي أثر بعد غسل الشعر، لأن رائحه زيت جوز الهند تقضي عليها ..

استخدمي هذه الوصفة مرتين بالأسبوع بالنسبة للأشخاص البالغين أما للأطفال فا مره واحده فقط في الأسبوع كافيه للحصول علي شعر حريري ولامع ..


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات