القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد عصير الجريب فروت على الريق

 


الجريب فروت هو أحد أنواع الفواكه الحمضية ، ويعرف بطعمه اللذيذ والمنعش ، كما أنه غني بالعديد من المواد الغذائية التي تقدم الكثير من المنافع الصحية لجسم الإنسان ، ومن أهم هذه العناصر الفيتامينات ، المعادن مثل البوتاسيوم ، الكالسيوم والفسفور  ،بالإضافة إلى المغذيات النباتية وحمض الفوليك ، ويوصي خبراء التغذية والأطباء باستهلاك ثمرتين من الجريب فروت أسبوعيا ، ويقدم هذا المقال فوائد تناول الجريب فروت وعصير الجريب فروت على الريق .

طريقة تحضير عصير الجريب فروت .
– تقشر ثمرة الجريب فروت وتقطع .
– توضع في الخلاط ويضاف إليها كوب من الماء البارد .
– يضاف إلى المكونات ملعقة من عسل النحل .
– يتم تناوله مباشرة حتى لا يفقد قيمته الغذائية .

فوائد تناول الجريب فروت على الريق :

– حماية الشرايين :يحتوي عصير الجريب فروت على البكتين ، الذي يساعد على التخلص من الترسبات التي تتراكم في الشرايين ، كما يحتوي على فيتامين ج ، الذي يساعد على مرونة الشرايين مما يحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين .

– صحة الجهاز الهضمي : يساعد الجريب فروت على إفراز عصارة المعدة ، التي تساعد على تحسين عملية الهضم ، مما يساهم في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي ، كما يساعد عصير الجريب فروت في علاج الإمساك عند تناول كوب منه يوميا قبل وجبة الإفطار ، لأنه ينظم حركة الأمعاء والقولون .

– الوقاية من السرطان : يساعد الجريب فروت على الحد من نمو وانتشار الخلايا السرطانية داخل الجسم ، ومن أبرز الأنواع التي يساهم في الحد منها سرطان الثدي .

– تحسن المناعة : يحتوي الجريب الفروت على فيتامين ج ، الذي يساعد على تقوية المناعة ، ويحمي من الإصابة بالأمراض مثل الإنفلونزا ونزلات البرد .

– يخفض الكوليسترول : يساعد عصير الجريب فروت على الحد من إنتاج الكوليسترول الضار ، الذي يقوم الكبد بإفرازه .

– صحة المرأة الحامل : يساعد عصير الجريب فروت على التخلص من احتباس الماء في جسم المرأة الحامل ، كما يخفف من تورم القدمين المصاحب لفترة الحمل .

– إنقاص الوزن : ينصح بتناول كوب من عصير الجريب فروت يوميا لمدة أسبوع ، ليخلص الجسم من 2 كيلو جرام ، كما يعمل على إزالة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة كالأرداف والبطن .

– صحة البشرة وترطيبها : يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الماء تساعد على ترطيب البشرة بصورة جيدة ، وتقاوم الإصابة بالجفاف ، وخاصة في أيام الصيف الحارة ، التي يفرز خلالها الجسم المزيد من العرق .

–  الهدوء والاسترخاء : تعمل روائح الفواكه الحمضية على انتعاش الذهن والجسم ، والتخلص من التوتر ، لذلك ينصح بشم رائحة الجريب فروت أو تناول كوب من عصير  الجريب فروت عند الشعور بالتعب ، الإرهاق أو القلق .

فوائد متنوعة لفاكهة الجريب فروت :
– على الرغم أن الجريب فروت تنتمي إلى الفواكه الحمضية ، فإنها تساعد على التخلص من حموضة المعدة .
– يساعد الجريب فروت على استقرار مستوى السكر في الدم ويساهم في علاج مرض السكري .
– يعمل على التخلص من الإجهاد والتعب ، تناول كأس من عصير الجريب فروت مضاف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من عصير الليمون قبل النوم .
– يعمل الجريب فروت على التخلص من البكتريا الضارة في الدم ، مما يساهم في علاج أمراض اللثة .
– يساعد عصير الجريب فروت على خفض درجات الحرارة ، ويساعد على التخلص من التهابات المفاصل .
– يساعد تناول كوب من عصير الجريب فروت يوميا قبل الإفطار على التخلص من مشكلة حبوب الشباب .
– يساهم في علاج أمراض الجهاز العصبي والجهاز التنفسي .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات