القائمة الرئيسية

الصفحات




ذو الوجه الغائر و النحيف دائما ما يبدو شاحبا  و غير صحي لهذا تسعي العديد من السيدات لتدخلات جراحيه ، او حقن الخدود ، و كذالك تسمين الوجه ، لكن هذه العمليات و المنتجات الكيمائية تساعد علي الحصول علي خدود ممتلئة بسرعه ، لكنها تضر البشرة علي المدي البعيد ، و المقابل يمكنك الحصول علي خدود سمينه ، و ممتلئة بطرق طبيعية ، و تمارين و علاجات غير مكلفه تماما ، و سريعة التحضير و التطبيق أيضا ، لكنها تحتاج علي المداومة علي الأقل لمده أسبوع لتظهر نتائجها .

للوصول لنتائج مضمونه :


حاولي عدم وضع مكياج الوجه و الخدود لإعطاء وجهك فرصه للتنفس .
شرب كميه كبيره من الماء يوميا لتحافظي علي رطوبة البشرة .

الخلطة الاولي

المكونات
1. الحلبة المطحونة

الحلبة تحتوي علي فيتامينات و مضادات الاكسدة تحمي البشرة و تقوم بتسمينها ، كما تظهرها ناعمه و صحيه ، كما تساعدك الحلبة علي نفخ الخدود ، و تساعد علي تدفق الدم في انسجه الوجه ، خصوصا الخدود و منطقه الدقن .

و وضع الحلبة علي الوجه يقلل من التجاعيد ، و يخلص كذالك من السموم ، كما يعمل علي تنقيه الشوائب و الاوساخ من البشرة لتفتيح لون البشرة .

2. زيت السمسم

استخدام زيت السمسم لنفخ الخدود ، و تكبيرها يعطي مفعول سريع .

و كذالك زيت السمسم يمنحك التسمين المرغوب بوجهك ، و يعالج مشاكل تراهل الخدود و البشرة بشكل عام لتبدو البشرة اصغر سنا .
فمع التقدم بالعمر تفقد المرأة الدهون الموجودة ببشره الوجه ، و خصوصا دهون الخدود ، و كذالك يمكن فقدان دهون الخدود بسبب الرجيم القاسي ، و تنحيف الجسم بشكل سريع ؛ لذالك يمكنك الحصول و استعاده دهون خدودك و  وجهك أيضا باستخدام زيت السمسم في هذه الوصفة .

3. ماء الورد

فا هو يغذي الوجه و يرطبه ، كما يغلق المسامات الواسعة بالخدود و الوجه بشكل عام ، و يخفف من التجاعيد و الخطوط الرفيعة و الدقيقة بالوجه .

و ماء الورد يرطب البشرة و يهدئها ، و يعطيها لون الوردي طبيعي .

زياده علي قدرته علي تبييض الوجه ، و تخليصيك من الكلف ، و البقع الداكنة و تصبغات الوجه مهما كانت قديمة .
و بهذا قد تعرفنا علي خلطه تسمين الوجه و نفخ الخدود لنتعرف الآن علي طريقه تحضيرها ، و تطبيقها .

طريقه التحضير

في اناء مناسب سنضع ملعقة كبيره من الحلبة المطحونة ، و نضيف اليها ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ، ثم نضيف ملعقة كبيره من زيت السمسم .

نتابع دمج العناصر الا ان نحصل علي خلطه متجانسه  ، و جاهزة لوضعها علي الخدود ، و علي كامل الوجه بعد تنظيفه بالكامل بالماء الدافئ ، و تجفيفه .

بعد ذالك نطبق الخلطة ، و نتركها لمده 20 دقيقه ، ثم نغسل الوجه بالماء الدفيء ثم الماء البارد .

و نكرر هذه الخلطة يوميا الي ان نحصل علي وجه سمين ، و خدود ممتلئة تظهرك اصغر من سنك ، و تظهر بشرتك اكثر نضاره ، و اكثر بياضا .

يمكنك مضاعفه المقادير و عمل كميه كبيره و الاحتفاظ بها في علبه زجاجيه محكمه الاغلاق ؛ و عندما تجف بعض الشيء تضيفي اليها ماء الورد ؛ فهي تبقي صالحه لمده 5 أيام .







اقراء المزيد عن شد الوجه                                                                      


الخلطة الثانية 

مكونات الخلطة

1. زبادي طبيعي خالي من السكر

فهو ينشط خلايا البشرة و يمنحها ملمس ناعم ، كما يقوم بتغذيه انسجه بشرتك ، و يقوم بملائها ؛ و ذالك بسبب غناه بحمض اللاكتيك .
 و الزبادي أيضا غني بالفيتامينات و البروتين التي تعمل علي تسمين الخدود و توريدها .

الزبادي أيضا يخفف من حروق الشمس ، و يقلل من تصبغ البشرة كما يجعلها نضره و متوهجة دائما .

2. الخميرة الفورية

الخميرة الفورية تعمل علي تسمين الوجه بطريقه طبيعية ، و نتائجها ممتازة .

كما انها تمنع ظهور علامات الشيخوخة ؛ لأنها تحفز البشرة علي انتاج الكولاجين المسؤول علي مرونة البشرة ، كما ان الخميرة تخلصيك من الحبوب بالوجه و البثور ، و تنظف مسامات البشرة خاصه البشرة الدهنية ، و المصابة بالالتهابات ، بالإضافة الي التخفيف من الزيوت بالبشرة .

و الخميرة تعمل علي تبيض الوجه ، و تخلصيك من البقع الداكنة ، و تمنحك لون موحد ، و تشفي الحروق الناتجة عن التعرض المباشر لا شعه الشمس الضارة الفوق بنفسجية .

3. بذور الكتان المطحونة

بذور الكتان تقوم بتسمين الوجه ؛ لاحتوائها علي العديد من البروتينات التي تعمل علي نفخ و توريد الخدود ، كما انها تفتح لون البشرة بشكل جيد ، و تحارب الشيخوخة .

تحتوي بذور الكتان علي مواد نباتيه ، و خصائص مضادة للأكسدة تعمل علي محاربه علامات التقدم بالسن ، كما ان هذا المكون يقوم بترطيب البشرة ، فمن المهم جدا ان تكون بشرتك رطبه لتظهر بمظهر صحي .

و بذر الكتان تعمل علي الاحتفاظ بالرطوبة داخل خلايا الوجه مما يجعله ناعم و جميل .

طريقه التحضير

نضع ملعقة كبيره من الزبادي الخالي من السكر في طبق مناسب للتحضير ، نضيف اليها ملعقة كبيره من الخميرة الفورية ، ثم نضيف اليها ملعقة صغيره من بذور الكتان المطحونة .

نقوم بمزج هذه المكونات جيدا الا ان تتجانس ، و تكون جاهزة للتطبيق .

بعد ذالك ننظف الوجه بشكل جيد بالماء الدافئ ، و نجففه ، ثم نقوم بتطبيق الخلطة علي الوجه بالكامل مع تفادي منطقه الانف ، و لكن نركز علي منطقه الخدود بوضع طبقه سميكة .

نتركها لمده 30 دقيقه ، ثم نغسل وجهنا بالماء الدافئ ثم الماء الدافئ .

نكرر هذه الخلطة يوميا الي ان تحصلي علي علي خدود سمينه ، و ممتلئة بالشكل المرغوب .

يمكنك عمل كميه كبيره من هذه الوصفة بمضاعفه المقادير ، و الاحتفاظ بها في الثلاجة ؛ فهي تبقي صالحه لمده 3 أيام .





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات