القائمة الرئيسية

الصفحات

 





تعتبر تايلند من أجمل المدن السياحية في دول شرق آسيا، وتتميز بوجود عدة مناطق ذات المناظر الخلابة التي تجذب السياح، وتكثر فيها الغابات الكثيفة كما نرى فيها الشواطئ الصافية، كما يتواجد فيها أفخم الفنادق على مستوى العالم.


مدينة بانكوك من أجمل المدن السياحية


حيث يوجد في مدينة بانكوك العديد من الأماكن السياحية ومنها:

القصر الكبير

6 1
أجمل المدن السياحية في التايلاند 9


يعتبر من أهم الاماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق. يحوي القصر على العديد من المساكن الملكية كما يحتضن في أرجاءه معبد بوذا الزمردي. ثم أصبح فيما بعد مقر الحكومة و الديوان الملكي.وقد كان القصر الكبير بمثابة مقر الإقامة الرسمي لملوك تايلاند حتى نهاية القرن التاسع عشر،


أما اليوم فإن القصر الكبير أصبح يستخدم في استضافة الاحتفالات الملكية، والترحيب بضيوف الملك، وضيوف الدولة، وكبار الشخصيات الأجنبية، ويتم استقبال الزوار يوميا”، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وحتى الثالثة والنصف عصراً.


متحف بانكوك الوطني

يعتبر المتحف الرئيسي للمتاحف الوطنية في تايلاند، كما أنه أحد أكبر المتاحف في جنوب شرق آسيا. ويتميز بمعارض للفن والتاريخ التايلاندي ،وقد كان القصر السابق لنائب الملك ، إذا كنت من عشاق التاريخ ماعليك إلا زيارة المتحف الوطني في بانكوك أجمل المدن السياحية.

حتى منتصف السبعينيات، يضم المتحف الكثير من القطع الأثرية، الخزف، الألعاب القديمة، الأسلحة و الأدوات الموسيقية. ا


حديقة لوميني


24
أجمل المدن السياحية في التايلاند 10

تعد حديقة لومبيني من أجمل الأماكن في بانكوك أفضل المدن السياحية المميزة والمُفضلة لدى السٌياح وسكان تايلند أنفسهم حيث ترى الطبيعة الخضراء الجذابة المنعشة ذات الهواء النقي وألوان الزهور الجميلة جداً والمناظر الطبيعية الخلابة مما جعلها من أفضل الأماكن التي تجذب العديد من الزائرين من اجل السياحة في تايلاند،


معبد الفجر


هو عبارة عن معبد بوذي في منطقة بانكوك ياي في بانكوك في تايلاند ، يقع على الضفة الغربية لثونبوري لنهر تشاو فرايا. وقد جاءت تسميته من الإله الهندوسي أرونا ، الذي كان يلقب بإشعاع الشمس المشرقة.

أفضل وقت لزيارة المعبد هو قبل الغروب، خاصةً عند الصعود إلى أعلى المعبد لمشاهدة الشمس و هي تغرب فوق النهر. يمكنك الزيارة من 8:30 صباحاً و حتى 5:30 مساءً. معبد الفجر من أهم الأماكن في بانكوك أجمل المدن السياحية.


مدينة باتايا أفضل المدن السياحية


تتميز هذه المدينة الرائعة بوجود الأبراج المروّسة أو أبراج الذخائر الضخمة وأديرة ذات مقاييس هائلة ،مدينة باتايا كانت مسالمة عموماً ومنفتحة ومفتوحة للجميع، كانت تقصدها قوافل التجارة من جميع الأمم، بما فيها المنطقة العربية وبلاد الفرس.

تعتبر المدينة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم . وأجمل المدن السياحية ، حيث كانت بمثابة عاصمة الإمبراطورية التايلاندية، وفيها أكثر من 400 معبد والعديد من الروائع المعمارية. وعلى الرغم من تدمير الغزاة لها، تم ترميم البقايا و أعيدت إلى حد كبير واصبحت تشكل للزائرين تلك النظرة التي عن العظمة والجمال بهذا المكان المدهش.


مسرح لاديبوي شوز

7 1
أجمل المدن السياحية في التايلاند 11

يعتبر من اهم الأماكن السياحية في باتايا أجمل المدن السياحية، ومن اشهر المسارح الموجودة فيها ، يتميز المسرح بتاريخه العريق ،يقدم الكثير من العروض الترفيهية التي تؤديها الفتيات الجميلات، كما تقوم الفتيات بانتحال شخصيات النجوم والفنانين الكبار، ومن الأكثر غرابة أننا نجد أن هناك بعض الفتيان قد خضعن لعمليات تغيير الجنس للقيام بمثل هذه العروض،


حتما” سوف تستمتع بهذه العروض الجذابة التي يأتي الكثير من السياح لمشاهدتها، حيث تقام هذه العروض يوميًا في المساء وتجذب إليها السياح من مختلف الأماكن بل ومن جميع انحاء العالم، و الجدير بالذكران المسرح يتيح حجز التذاكر عبر الإنترنت أيضًا بكل سهولة.

معبد الحقيقة

يعد معبد الحقيقة من أهم الأماكن في بتايا أفضل المدن السياحية، وهو عبارة عن بناء خشبي عملاق تم تصميمه بشكل إبداعي على الطراز التايلاندي القديم و أفضل الأساليب المعمارية المميزة، حيث يضم المعبد مجموعة كبيرة من المنحوتات الخشبية التي تصور الفلسفة الشرقية وعلم الكونيات، وقد أصبح معبد الحقيقة من أشهر الأماكن السياحية.


عدا عن ذلك أنه يقع في منطقة بحرية جذابة وهي منطقة من أكثر المناطق شعبية وشهرة.


مزرعة الفيل

1 12
أجمل المدن السياحية في التايلاند 12


قد سميت بهذا الاسم حيث يسكن في المزرعة أفيال بالغون يستريحون فيها بجدارة. بعد سنوات عديدة من العمل ، والآن أصبحت مهمتهم الرئيسية الآن هي الترفيه وركوب ضيوف القرية ، يقوم المبدأ الرئيسي لوجودها من أجل الاكتفاء الذاتي.


حيث يتم إرسال الأموال التي يتم جمعها من السياح من أجل إطعام الأفيال وعلاجها. ليس فقط البالغين الذين يعيشون في هذا المكان. فقد قامت القرية أيضا” بإيواء الأفيال الصغار الذين نالوا نجاحا” كبيرا” مع ضيوف المزرعة.


مزرعة التمساح

تعد مزرعة التمساح واحدة من أهم الأماكن في بتايا الشعبية أجمل المدن السياحية، ، حيث تتيح للسياح حجز رحلات كاملة ممتعة لمشاهدة ما تحتوي عليه الحديقة من حيوانات برية كالتماسيح والنمور والثعابين،


كما توفر الحديقة مجموعة من العروض المميزة التي تقدمها الحيوانات وهى عروض مثيرة تحمل طابع خاص يختلف عن غيره من العروض.

الحديقة المائية رامايانا


هي واحدة من أكبر الحدائق المائية في جنوب شرق آسيا ،كما أنها من أشهر مدن الألعاب المائية التي توجد في مدينة بتايا أفضل المدن السياحية ،والتي تعد من أكثر مدن الألعاب جذبا” للزوار سواء كانوا من داخل المدينة أو من خارجها،


وتضم مدينة الألعاب المائية رامايانا العديد من وسائل الترفيه المختلفة والمتعددة التي حصلت على إعجاب الكثير من الأشخاص عشاق الترفيه والمتعة والإثارة، كما تتميز مدينة رامايانا بأنها ضخمة وكبيرة الحجم، وهذا ما جعلها حصلت على الشهرة الكبيرة في تايلاند، وهي مناسبة للصغار والكبار.

حديقة النمر

2 7
أجمل المدن السياحية في التايلاند 13

حديقة النمر في باتايا هي فرصة للتعرف على نمط الحياة وعادات الحيوانات المفترسة المخططة. في الحديقة في أقفاص مفتوحة في الهواء الطلق مع المساحات الخضراء والمسطحات المائية ، تعيش النمور فيها من مختلف السلالات والأعمار.


تقع حديقة النمر بالقرب من منتجع راشا الصغير على شاطئ البحر وتبعد عن مدينة بتايا أجمل المدن السياحية بحوالي 40 دقيقة بالسيارة، وتحتوي على مجموعة كبيرة جدًا من الأسود والنمور والخنازير والكلاب والتماسيح والأفيال وعشرات من الحيوانات الغريبة والنادرة، يمكنك التقاط الصور من الحيوانات و اطعامهم والتقاط الصور مع النمور حديثة الولادة.


مدينة بوكيت أجمل المدن السياحية

شاطىء باتونغ



يُعتبر شاطئ باتونغ من أشهر معالم بوكيت التي تعتبر من المدن السياحية الرئيسية ، يعتبر هذا الشاطئ أهم منتجع سياحي ببوكيت , حيث يتضمن مراكز للتسوق بأثمان منخفضة , و أصبح السياح الغربيون وخصوصا الأوربيون يرتادون الشاطئ حيث تم فتح عدة سلاسل فنادق فخمة أمام الشاطئ خصيصا لهؤلاء السياح .

أكثر ما يشتهر به الشاطىء إحتفالاته الليلية التي تمتد فيها الاحتفالات على طول الجانب الغربي للبلدة , خصوصا” في طريق بنغالا , ومجمع الجنة حيث يوجد هناك العديد من الحانات و المراقص.

حيث من النادر ما تجد باتونغ والمناطق المُحيطة به في وضع سكون، بالإضافة إلى وجود أماكن مُنعزلة هادئة لمن لا تستهويهم الحياة الليلية الصاخبة كثيراً.

شاطىء كارون

8 2
أجمل المدن السياحية في التايلاند 14

يحظى شاطىء كارون بشعبية بين العائلات والأزواج. كما أنها تحظى بشعبية خاصة مع السياح الاسكندنافيين ، مع العديد من الشركات التي تلبي احتياجاتهم خاصة.، يقع شاطئ كارون على الساحل الغربي لجزيرة بوكيت، حيث ينقسم إلى 3 مناطق رئيسية، ولكل منطقة طابعها ومرافقها الخدمية والترفيهية الخاصة. حيث تجد هناك طريق لوانج بوه تشوان الذي يضم عدد كبير من المطاعم والحانات والمنتجعات السياحية التي توفر أنشطة ترفيهية مسائية صاخبة،

كما ترى على طريق الشاطئ معبد بوذي الذي يُقيم سوق شعبي نصف شهري يستقطب المحليون والسياح الأجانب على حد سواء.، ينتشر على طول الشاطئ عدد كبير من المظلات والكراسي بالإضافة إلى الخيام والمناطق الصالحة للاغتسال من مياه البحر، بالإضافة إلى عدد كبير من الألعاب الشاطئية الترفيهية.

مدينة كرابي أفضل المدن السياحية

شاطىء رايلي

يعد شاطئ رايلي أحد أروع المعالم الطبيعية في كرابي، و أجمل شواطئ تايلاند على الإطلاق، وهو شاطئ شبه جزيرة رايلي التي تتميز بتنوع جمالها الطبيعي بين المناظر الطبيعية الخضراء والكتل الصخرية الجبلية الرائعة،

مما يجعله أهم الأماكن في كرابي أجمل المدن السياحية، وأكثر المناطق جذبا” للسياح، حيث يتمتع بجمال ساحر وخلاب، تستطيع التجول به عن طريق القوارب نظرا؛ للمنحدرات الصخرية التي تجدها بكل ركن فيه، الشاطئ منعزل عن باقي الأماكن، لذلك لن تجد سوى مكانين لتلبية احتياحتك، لكنه وجهة رائعة للاسترخاء والاستجمام.

ينابيع كلونج ثوم الحارة

حيث تقع ينابيع كلونج ثوم الحارة ضمن أبرز الأماكن السياحية في كرابي بسبب وجود الغابة المطيرة ساحرة الجمال المحيطة بها. حيث تقع وسط مجوعة من الصخور، وتتدفق إليها المياه من حجرة بركانية.

وتعد هذه الينابيع من الأماكن التي تجذب السياحة في كرابي الجميلة والرائعة أشهر المدن السياحية، حيث تستطيع الاسترخاء والاستحمام في هذه الينابيع واخذ وقت مُريح جداً فيها.

وبعد الانتهاء من الاستحمام تستطيع التمتع بأخذ حمام بارد في الشلالات الموجودة بجانب هذه الينابيع.، وتتميزمياه ينابيع كلونج ثوم كرابي الحارة باحتواهاعلى أملاح ومعادن طبيعية حيث تعتبرهذه الأملاح مفيدة جدا” في علاج بعض الأمراض.

بحيرة وحديقة ايمر لاد

هي عبارة عن بحيرة زمردية مذهلة تجذب إليها الآلاف من السياح في كل عام، إلى مينة كرابي أجمل المدن السياحية لما تتمتع به من سحر، تحيط بالبحيرة نباتات نادرة ستبهرك، والأشجار العتيقة التي تتواجد بها منذ مئات السنين، بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات الودودة، التي تعيش على أرض الحديقة في سلام،وخاصة في الصباح الباكر، عش التجربة مع أجمل المدن السياحية.

كهف الفايكنغ

يقع بجزر في في، يضم مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة، تلك اللوحات المحفورة على حوائط الكهف ، وقد تم اكتشاف هذا الكهف الأثري من قبل البحارة، ومنذ ذلك الحين أصبح الكهف من معالم السياحة في كرابي ، لذا لا تدع زيارتك تفونه والتقاط الصور بصحبة هذه الجداريات المميزة.ويشهد زوار هذا الكهف على جماله وجمال الطبيعة من حوله .

شاطىء القرد

4 4
أجمل المدن السياحية في التايلاند 15

يعتبر شاطئ القرد من أجمل شواطئ كرابي ويقع في جزيرة في في التي تشكل واحدة من مجموعة جزر كرابي السبع، حيث يتميز بجمال الطبيعة الساحر، وبمياهه الصافية وبنظافة رماله الذهبية، ويعد من أجمل الاماكن السياحية في كرابي، ستصل إلى شاطئ القرد في كرابي بعد قيامك بجولة بالقوارب بين الجزر،

حيث ستجد مجموعات من القرود متجولة على رماله حيث يمكنك اللعب معها وإطعامها، كما ستجد الغابات الجبلية المطلة على الشاطئ لتشاهد مجموعات أكبر من القرود التي تتسلق الأشجار، والتي تعود إلى مختلف الأنواع والأشكال والأحجام.

ومن النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها في شاطئ القرد هي المشي أو الإستلقاء على الرمال الذهبية الناعمة و كذلك أخذ قسط من الراحة والإسترخاء، أو ممارسة رياضة السباحة أو الغوص ومشاهدة أنواع الأسماك الجميلة والشعاب المرجانية الملونة.

مدينة شنغماي

البلدة القديمة

تعتبر البلدة القديمة في شنغماي أحد أروع المعالم الأثرية في مقاطعة شنغماي وتحفتها الفنية الساحرة،كما أنها واحدة من أقدم وأعرق البلدات في تايلاند، وتقع على ضفاف نهر بينغ، وتتميز بطابعها المعماري الذي يمزج بين العديد من الفنون الأسيوية،

وتعتبر من أجمل الاماكن في شنغماي . حيث تجد في البلدة معروضات تعرف بتاريخ البلدة وثقافتها وتماثيل لشخصيات ورموز الديانة البوذية والمحاريبن القدماء وبالطبع تماثيل بوذا.إضافة للأسواق والفنادق.

شلال هاواي كايو

5 3
أجمل المدن السياحية في التايلاند 16

يعد شلال هاواي كايو من أجمل الشلالات في شنغماي ، والذي يعتبر من أفضل الأماكن في شنغماي أجمل المدن السياحية، كذلك من الأماكن المُفضلة للعوائل لأن الشلال يتميز بالمنظر الخلاب والهدوء والسلام والمناظر الطبيعية الجذابة.

حيث يقع بين الأحراش الخضراء للجبل المطل على المدينة، ويبلغ ارتفاعة حوالي 10 أمتار، كما يعد الشلال المكان المناسب للاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات برفقة الأهل والاصدقاء.

حديقة دوي انتانون الوطنية

أكبر الحدائق العامة في تايلاند حيث تبلغ مساحتها أكثر من 480 كيلومتر مربع، وتقع بين أحراش أعلى جبل في تايلاند، مما يجعلها من اهم الاماكن السياحية في شنغماي تايلاند،

حيث يستطيع الزائر التجول بين المنتزهات الخضراء ذات المناظر الخلابة، كما ستشاهد فيها أنواع الأشجار المعمرة مثل المانجروق والنحيل والأشجار المثمرة والنباتات الخضراء النادرة وأعشاب السافانا الطويلة والزهور البرية الملونة،وأيضا”بعض أنواع الحيوانات الأليفة مثل الغزلان والسناجب، لتصل من خلال ممرات هذه المنتزهات الرائعة إلى العديد من الشلالات المثيرة .

حديقة حيوانات شنغماي

هي أحد أكثر المعالم الطبيعية روعة في مقاطعة شانغماي وأحد أكبر حدائق الحيوان في تايلاند، وتضم أعداد كبيرة من الحيونات باختلاف أنواعها.الحديقة مزودة بكافة المرافق الخدمية والمواقف التي تتسع إلى مئات السيارات، لتصبح واحدة من أكبر الوجهات السياحية التي يزورها الملايين سنوياً من السياح الأجانب والسكان المحليين.

وهي عبارة عن مجموعة من الغابات الاستوائية الكثيفة المليئة بالأشجار المعمرة مثل النخيل والمانجروف والنباتات الخضراء النادرة والزهور البرية الملونة.
كما يوجد فيها الأنهار والجداول المائية التي تجري لتتجمع وتشكل الشلالات والبحيرات والبرك والكثير من الحيوانات.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات