القائمة الرئيسية

الصفحات

 



الدوجكوين (Dogecoin)

dogecoin

الدوجكوين، كيف تحولت هذه العملة من مزحة إلى واحدة من أفضل العملات الرقمية، ما كيفية استخدامه؟ وما سعر الدوجكوين مقابل الدولار؟

فهرس المحتويات

  • ما هو الدوجكوين؟
  • كيف يمكنك تعدين عملة الدوجكوين؟
  • ما الذي يمكن استخدام الدوجكوين؟
  • كيف يمكنك شراء الدوجكوين (Dogecoin)؟
  • أسباب شعبية الدوجكوين
  • الهدف من الدوجكوين
  • تأثير Elon Musk
  • سعر الدوجكوين
  • عيوب عملة الدوجكوين

حققت الدوجكوين (Dogecoin)، وهي العملة الرقمية التي تم تصنيفها على اسم ميم الكلب الفيروسي منذ سنوات، أعلى مستوى جديد على الإطلاق بعد ظهر يوم الجمعة.
تبلغ القيمة السوقية للشركة الآن حوالي 92 مليار دولار بعد صعودها لمدة ستة أشهر بأكثر من 26000 في المائة.
كيف تحولت هذه عملة الدوج كوين من مزحة إلى واحدة من أفضل العملات الرقمية وما سعر الدوجكوين مقابل الدولار؟


ما هو الدوجكوين؟

يعتمد الدوجكوين (Dogecoin (DOGE) )على ميم الإنترنت الشهير “doge” ويتميز بشعار Shiba Inu على شعاره.
تم إنشاء العملة الرقمية مفتوحة المصدر من قبل بيلي ماركوس من بورتلاند وأوريغون وجاكسون بالمر من سيدني، أستراليا، وتم تفكيكها من Litecoin في ديسمبر 2013. تصورها مبتكرو Dogecoin على أنها عملة مشفرة ممتعة وخفيفة القلب من شأنها أن تحظى بجاذبية أكبر بعد جمهور Bitcoin الأساسي، نظرًا لأنه يستند إلى ميم الكلب.
نشر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk عدة تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن Dogecoin هي عملته المفضلة.


كيف يمكنك تعدين عملة الدوجكوين؟

تختلف عملة الدوجكوين (Dogecoin) عن بروتوكول إثبات العمل في Bitcoin بعدة طرق ، أحدها باستخدام تقنية Scrypt. العملة البديلة لها أيضًا وقت كتلة قدره دقيقة واحدة ، وإجمالي العرض غير محدد، مما يعني أنه لا يوجد حد لعدد Dogecoin الذي يمكن تعدينه. يمكنك تعدين Dogecoin إما منفردًا أو بالانضمام إلى تجمع التعدين. يمكن لعامل منجم Doge التعدين في العملة الرقمية على أنظمة Windows أو Mac أو Linux ومع وحدة معالجة الرسومات (GPU). اعتبارًا من عام 2014 ، يمكنك أيضًا تعدين Litecoin في نفس عملية تعدين عملة الدوجكوين (Dogecoin)، حيث تم دمج العمليات.

ما الذي يمكن استخدام الدوجكوين؟

تم استخدام الدوجكوين (Dogecoin) بشكل أساسي كنظام بقشيش على Reddit و Twitter لمكافأة إنشاء محتوى عالي الجودة أو مشاركته.
يمكنك الحصول على إكراميات Dogecoin من خلال المشاركة في مجتمع يستخدم العملة الرقمية، أو يمكنك الحصول على Dogecoin من صنبور Dogecoin. A Dogecoin faucet هو موقع ويب يمنحك كمية صغيرة من Dogecoin مجانًا كمقدمة للعملة، بحيث يمكنك البدء في التفاعل في مجتمعات الدوج كوين (Dogecoin).

كيف يمكنك شراء الدوجكوين (Dogecoin)؟

يمكنك بيع أو شراء الدوجكوين (Dogecoin) في أي بورصة تقدم العملة الرقمية،
وتخزينها في بورصة أو في محفظة دوج كوين (Dogecoin)، وإكرامية Dogecoin في أي مجتمعات تقبل Dogecoin. للحصول على أحدث قائمة بالبورصات وأزواج التداول لهذه العملة المشفرة ، انقر فوق علامة تبويب أزواج السوق.


أسباب شعبية الدوجكوين

خلال نفس الفترة الزمنية، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 19 في المائة، بينما ارتفع منافسو العملات الرقمية بيتكوين والإيثر بنسبة 286 في المائة و 698 في المائة على التوالي،
وفقًا لـ CoinMarketCap. وسوق الأسهم حبيبي تسلا ؟ لقد ارتفع 56 في المئة منذ نوفمبر تشرين الثاني.
قال ماتي جرينسبان ، مدير المحفظة ومؤسس Quantum Economics: ”النكتة في وول ستريت هذه المرة”. ″ما لديك هو موقف يتفوق فيه المراهقون على TikTok في الأداء حتى على أذكى الدعاوى بآلاف النقاط المئوية.”
في عام 2013، أطلق مهندسا البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر العملة المشفرة الساخرة كوسيلة للسخرية من البيتكوين والعديد من العملات المشفرة الأخرى التي تفتخر بخطط كبرى للسيطرة على العالم


الهدف من الدوجكوين

أطلقوا عليه اسم dogecoin – يُنطق “doje coin” بصوت “g” الناعم – بعد “doge” shiba inu meme. الغرض منه؟ أن تكون بديلاً أسرع لكن ”ممتعًا” لعملة البيتكوين .
أوضح أليكس ثورن وكريم حلمي، باحثا جالاكسي، في مذكرة للعملاء في 4 مايو: ”على عكس العديد من مشاريع العملات المشفرة الأخرى … لا توجد رؤية كبرى، ولا تصريحات حول كيفية تغيير الدوجكوين العالم.”
بالإضافة إلى ذلك، في حين أن المعروض من البيتكوين يبلغ 21 مليون عملة معدنية، لا يوجد حاليًا حد لعدد عملات البيتكوين التي يمكن إنشاؤها.
″أحد مقترحات القيمة لعملة البيتكوين هو الندرة الرقمية؛ قال غرينسبان. ″لا يوجد مثل هذا الحد الأقصى الصعب [مع dogecoin] ، ولديها جدول تضخم مجنون حقًا.”

تأثير Elon Musk

ليس من الواضح تمامًا متى ولماذا استولت الدوجكوين على قلب إيلون ماسك.
أمضى الملياردير تسلا والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX سنوات في الحديث عن الرمز المميز.
غالبًا ما ترسل تغريدات ماسك التي تحتوي أحيانًا إشارات مائلة إلى الدوجكوين إلى أسعار قياسية جديدة. ساعدت هذه المنشورات أيضًا في زيادة اهتمام مستثمري التجزئة.
قال Asheesh Birla، المدير العام في Ripple، التي تدير عملة مشفرة بديلة تستخدم في المدفوعات: ”لديك هذا الرجل الذي يشبه نوعًا ما زعيم الطائفة”.
ومع ذلك، فإن ماسك ليس وحده في تأييد المشاهير للرمز الذي يحمل علامة الحيوانات. احتشد مارك كوبان، مالك دالاس مافريكس، وسنوب دوج،
وعازف قيثارة كيس جيني سيمونز علنًا وراء dogecoin. حتى ماركة اللحم البقري المتشنج Slim Jim تشارك في الحدث.

عملة الدوجكوين سعر دوج كوين
الدوجكوين

سعر الدوجكوين

سعر دوجكوين (Dogecoin) المباشر اليوم هو 0.193099 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 2،404،251،311 دولارًا أمريكيًا. ارتفع سعر الـ Dogecoin بنسبة 17.15٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
تصنيف CoinMarketCap الحالي هو رقم 8 ، مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 25،203،589،337 دولارًا أمريكيًا. لها معروض متداول قدره 130،521،667،625 عملة DOGE والحد الأقصى.
إذا كنت ترغب في معرفة من أين تشتري دجكوين، أعلى التبادل للتداول في دجكوين حاليا Binance ، OKEx ، CoinTiger ، ZBG ، و Huobi العالمية.
يمكنك العثور على آخرين مدرجين في صفحة تبادل العملات المشفرة.

ارتفاع سعر عملو الدوجكوين

حتى أن ارتفاع أسعارها هذا الأسبوع ، الذي نسبه أحد المحللين إلى ظهور Elon Musk القادم “Saturday Night Live” في 8 مايو، أدى إلى تعطل تطبيق Robinhood للتداول لفترة وجيزة .
ولكن هناك ما هو أكثر من ارتفاع الأسعار القياسية للدوجكوين أكثر من مجرد دعم المشاهير.
كانت ظروف السوق مناسبة أيضًا. أدت جولات متعددة من عمليات التحقق من التحفيز إلى أن يكون لدى الناس المزيد من الأموال لإنفاقها.
جعلت تطبيقات مثل Robinhood الأمر أسهل من أي وقت مضى على المستثمر العادي أن يراهن على الأسهم، مما يحول التداول اليومي إلى هواية وبائية.

تعدين الدوجكوين
الدوجكوين

عيوب عملة الدوجكوين

في الوقت الحالي، هناك عدد قليل جدًا من حالات الاستخدام للرمز المميز. على الرغم من أن المزيد من التجار بدأوا في قبول دوج كوين (dogecoin) كوسيلة للدفع،
إلا أنه لا يقترب من مستوى التبني اللازم لاستخدامه كأي نوع من البدائل الفعلية للعملة.

  • على عكس العملات الرقمية المنافسة مثل ethereum  والتي تتيح للمبرمجين إنشاء تطبيقات على نظامهم الأساسي للقيام بأشياء مثل إقراض واقتراض الأموال،
    لا يوجد الكثير الذي يمكن لأي شخص فعله باستخدام الدوج كوين
  • لا تعتبر عملة دوج كوين (Dogecoin )حقًا مخزنًا موثوقًا للثروة أيضًا، نظرًا لأن هذا يتطلب عادةً درجة معينة من الإيمان طويل الأجل بالعملة المعدنية و (blockchain) التي تم بناؤها عليها.
  • قال Birla: ”إذا نظرت إلى بروتوكول dogecoin نفسه، فأنا لا أعرف حتى ما إذا كان هناك أي شخص على مدى السنوات العديدة الماضية أضاف إليه وظائف أو رمزًا جديدًا”.
    ″لا يوجد فريق تطوير وراء Dogecoin حقًا.”
  • بالنظر إلى هذه القيود، يبدو أن الزيادة في سعر الدوج كوين (dogecoin) مجرد تخمينات.
  • Dogecoin له قيمة لأن الآخرين يعتقدون أن له قيمة. ولأنهم يعتقدون أن شخصًا آخر على استعداد لشرائه منهم بسعر أعلى.

Dogecoin هي عملة مشفرة بدأت كمزحة في عام 2013. وهي امتداد لعملة البيتكوين، وهي مصممة بحيث لا تخدم أي غرض حقيقي سوى توليد القليل من الضحك.
تمت تسميته على اسم ميم على الإنترنت تتمحور حول صورة كلب من نوع Shiba Inu لديه عادات تهجئة سيئة – وبالتالي “doge” بدلاً من “dog”

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات