القائمة الرئيسية

الصفحات

 



الكثير من الفوائد يمنحها زيت الزيتون لشعرك، لتتمكني من العناية به وجعله أقوى وأكثر لمعاناً، فلنتعرف عليها:

يساعد على التخلص من القشرة

للقشرة مضار كثيرة فقد تؤذي فروة الشعر مسببة جفافها، فتقل نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ وتنتشر القشرة بشكل متزايد. باستخدامك زيت الزيتون ستحصلين على نتائج إيجابية بترطيب كامل شعرك والتخلص من الجفاف.

يوقف مشكلة تقصف الشعر

تكثر مشاكل الشعر في الشتاء، حيث يعتبر الطقس البارد والجاف من أكثر العوامل تأثيراً على الشعر فيؤدي إلى تقصف أطرافه وجفافه، لذا استخدمي زيت الزيتون كعلاج طبيعي صحي يمكنك من إيقاف تقصف شعرك وإعادته لرونقه وصحته.

زيت الزيتون يقوي الشعر

يساعد زيت الزيتون على إعادة الرطوبة لشعرك، فهو يحتوي على الفيتامينات (A) و (E) ومجموعة من مضادات الأكسدة، كما يحمي الكيراتين (Keratin) الموجود داخل خصل الشعر، ويساعد على إزالة الزهم (وهي مادة دهنية تُفرز من الغدد الزهمية في الجلد) الذي يعوق تشكل بصيلات الشعر الجديدة بالتالي إعاقة نمو الشعر. لتحصلي على شعر قوي لامع ينمو دون توقف ثابري على استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم.

يزيد من انسيابية الشعر

يساعد زيت الزيتون على انسياب الشعر بنعومة، بالتالي التمكن من تسريحه بسهولة نتيجة الرطوبة والليونة التي يمنحه إياها، فتتخلصين بذلك من الشعر الجاف المتشابك.

يزيد من نعومة الشعر

من الجميل أن يبدو الشعر ناعماً إلى جانب كثافته ولمعانه، زيت الزيتون يعتبر من الحلول السهلة التي تمنح النعومة لشعرك، حيث يحل محل مكونات السليكون الموجودة في مرطبات الشعر والتي تمنح شعرك ترطيباً مؤقتاً، كما ينعم الشعر فيصبح ليناً بشكل طبيعي وحيوي، أثبتت دراسة مقامة في برينستون (Princeton) الولايات المتحة الأمريكية عام 2007، أن زيت الزيتون له تأثير كبير على ترطيب وتنعيم الشعر.

يحفز زيت الزيتون الدورة الدموية في فروة الرأس

إن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يحسن الدورة الدموية في رأسك، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم بالتالي تحفيز بصيلات الشعر التي تنتج ضفائر شعر سميكة.

يساعد على القضاء على البكتيريا والفطريات التي تصيب فروة الرأس

يعتبر زيت الزيتون وسيلة فعالة لمحاربة الفطريات والبكتريا التي تصيب فروة الرأس وتسهم في تساقط الشعر، كما يمكن أن يساعد في التخلص من القمل مما يبقي شعرك صحياً بعيداً عن كل تلك المشاكل، ففي إحدى الدراسات التي قام بها قسم التكنولوجيا والأغذية الحيوية التابع لمعهد دي لا غارسيا، أفادا (Instituto de la Grasa, Avda) إشبيليا، في إسبانيا عام 2007، تم التوصل إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يكون فعالاً ضد البكتريا التي تتراكم على فروة الشعر، بالتالي التخلص من الميكروبات التي تسبب الأمراض الجلدية لفروة رأسك وتعيق نمو الشعر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات