القائمة الرئيسية

الصفحات





 البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للحصول علي شعر طبيعي وجذاب وبراق . حتي أن  يمكنك استخدام كل من صفار البيض وبياض البيض معاً لخلق قناع مغذي للشعر لتحسين صحة الشعر  وذلك اعتمادا علي حالة شعرك، قد ترغب في استخدام بياض البيض أو صفار البيض لعمل قناع تعزيز صحة الشعر .


علي سبيل المثال، العديد من العلاجات الطبيعية التي توفر بلسم عميق للبشرة وذلك لأن صفار البيض يحتوي علي الأحماض الأمينية المفيدة . ومع ذلك، إذا كان لديك شعر دهني فمن الأفضل تجهيز قناع طبيعي يحتوي علي بياض البيض لأنه غني بالمواد الغذائية والبروتين . كما أنه من السهل جداً  تجهيز قناع طبيعي للشعر باستخدام بياض البيض مع المكونات الأخرى لعلاج مشاكل الشعر المختلفة علي سبيل المثال إضافة الزيوت العطرية إلي قناع صفار البيض لتحسين نمو الشعر وغيرها من العلاجات الطبيعية الأخرى التي تعمل علي ترطيب وتحسين صحة الشعر  . في هذه المقالة سوف تجد وصفات مفيدة باستخدام البيض للصحة شعر .

لماذا يعد البيض جيد للشعر ؟

البيض مصدر غني بالبروتينات، الأحماض الدهنية،  المعادن، الفيتامينات، ومزيج من المكونات المفيدة جداً في تغذية الشعر والحفاظ عليه قوي وصحي . علي سبيل المثال، يحتوي صفار البيض علي كمية كبيرة من فيتامين هـ وهو من مضادات الأكسدة وهي عناصر مفيدة لفروة الرأس الصحية . يحتوي صفار البيض أيضاً علي فيتامين أ وفيتامين د  وكذلك مجموعة فيتامين ب وهي العناصر التي يحتاجها الشعر للبقاء بصحة جيدة .

بياض البيض أيضاً مفيد للشعر لأنه يحتوي علي الكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن علي سبيل المثال، يحتوي بياض البيض علي الريبوفلافين هو فيتامين الذي يرتبط بفقدان الشعر. لأنه لا يحتوي علي الدهون فإن أقنعة البيض وسيلة ممتازة لتغذية الشعر الدهني والمساعدة في الحفاظ علي صحته. يحتوي بياض البيض علي الكبريت والكبريت من العناصر الشائعة في  سامبو ضد القشرة .

كيفية استخدام البيض للشعر ؟

1.قناع البيض :

كسر  2 بيضة  في وعاء ومزجهم معاً يمكنك الخفق حتي تحصل علي خليط  فروثي . عند الانتهاء من الخفق يمكنك تطبيق الخليط علي فروة الرأس والشعر بدقة . يفضل ارتداء قبعة الدش وتركه لمدة 30 – 60 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخفيف. يمكنك تكرار هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع  .

2. بياض البيض والزبادي :

الزبادي مصدر غني بفيتامين ب5 وفيتامين د وكلاهما عناصر تغذي بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر. لأن القناع يمتلك خصائص مضادة للفطريات والتي توجد في الزبادي. يمنع الزبادي تساقط الشعر الناجم عن الالتهابات الفطرية لفروة الرأس  .

كسر بيضة وخفقها باستخدام الشوكة ووضعه علي جانب ثم وضع 2 ملاعق زبادي في وعاء أخر وخفقهم  والأن الجمع بين المكونين معاً وخلطهم جيداً باستخدام المعلقة  .يمكنك تطبيق هذا الخليط علي فروة الرأس الرطبة وطول الشعر . تحتاج إلي تطبيق قبعة الدش بعد الانتهاء وتركه لمدة ساعة واحدة قبل غسله جيداً بالماء والشطف بشامبو خفيف . يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع . للمزيد من اجلك 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات