القائمة الرئيسية

الصفحات

 


أجمل العيون 

لإزالة الماكياج بشكل صحيح ، كل ما عليك عمله هو غسل الوجه و استخدام مزيل ماكياج العيون المناسب ، و عدم فرك وجهك كثيرا حتى لا يجف ، و في مقال اليوم سنتحدث معكي عن بعض النقاط و النصائح حول كيفية إزالة الماكياج .

غسل الوجه قبل الذهاب إلى النوم : خاصة إذا كان لديك مكياج على وجهك ، فإذا كنت تريدي أن تستيقظي بوجه نظيف و جلد متوهج يجب إزالة الماكياج الخاص بك و تنظيف بشرتك جيدا من كل شئ قبل الذهاب للنوم .

غسل الوجه في الصباح : عادة وجهك لا يتسخ من النوم على وسادة نظيفة ، و لذلك قد لا يكون هناك حاجة لغسله مرة أخرى في الصباح ، ففي الواقع غسيل الوجه و تطهيره كثيرا يسبب جفاف البشرة ، و لكن إذا كنت تستيقظي مع لمعان و زيوت في وجهك ، أو مجرد شعورك أن وجهك يحتاج للتنظيف ضعي قليلا من الماء الدافئ على وجهك لإذابة الزيوت و تنظيف الوجه ، و يمكنك أيضا الضغط على الوجه بمنشفة دافئة .

استخدام التونر : العديد من النساء تستخدم التونر لأنهم يشعرون أنه يزيل كل آثار الأوساخ و الزيوت و الماكياج ، و لكن على الرغم من ذلك معظم الخبراء يتفقون على أن استخدام التونر غير ضروري ، فمعظم المنظفات هذه الأيام تقوم بعمل كبير من إزالة جميع الأوساخ و الشوائب في البشرة ، و بينما التونر يجرد البشرة من أي ماكياج و عوالق ، هو أيضا يزيل الزيوت الطبيعية ، و التي يمكن أن تجفف البشرة ، فقط يمكنك استخدام التونر إذا كانت بشرتك تمتلئ بالزيوت .

استخدام المناديل المبللة الخاصة بالأطفال في إزالة المكياج : للأسف على عكس ما تفعله الكثيرات ، ينصح بعض خبراء العناية البشرة بعدم استخدام مناديل الأطفال المبللة في إزالة المكياج ، حيث تعتقد النساء أن بما أنها مصممة لتكون لطيفة على بشرة الطفل ، لذلك ستكون لطيفة على بشرة الوجه ، و لكنها ببساطة مصممة لتنظيف أشياء أخرى غير المكياج ، و مكوناتها غير مناسبة لإزالة المكياج من الوجه .

إزالة المكياج من الوجه شديد الجفاف بدون تجفيف الجلد : أولا إختيار المطهر الخاص بك على أساس نوع بشرتك ، فإذا كان لديك الجلد شديد الجاف ، يمكنك تجربة منظف الوجه الذي يحتوي على زيوت ، و يمكنك وضع الزيت على قطنة و من ثم تمريرها على الوجه و الشفتين  و الحواجب ، فالتدليك بالزيت سيزيل الأوساخ و الماكياج ، و يمكنك غسل الجلد مع منظف برغوة أو جل مطهر ، و يغسل مع منشفة دافئة ، و الذي سيعمل على تقشير الجلد ، و لذلك يجب وضع مرطب على الجلد فورا و هو رطب .

إزالة المكياج من البشرة المصابة بحب الشباب : إذا كان لديكي حب الشباب ، أفضل شئ هو غسل الوجه مع منظف السلسيليك ، و إذا كان لديك بشرة دهنية ، يمكنك تجربة المنظف الرغوي .

أفضل طريقة لإزالة المسكرا المضادة للماء : يمكن إزالة مكياج العين باستخدام الفازلين ، و لكن أفضل طريقة لإزالة كافة المسكرا هو استخدام مزيل ماكياج العيون (و الأفضل منه من كلينيك clinique) ، قومي بوضعه على قطنة ثم إضغطي لأسفل على الجفون و الرموش و إمسحي برفق حول العيون لإزالة المسكرا .

نصيحة أخرى : مزيل مكياج العيون يعمل بشكل جيد على الشفاه لإزالة لون الشفاه طويل الأمد .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات