القائمة الرئيسية

الصفحات

 


البيتكوين (Bitcoin)

بيتكوين، أهم العملات الرقمية، ما هو؟ ما استخداماته؟ وما كيفية شراءه؟ وما سعر صرف الدولار مقابل البيتكوين؟ وما كيفية عمل البلوكتشي

فهرس المحتويات

  •  ما هو البيتكوين؟
  • المآخذ الرئيسية (عيوب البيتكوين)
  • بلوكتشين
  •  كيفية عمل البلوكتشين
  • استخدامات البيتكوين
  • سعر البيتكوين مقابل الدولار
  • كيفية شراء البيتكوين
  •  التعدين

بيتكوين، كيفية تصنيف البيتكوين بالضبط هي مسألة جدل. هل هو نوع من العملات الرقمية أم مخزن للقيمة أم شبكة دفع أم فئة أصول؟
لحسن الحظ، من الأسهل تحديد ماهية Bitcoin وسعر البيتكوين مقابل الدولار في الواقع.
إنه برنامج. لا تنخدع بالصور المخزنة للعملات المعدنية اللامعة المزينة برموز باهت تايلاندي معدلة. البيتكوين ظاهرة رقمية بحتة، مجموعة من البروتوكولات والعمليات.


 ما هو البيتكوين؟

البيتكوين هو أيضًا أنجح محاولات إنشاء أموال افتراضية من خلال استخدام التشفير وعلم صنع الرموز وكسرها. ألهمت Bitcoin المئات من المقلدين،
لكنها تظل أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، وهو تمييز احتفظت به طوال تاريخها الذي يزيد عن عقد من الزمان.
(ملاحظة عامة: وفقًا لمؤسسة Bitcoin ، يتم كتابة كلمة “Bitcoin” بأحرف كبيرة عندما تشير إلى العملة المشفرة ككيان ، وتُعطى كـ “bitcoin” عندما تشير إلى كمية من العملة أو الوحدات نفسها. يتم أيضًا اختصار Bitcoin باسم “BTC”. في هذه المقالة، سنقوم بالتناوب بين هذه الاستخدامات.

المآخذ الرئيسية (عيوب البيتكوين)

البيتكوين (Bitcoin) هي عملة رقمية، وهي نظام لامركزي يسجل المعاملات في دفتر أستاذ موزع يسمى blockchain.
يقوم عمال مناجم البيتكوين بتشغيل منصات كمبيوتر معقدة لحل الألغاز المعقدة في محاولة لتأكيد مجموعات من المعاملات تسمى الكتل؛
عند النجاح، تتم إضافة هذه الكتل إلى سجل blockchain ويتم مكافأة المعدنين بعدد صغير من عملات البيتكوين.
يمكن للمشاركين الآخرين في سوق Bitcoin شراء أو بيع الرموز من خلال تبادل العملات المشفرة أو نظير إلى نظير.
دفتر الأستاذ بيتكوين محمي ضد الاحتيال عبر نظام غير موثوق به؛ تعمل أيضًا بورصات البيتكوين للدفاع عن نفسها ضد السرقات المحتملة، ولكن حدثت سرقات بارزة.

بلوكتشين

البيتكوين (Bitcoin) هي شبكة تعمل على بروتوكول يعرف باسم blockchain. وصفت ورقة بحثية صدرت عام 2008 من قبل شخص أو أشخاص يطلقون على أنفسهم ساتوشي ناكاموتو كلاً من blockchain و Bitcoin ولفترة من الوقت كان المصطلحان مترادفين.
و blockchain منذ ذلك الحين تطورت إلى مفهوم منفصل، والآلاف من blockchains تم إنشاؤها باستخدام تقنيات التشفير مماثلة. هذا التاريخ يمكن أن يجعل التسمية محيرة.
يشير Blockchain أحيانًا إلى blockchain الأصلي، Bitcoin.
في أوقات أخرى، يشير إلى تقنية blockchain بشكل عام، أو إلى أي blockchain آخر محدد، مثل تلك التي تشغل Ethereum.

 كيفية عمل البلوكتشين

تعتبر أساسيات تقنية blockchain واضحة ومباشرة. يتكون أي blockchain معين من سلسلة واحدة من كتل منفصلة من المعلومات، مرتبة ترتيبًا زمنيًا. من حيث المبدأ ،
يمكن أن تكون هذه المعلومات أي سلسلة من 1 و 0،
مما يعني أنها يمكن أن تشمل رسائل البريد الإلكتروني أو العقود أو سندات ملكية الأراضي أو شهادات الزواج أو تجارة السندات.
من الناحية النظرية، يمكن إنشاء أي نوع من العقود بين طرفين على blockchain طالما يتفق الطرفان على العقد.
هذا يلغي أي حاجة لطرف ثالث للمشاركة في أي عقد. هذا يفتح عالمًا من الاحتمالات بما في ذلك المنتجات المالية من نظير إلى نظير،
مثل القروض أو المدخرات اللامركزية والحسابات الجارية، حيث لا يكون للبنوك أو أي وسيط صلة بالموضوع.

استخدامات البيتكوين

Bitcoin هو في الحقيقة مجرد قائمة. أرسل الشخص A X bitcoin إلى الشخص B، الذي أرسل Y Bitcoin إلى الشخص C، وما إلى ذلك. من خلال تسجيل هذه المعاملات، يعرف الجميع مكان وقوف المستخدمين الفرديين. من المهم ملاحظة أن هذه المعاملات لا تحتاج بالضرورة إلى أن تتم من إنسان إلى إنسان.
يمكن لأي شيء الوصول إلى شبكة Bitcoin واستخدامها، كما أن عرقك أو جنسك أو دينك أو فصلك أو ميولك السياسية غير ذي صلة تمامًا. هذا يخلق إمكانيات هائلة لإنترنت الأشياء. في المستقبل ، يمكننا أن نرى الأنظمة التي تمتلك فيها سيارات الأجرة ذاتية القيادة أو سيارات أوبر محافظ blockchain الخاصة بها.
سيتم إرسال العملة المشفرة للسيارة من الراكب ولن تتحرك حتى يتم استلام الأموال.
ستكون السيارة قادرة على تقييم احتياجها للوقود وستستخدم محفظتها لتسهيل إعادة التعبئة.

سعر البيتكوين مقابل الدولار

العملات الرقمية
العملات الرقمية

في الحقيقة إن سعر البتكوين مقابل الدولار، غير مستقر ومن المُحتمل جدا أنك سمعت بأخبار تجاوز سعر بيتكوين لحاجز 58000 دولار …وهو سعر غير مبالغ به كما يعتقد البعض، ولك بسبب كمية الكهرباء المستخدمة في إنتاج البيتكوين.
والخلاصة بأن سعر البتكوين مقابل الدولار غير مستقر  وفي تذبذب مستمر إلى هذه اللحظة.


كيفية شراء البيتكوين

من الصعب للغاية التلاعب بعملة البيتكوين. ليس لعملة البيتكوين وجود مادي، لذلك لا يمكنك حمايتها عن طريق قفلها في خزنة أو دفنها في الغابة.
من الناحية النظرية، كل ما يحتاجه اللص لأخذها منك هو إضافة سطر إلى دفتر الأستاذ يترجم إلى “لقد دفعت لي كل ما لديك”.
أحد المخاوف ذات الصلة هو الإنفاق المزدوج. إذا تمكن أحد الفاعلين السيئين من إنفاق بعض عملة البيتكوين، ثم إنفاقها مرة أخرى،
فسوف تتبخر الثقة في قيمة العملة بسرعة.

تحقيق الثقة

لتحقيق إنفاق مضاعف، سيحتاج الفاعل السيئ إلى تشكيل 51٪ من قوة تعدين البيتكوين. كلما نمت شبكة البتكوين Bitcoin الأكبر ، أصبح ذلك أقل واقعية لأن قوة الحوسبة المطلوبة ستكون فلكية ومكلفة للغاية.
لمزيد من منع حدوث أي منهما، فأنت بحاجة إلى الثقة. في هذه الحالة، سيكون الحل المعتاد مع العملة التقليدية هو:

  • التعامل من خلال حكم مركزي محايد مثل البنك. ومع ذلك، جعلت البيتكوين (Bitcoin) ذلك غير ضروري، فإن شبكة البيتكوين لا مركزية. يراقب الجميع أي شخص آخر.
  • لا يحتاج أي شخص إلى معرفة أو الوثوق بأي شخص على وجه الخصوص حتى يعمل النظام بشكل صحيح.
  • بافتراض أن كل شيء يعمل على النحو المنشود، فإن بروتوكولات التشفير تضمن تثبيت كل كتلة من المعاملات في الأخير في سلسلة طويلة وشفافة وغير قابلة للتغيير.

 التعدين

تُعرف العملية التي تحافظ على دفتر الأستاذ العام غير الموثوق به هذا باسم التعدين. تدعم شبكة مستخدمي البيتكوين (Bitcoin) الذين يتداولون العملة المشفرة فيما بينهم شبكة من المعدنين الذين يسجلون هذه المعاملات على blockchain.
يعد تسجيل سلسلة من المعاملات أمرًا تافهًا لجهاز كمبيوتر حديث،
ولكن التعدين صعب لأن برنامج Bitcoin يجعل العملية تستغرق وقتًا طويلاً بشكل مصطنع. بدون صعوبة إضافية، يمكن للناس انتحال المعاملات لإثراء أنفسهم أو إفلاس الآخرين. يمكنهم تسجيل معاملة احتيالية في blockchain وتجميع العديد من المعاملات التافهة فوقها بحيث يصبح فك تشابك الاحتيال مستحيلًا.


بيتكوين (Bitcoin) هي أول عملة مشفرة لامركزية في العالم، وهي نوع من الأصول الرقمية التي تستخدم تشفير المفتاح العام لتسجيل المعاملات وتوقيعها وإرسالها عبر blockchain Bitcoin، ليتم تحديد سعر البيتكوين مقابل الدولار.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات