القائمة الرئيسية

الصفحات



الفوائد الصحية لقشر البيض

مع الفوائد الصحية لتناول البيض ، قد لا ترغب في رمي قشره بعد قراءة هذه الفوائد التي يقدمها :

  • تهدئة آلام المفاصل ؛ قد يقودك النشاط القوي إلى آلام المفاصل، خاصة لمن هم أكبر من 30 عامًا، المفاصل المؤلمة ناتجة بشكل رئيسي عن التهاب الوصلة، في هذه الحالة، تكون قشرة البيضة المكسرة قادرة على تخفيف آلام المفاصل ، وسوف تحتاج فقط إلى صنع مزيج من قشر البيض المسحوق مع خل التفاح في وعاء زجاجي، نضع غطاء برطمان ونترك المزيج لمدة يومين، يذوب الخل القشرة جيدًا فيصبح مزيجًا جيدًا جدًا، عندما يصبح المحلول جاهزًا، يمكنك فركه على الجزء المؤلم، سوف يساعد في تهدئة الالتهاب، يمكنك استخدام الحل أكثر من مرة، تأكد من إغلاق برطمان ببراغي وتأمينه في مكان جاف وبارد.
  • علاج تهيج الجلد  ؛ يمكن لمحلول قشر البيض المسحوق وخل التفاح أن يعالج تهيج الجلد. يخفف الحكة  والاحمرار كعرض من أعراض تهيج الجلد. ربت بالمحلول على الجلد المتهيج واتركه يجف. ستجد بشرتك مرتاحة بسرعة من خلال هذا العلاج المنزلي، بالإضافة إلى ذلك، تم الاعتراف بخل التفاح كعلاج منزلي مفيد، خاصة عندما نصنع محلول الماء  بخل التفاح للفوائد الصحية للماء وخل التفاح .
  • تنعيم البشرة ؛ حيث يمكننا استخدام قشرة البيضة المكسرة في قناع وجه منزلي رخيص الثمن. ضعي قشرة بيضة أو اثنتين مطحونة ناعماً مع البيضة، يمكن أن يجلب بياض البيض الفوائد الصحية لبياض البيض على الوجه، اخفقي المزيج جيدًا ، وبعد ذلك، قم بتطبيق المُنشئ تمامًا كما تفعل عند وضع نوع آخر من القناع، بمجرد أن يجف، اشطفيه بالماء الفاتر، ستجد بشرتك أكثر نعومة وإشراقًا من الاستخدام الأول، لأن قشرة البيضة قادرة على إزالة الجلد الجاف والميت برفق، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكالسيوم الموجود في قشرة البيضة يعزز بشكل نشط تجديد الخلايا ويؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا.
  • تقليل الحموضة في القهوة ، قد يتفق معظمكم إذا قلنا أن القهوة هي أقوى مشروب للاستيقاظ لبدء اليوم، ومع ذلك، يمكن للبعض منا تحمل حموضة القهوة، خاصة في معدة فارغة، بالنسبة للمحلول، يمكننا أن نضيف  المبيض  لإضافة الرقة ونضع الحموضة جانبًا ، ويمكننا أيضًا تقليل الحموضة، حيث تكون قشرة البيضة المسحوقة قادرة على تقليل حموضة القهوة، يمكننا أن نضيف قشرة البيضة المسحوقة ناعماً على الأرض قبل تحضير القهوة، سنجد القهوة أكثر نعومة وأسهل على  المعدة دون التقليل من تأثير الكافيين  القوي.
  • منع هشاشة  العظام  ؛ حيث أثبت بحث في عام 2003 أن إدخال مسحوق قشر البيض في مكمل صحي قادر على منع هشاشة العظام لدى النساء  بعد انقطاع الطمث، وذلك بسبب ارتفاع مستوى الكالسيوم الغذائي من قشر البيض والتي يمكن أن تزيد من كثافة العظام، لذلك فإن مسحوق قشر البيض فعال في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها.

قشر البيض مكمل غذائي

تتكون قشور البيض من كربونات الكالسيوم، وهي من الأشكال الأكثر شيوعاً للكالسيوم في الطبيعة، ووجدوا أيضا أنها أفضل من كربونات الكالسيوم النقية في الامتصاص، حيث أثبتت الدراسات أن امتصاص الكالسيوم من مسحوق قشر البيض كان أعلى بنسبة ٦٤٪ مقارنة بكربونات الكالسيوم النقية، ورجح العلماء أن هذا يعود إلى وجود نوع من البروتينات التي تعزز امتصاص الكالسيوم، أيضا تحتوي الصدف والشعاب المرجانية والحجر الجيري على الكالسيوم.

وصفة سحرية لتقوية العظام باستخدام قشر البيض

يحتوى قشر البيض بالإضافة إلى الكالسيوم على السترونشيوم والفلورايد والمغنيسيوم والسيلينيوم، وتلعب هذه المكونات دورا مهما في صحة العظام، مما يشير إلى أن تناول قشر البيض يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وهي مرض يصيب العظام بالضعف مما يزيد فرص الإصابة بكسور العظام.

أجريت دراسة على سيدات متقدمة في العمر، وتعاني من هشاشة العظام، وهي تجربة تناول مسحوق قشر البيض مع فيتامين د٣ والمغنيسيوم يقوي العظام عن طريق تحسين كثافة المعادن في العظام.

فوائد الغشاء الداخلي لقشور البيض

غشاء قشر البيض هو غشاء رقيق أبيض يوجد بين قشرة البيضة الصلبة والألبومين ” بياض البيض”
يتكون غشاء قشر البيض من بروتينات الكولاجين  من النوع الأول، والعديد من الجليكوزامينوجليكان مثل كبريتات شوندروتن وكمية كبيرة من حمض الهيالورونيك، كل هذه المركبات الإنسان يحتاجها لبناء مفاصل صحية والحفاظ عليها، غشاء قشر البيض له فوائد عديدة منها:

  • يقلل من آلام والتهابات المفاصل، حيث أظهرت الدراسات أن المكونات الموجودة في غشاء قشر البيض على تقليل المركبات الالتهابية التي تسمى السيتوكينات، والتي تتسبب في تدمير المفاصل مع آلام شديدة.
  • يمنع تيبس المفاصل وآلامها عند ممارسة الرياضة.
  • يحسن هشاشة العظام في الركبة.

مخاطر تناول قشر البيض

  • لا تحاول ابتلاع شظايا كبيرة من قشر البيض لأنها قد تصيب الحلق أو المريء.
  • قد يكون قشر البيض ملوثا بالبكتيريا مثل salmonella enteritidis، لذلك تأكد من سلق قشر البيض قبل تناول قشرته.
  • قد تحتوي مكملات الكالسيوم الطبيعية على كميات عالية نسبياً من المعادن السامة، بما في ذلك الرصاص والالمنيوم والكادميوم والزئبق، ولكنها بكميات قليلة لا تشكل خطراً.
  • احذر وانت تتناول الكالسيوم الا تفرط في تناوله، لأن الإفراط في تناوله قد يسبب حصوات الكلى ويزيد أيضا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات