القائمة الرئيسية

الصفحات

اشهر طرق في ” تطويل الرموش ” المجربة

 


الرموش الكثيفة والطويلة هي علامة من علامات الجمال لدي المرأة ، حيث أنها تزيد نظرتها سحراً وجاذبية، وتضيف جمالاً وبريقاً على شكل العين، الحصول على رموش جميلة وطويلة وكثيفة حلماً من أحلام السيدات ، لكنه ليس بالحل البعيد، فإليك سيدتي بعض الطرق الطبيعية والمضمونة لتطويل الرموش
نصائح للحصول على الرموش الطويلة
– تتأثر الرموش كما يتأثر الشعر بطريقة التغذية، لذلك يجب تناول غذاء صحي، وطبيعي ومتوازن للحصول على رموش طويلة وكثيفة .
-تتأثر الرموش بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تساعد في نموها ، و البروتين والفيتامينات ، والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم مهمة جدا لنمو الشعر .-تناول الكثير من الفواكه الطازجة مثل التفاح و الجوافة والمانجو والبابايا والأفوكادو والجريب فروت في النظام الغذائي ، وتناول الخضروات الغنية بالمعادن والحديد مثل(السبانخ، والقرنبيط، والكرنب واللفت ).

-تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين مثل (المكسرات والبذور والفاصوليا، والبقوليات ) في النظام الغذائي ، لأنها تحتوي على نسب عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن .

– استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في الطبخ لأنها من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على دهون صحية .- الحرص على تناول كميات كافية من السوائل والمياه طوال اليوم .

الفيتامينات التي تساعد على تطويل الرموش
يؤثر نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية على نمو الرموش ،لذلك يمكنك الفيتامينات التكميلية تحت استشارة الطبيب ، وذلك لتحديد الجرعة الصحيحة والمناسبة لكي ، ومن هذه الفيتامينات:

1-فيتامين H:
هو من الفيتامينات المهمة لنمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.

2-فيتامين C :
من الفيتامينات المهمة للجسم والبشرة والشعر حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على نمو الرموش والشعر بصفة عامة ويوجد في البرتقال واليوسفي والليمون .

3- فيتامين E :
هو مضاد للأكسدة يساعد على تطويل الشعر والرموش ويعطي لهما مظهر لامعاً ، ويتواجد في الخضراوات الورقة والفلف الأحمر .

بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الرموش
– زيت الخروع :
زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على تقوية و تطويل الرموش بشكل سرع وطبيعي، فهو يساعد على نمو الشعر، وذلك عن طريق وضع زيت الخروع على فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من  فيتامين E لزيت الخروع ووضعها على رموشك، وتترك طوال الليل ثم تشطف بالماء الفاتر.

-فيتامين E :
يعتبر فيتامين E علاج رائع لمشاكل البشرة، ولكنه يعمل أيضا على تكثيف الرموش و تطولها، كل ما عليك فعله فتح كبسولتين من فيتامين E وضعيها على رموشك بفرشاة المسكرا، وستحصلين على نتيجة ممتازة، فهو يعمل على تنعيم الرموش وتكثيفها وزيادة طولها .

-الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر مفيد جدا للجسم وهو أيضا مفيد للرموش ، قومي بإعداد بعضاً من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه على رموشك من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الأخضر يساعدان على نمو الرموش.

-الفازلين :
 ضعي القليل من الفازلين على جفونك  قبل النوم ، مما سيساعد على زيادة تكثيف الرموش وزيادة طولهم مع الوقت .

-زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف منذ القدم على مساعدته في نمو الشعر والرموش ، ويساعد في الحفاظ على لمعانها ، لاستعماله قومي بخلط زيت الزيتون بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضاعف حجم الرموش ويترك لليلة.

خلطة البيض و زيت الزيتون :
إذا كانت رموشك ضعيفة وتتساقط فاستخدمي هذه الوصفة لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين ، وذلك بخلط بياض بيضة إلى زيت زيتون بكميات متساوية، وضعيها على روشك من الليل حتي الصباح ثم اغسليها وكرريها عند الحاجة .

حليب جوز الهند :
وهو غني بالبروتين والدهون الأساسية التي يمكن أن تزيد من سماكه الرموش ، كما أنه يعطيها مظهر لامع وكثيف وذلك عن طريقة وضعه على الرموش بفرشه المسكرا أو بقطنه ويترك على الأقل 10 دقائق ثم يم شطفه ، ويفضل الاستمرار على هذه الوصفة شهر على الأقل .

عادات سيئة تؤذي الرموش
– تؤدي كثرة حك العين باليد إلى تساقط الرموش وتكسيرها .
– الرموش كالشعر تتأذي من كثرة التعرض للشمس .
-كثرة وضع المسكرا بصورة يومية تجهد الرموش وتجعلها تضعف وتسقط .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات