القائمة الرئيسية

الصفحات

 


عملة التيرا

Terra

عملة التيرا، من أشهر العملات الرقمية المستقرة، تستخدم في التجارة الإلكترونية، وهي عبارة عن برتوكول يعمل على البلوكتشين، على 3 منصات

عملة التيرا
عملة التيرا

فهرس المحتويات

تيرا، تم إنشاء تيرا في 26 أكتوبر 2012، وهي واحدة من أقدم العملات المشفرة الموجودة. على عكس العملات الورقية التقليدية، تعتبر TRC لامركزية مما يعني عدم وجود بنك مركزي.
مؤسسة Terracoin مكرسة لمساعدة العالم من خلال التبرعات. تسمح الحوكمة اللامركزية لمالكي ماسترنود بالتحكم في مستقبل لجنة الحقيقة والمصالحة

ما هي تيرا؟

عملة التيرا (ULG Terra) هو مشروع blockchain تم تطويره بواسطة Terraform Labs والذي يعمل على تشغيل العملات المشفرة والتطبيقات المالية الخاصة بالشركات الناشئة. تشمل هذه العملات المشفرة Terra US Dollar، أو UST، المرتبط بالدولار الأمريكي من خلال خوارزمية.
عملة التيرا (Terra هي عملة مستقرة تهدف إلى تقليل التقلبات الشائعة للعملات المشفرة مثل Bitcoin. بعض stablecoins، مثل العملات الأكثر تقليدية،
مثل الدولار الأمريكي، من خلال النقد والنقد المعادل في مقابل خوارزمية واحتياطي المرتبطة رمزية.

ما هي خطط تيرا (Terra)؟

تخطط Terraform Labs لاستخدام blockchain الخاص بـ Terra والعملات المشفرة المرتبطة بها – بما في ذلك العملة المرتبطة بالوون الكوري – لإنشاء نظام مالي رقمي مستقل عن البنوك الكبرى وصانعي تطبيقات التكنولوجيا المالية. حتى الآن، كان المصدر الرئيسي للنمو في كوريا، حيث اشترى الناس البضائع في المتاجر ، مثل القهوة،


باستخدام تطبيق الدفع Chai المبني على blockchain Terra. قال كوون إن تطبيق التداول المرتبط بالشركة يشهد نموًا في الصين وتايلاند.
وفي الوقت نفسه، قال كوون إن Terraform Labs ستستخدم أحدث تمويل بقيمة 150 مليون دولار للاستثمار في المجموعات التي تبني تطبيقات مالية على blockchain من Terra.


وشبه الاستكشاف والاستثمار في مجموعات أخرى على أنه أقرب إلى “نوع يوم العرض التجريبي Y Combinator”،
في إشارة إلى حدث العرض التقديمي الرائج الذي نظمه المستثمر في المرحلة المبكرة Y Combinator.

رأي المحللين

قال ريان واتكينز، كبير محللي الأبحاث في شركة استشارات العملات المشفرة ميساري، إن الجمع بين كل هذه التطبيقات المالية الخاصة بـ Terra يُظهر أن Terraform Labs “تكاد تنشئ نوعًا من البنوك”.
بالإضافة إلى العملات المشفرة، تمتلك Terraform Labs عددًا من المشاريع الأخرى بما في ذلك تطبيق Anchor،
وهو حساب توفير عالي العائد لحاملي العملات الرقمية للمجموعة. وفي الوقت نفسه،


يمكن للأشخاص استخدام تطبيق Mirror المرتبط بالشركة لإنشاء أصول مالية اصطناعية تحاكي الأصول التقليدية،
مثل التمثيلات “الرمزية” لأسهم الشركات. قال كوون إنه من المفترض أن تكون هذه الأصول الاصطناعية مفيدة لأشخاص مثل “تاجر تجزئة صغير في تايلاند” يمكنه بسهولة أكبر شراء الأسهم و “الحصول على بعض الانكشاف على الجانب الصعودي” للأسهم التي لم يكن بمقدورهم الحصول عليها لولا ذلك.

لكن بعض النقاد قالوا إن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد تتخذ إجراءات صارمة ضد الأسهم الاصطناعية، التي لا تخضع حاليًا لأي ضوابط.

ماذا يقول النقاد؟

لا يزال أمام عملة التيرا (Terra) طريق طويل لتقطعه للحاق بمشاريع العملات المشفرة الأكبر مثل  Ethereum .
نشأت معظم المعاملات المالية المتعلقة بالعملات المشفرة المرتبطة بـ Terra في كوريا، حيث يوجد مقر مؤسسيها.
على الرغم من أن عملة التيرا (Terra) أصبحت أكثر شهرة في كوريا بفضل الاهتمام المتزايد بشريكها Chai،


إلا أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت العملات المرتبطة بـ Terra ستكتسب زخمًا في البلدان الأخرى. لكن المفاضلة هي أن عملة التيرا (Terra) أقل “لامركزية” من منصات blockchain الأخرى مثل Ethereum، التي يتم تشغيلها بواسطة الآلاف من عقد الحوسبة المترابطة في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يجعل ذلك Terra أقل جاذبية لبعض المتشددون في blockchain.

من هم مؤسسو تيرا (Terra)؟

تأسست تيرا (Terra) في يناير 2018 بواسطة Daniel Shin و Do Kwon. تصور الاثنان المشروع كطريقة لدفع التبني السريع لتقنية blockchain والعملات المشفرة من خلال التركيز على استقرار الأسعار وسهولة الاستخدام.
تولى كوون منصب الرئيس التنفيذي لشركة Terraform Lab، الشركة التي تقف وراء Terra.
قبل (وير تيراTerra)، شارك شين في تأسيس وترأس Ticket Monster، والمعروف باسم TMON – وهي منصة تجارة إلكترونية كورية جنوبية رئيسية.


شارك لاحقًا في تأسيس Fast Track Asia، وهي حاضنة للشركات الناشئة تعمل مع رواد الأعمال لبناء شركات تعمل بكامل طاقتها.
أسس كوون سابقًا وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Anyfi، وهي شركة ناشئة تقدم حلولًا لامركزية للشبكات اللاسلكية الشبكية.
كما عمل مهندس برمجيات في شركتي Microsoft و Apple.

ما الذي يجعل تيرا (Terra) فريدة من نوعها؟

تسعى تيرا (Terra) إلى تمييز نفسها من خلال استخدامها للعملات المستقرة المربوطة بالعملات الورقية،
مشيرة إلى أنها تجمع بين الفوائد التي لا حدود لها للعملات المشفرة مع استقرار الأسعار اليومي للعملات الورقية.
إنها تحافظ على ربطها الفردي من خلال خوارزمية تقوم تلقائيًا بضبط عرض العملة المستقرة بناءً على طلبها.

وهي تفعل ذلك من خلال تحفيز حاملي LUNA على مبادلة LUNA والعملات المستقرة بأسعار صرف مربحة، حسب الحاجة، إما لتوسيع أو التعاقد مع عرض العملة المستقرة لمطابقة الطلب.

مميزات تيرا

  • أقامت تيرا (Terra) عددًا من الشراكات مع منصات الدفع، لا سيما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. في يوليو 2019، أعلنت Terra عن شراكة مع Chai ،
  • وهو تطبيق مدفوعات عبر الهاتف المحمول مقره كوريا الجنوبية ، حيث تتم معالجة عمليات الشراء التي تتم باستخدام التطبيق على منصات التجارة الإلكترونية عبر شبكة Terra blockchain.
  • تخضع كل معاملة (في المتوسط) لرسوم 2٪ -3٪ يتم تحصيلها من التاجر.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم دعم Terra من قبل Terra Alliance ، وهي مجموعة من الشركات والمنصات التي تدعو إلى اعتماد Terra. في فبراير 2019 ،
  • أعلنت الشركة أن منصات التجارة الإلكترونية من 10 دول مختلفة ، والتي تمثل قاعدة مستخدمين تبلغ 45 مليونًا وقيمة بضائع إجمالية قدرها 25 مليار دولار ، كانت أعضاء في التحالف.

كم عدد عملات Terra تيرا  (LUNA) المتداولة؟

يبلغ عرض Terra مليار رمز مميز. إذا تم تجاوز هذا الرقم ، يتم حرق LUNA حتى يعود إلى مستوى الإمداد المتوازن. يتم سك رموز LUNA الجديدة من خلال خوارزمية البروتوكول،
حسب الحاجة، من أجل الحفاظ على سعر عملات Terra المستقرة.
تم توفير LUNA لأول مرة للشراء في عملية بيع رمزية خاصة للمستثمرين الأوائل، والتي شملت الأذرع الاستثمارية للبورصات الرئيسية مثل Binance و OKEx و Huobi.

bitcoin
انتهى البيع في أغسطس 2018 ، ونتيجة لذلك ، جمعت Terra 32 مليون دولار. من 385،245،974 LUNA تم سكها للبيع، تم حجز 10٪ لمختبرات Terraform ، و 20٪ للموظفين والمساهمين في المشروع، و 20٪ لتحالف Terra Alliance، و 20٪ لاحتياطي استقرار الأسعار، و 26٪ لمؤيدي المشروع و 4٪ للسيولة الأولية.

كيف يتم تأمين شبكة Terra؟

يتم تأمين blockchain تيرا باستخدام إثبات صحة حصة إجماع خوارزمية على أساس Tendermint، التي LUNA رمزية أصحاب حصة الرموز كضمان للمعاملات التحقق من صحة، وتلقي المكافآت بما يتناسب مع كمية LUNA راهن. يجوز لحاملي الرموز أيضًا تفويض الآخرين للتحقق من صحة المعاملات نيابة عنهم ،

والمشاركة في أي إيرادات يتم تحقيقها. تقدم Terra أيضًا إرشادات إضافية لعقد المدقق حول أفضل الممارسات للمساعدة في الحفاظ على أمان الشبكة.
في مايو 2019، بعد وقت قصير من بدء تشغيل شبكة Terra الرئيسية، أكملت شركة CertiK للتحقق من blockchain واختبار الاختراق تدقيقًا أمنيًا للشبكة.
لقد فحصت نموذجه الاقتصادي لاختباره ضد التلاعب بالسوق،
وبنيته ولغة الترميز الخاصة به. وجد CertiK أن “النموذجة والاستدلال الرياضي” لشبكة Terra كان “يعتبر سليمًا”، على الرغم من أنه لن يعلق على أداء blockchain.

اقرأ أيضا: الايثيريوم

من أين يمكنك شراء Terra (LUNA)؟

تم إدراج رمز Terra الأصلي، LUNA، في العديد من بورصات العملات المشفرة – بما في ذلك Huobi و Bitfinex و Upbit – حيث يتوفر للتداول مقابل العملات الورقية والعملات المستقرة والعملات المشفرة الأخرى.
هل أنت مهتم بشراء LUNA أو غيرها من العملات المشفرة مثل Bitcoin؟ يحتوي CoinMarketCap على دليل بسيط مفصل خطوة بخطوة ليعلمك كل شيء عن التشفير وكيفية شراء العملات المعدنية الأولى.

تقديرات أسعار تيرا الاجتماعية بيتا

هذه الميزة قيد الاختبار التجريبي. ضع تقديراتك للأشهر الستة المقبلة واطلع على ما يفكر فيه الآخرون. تستند البيانات المعروضة إلى مدخلات المستخدم التي جمعتها .
الحد الأقصى للتقديرات الخاصة بنهاية كل شهر هو في الحادي والعشرين من كل شهر. موقع تبادل العملات

اقرأ أيضا: ” الدوجكوين (Dogecoin)“

تيرا كوين ليست مجرد عملة مشفرة. إنه مجتمع له هدف مشترك يتمثل في مساعدة الجميع في جميع أنحاء العالم

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات