القائمة الرئيسية

الصفحات




سر جمال ابتسامتك ALSHAMEL 

 تشكل الابتسامة الجذابة عنصراً هاماً لمفردات الجمال الأنثوية، ويكمن سرّها بأسنان صحية تشرق بالعناية والاهتمام. فعلى الرغم من أنَّ الطبقة التي تُغطي الأسنان هي من أقسى المواد الموجودة في الجسم لكن إهمالها سيؤدي إلى فقدان خواصها الصلبة شيئاً فشيئاً. لذلك عليكِ المحافظة على صحة أسنانكِ للاستمتاع بإطلالة واثقة تنبض بالحياة. إليكِ بعض الطرق التي ستساعدك في العناية بصحة فمكِ وأسنانكِ.

تنظيف الأسنان بشكل منتظم هل الاسنان الكبيرة جمال 
ينبغي عليكِ المواظبة على تنظيف أسنانك بعد تناول الوجبات أو مرتين في اليوم على الأقل بطريقة صحيحة حتى لا تصاب اللثة بالالتهابات، فتنظيف أسنانك بقوة أو باستعمال فرشاة ذات رؤوس صلبة هو أمر غاية في السوء وقد يؤدي إلى تآكل طبقة المينا. لذا عليكِ الحرص على تنظيف أسنانك بحركات دائرية لطيفة الشدّة بواسطة فرشاة ناعمة. ولكي تقي أسنانك من النخر وتحافظي على لثتكِ من الالتهاب استعملي محلول مطهر للفم خاصةً قبل النوم، كما تعدّ خيوط تنظيف الأسنان واحدة من أفضل حلول التنظيف كونها تصل إلى أماكن يصعب على فرشاة الأسنان الوصول إليها للتخلص من بقايا الطعام.

الانتباه لطبيعة الطعام
بينما تشكل الأطعمة اللزجة التي تلتصق بقاياها في الأسنان وجبة دسمة للبكتيريا المسببة للتسوس؛ يعدّ الشاي أحد الوسائل الجيدة للحفاظ على صحة أسنانك حيث أنَّ المكونات الموجودة في الشاي الأسود تهاجم البكتيريا الضارة في الفم. كما ينبغي عليكِ الامتناع عن التدخين والتقليل من المشروبات الغازية والكافيين نظراً لكونهم يتسببون تصبغات على أسنانك يصعب التخلص منها وبالتالي الحصول على ابتسامة مُحرجة خالية من الجاذبية. وعلى الرغم من وجود بعض أنواع الطعام التي تضر بصحة أسنانك فإنَّ هناك أيضاً أطعمة تساعد بالحفاظ عليها كالجبنة والمسكة الخالية من السكر والزبادي وغيرها.

تعويض مكان الأسنان الفارغة



إذا اضطررتِ لخلع أسنانك فينبغي عليكِ تعويض مكانها بالتركيبات أو الأطقم لأن ترككِ للمنطقة خالية فترة من الزمن من غير تعويض سيؤدي إلى تراجع اللثة وأضرار سلبية في حال تأخرتِ عن اختيار العلاج سواء كان الأطقم أو الزراعة أو أي نوع من التركيبات. كما أنَّ عدم ملئ الفراغ سيؤدي إلى ميلان الأسنان المجاورة وبالتالي تشوه مظهر الفم والمعاناة من عدم الراحة حين تناول الطعام.

مراجعة الطبيب بشكل دوري
ينبغي عليكِ زيارة طبيبك بشكل دوري كل ست أشهر على الأقل، وذلك لتبقي للاطمئنان على صحة أسنانك وخلوها من المشاكل، كالتسوس والالتهابات التي قد تتسبب بأضرار أكبر إن لم يتم كشفها ومعالجتها بأسرع وقت ممكن. لذلك كوني حريصة على أسنانكِ لتحظي بابتسامة واثقة جذابة تضفي رونقاً جميلاً على إطلالتك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات