القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء مدونة بلوجر احترافية 2020 || والربح منها خطوة بخطوة للمبتدئين

 

انشاء مدونة بلوجر احترافية 2020 || والربح منها خطوة بخطوة للمبتدئين.

انشاء مدونة بلوجر احترافية 2020 || والربح منها خطوة بخطوة للمبتدئين

طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية

بعض الاعضاء في جروب واتساب فرندي تك، طلبوا مني عمل شرح كامل ومبسط عن كيفية انشاء مدونة بلوجر 2020 باحترافية، لكن قبل ان أبدا في شرح كيفية التدوين علي بلوجر، اذ كنت مبتدئ فيجب ان تعرف ما هي المدونة ؟ و كيف تستفيد من إنشاء مدونة على بلوجر ؟، وهل الربح من بلوجر حقيقي ؟، كل تلك الأسئلة سوف اقوم بالإجابة عليها في السطور التالية فتابع معنا ،، كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية 2020 مجانا و كيف تربح من Blogger خطوة بخطوة للمبتدئين .


ما هي مدونات بلوجر ؟

مدونات بلوجر هي احد انواع مواقع الانترنت المستضافة علي سيرفرات جوجل، او بمعني بسيط هي مساحة خاصة لكتابة مقالات علي الانترنت، وبدون أي تكاليف، كما انها تتمتع بسهولة الارشفة لظهور المقالات علي محركات البحث، الشئ الرائع في Blogger هو سهولة التعامل مع لوحة المسؤول ، حيث تكون مبسطة ومنظمة لسهولة التنقل بين الإعدادات، كما ان قوالب بلوجر متاحة بشكل كبير علي مختلف المواقع مجانا .

ما اهمية انشاء مدونة علي بلوجر ؟

قد تظن لوهلة ان كل ما هو مجاني ليس له أهمية، لكن علي عكس المتوقع فإن بلوجر تحظي باهتمام بالغ للكثير من الناس التي ترغب في الدخول لعالم الربح من الانترنت، حيث تعد blogger مجانية من الالف الي الياء، فلن تحتاج الي رأس مال إذ كنت تريد البدء في مجال التدوين علي بلوجر . 

لكن !! لعلك تتساءل عن كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية بالرغم من تزاحم العديد من الناس علي المحتوي المرئي وليس الكتابي، لذا، يجب ان تعرف ان المبدع هو افضل من يجيد التحدث عن نتائجة، والمبدع هو من يتعلم من التجارب ويصل الي القمة، لذلك فإن المحتوي الإبداعي في بلوجر هو ما يأخذك الي النجاح، لذلك هناك نوعين من المدونات يجب معرفتهم .

  1. مدونات شخصية
  2. مدونات متخصصة

اما المدونات الشخصية هي مدونة تقوم فيها بكتابة مقالات عن حياتك وتجاربك الشخصية، إذ كنت تعتقد نفسك شخص ملهم فيمكنك مشاركة قصص نجاحك مع الجمهور عن طريق انشاء مدونة بلوجر شخصية مجانا .

بالنسبة للمدونات المتخصصة فهي تلك التي تهتم بنشر مقالات متخصصة في مجال محدد مثل: الصحة و الجمال، أو الرياضة، أو التسويق الالكتروني، او تقديم محتوي تقني وشروحات الانترنت . ولكم مثال في مدونة فرندي تك 

هل الربح من بلوجر حقيقي ؟

بالفعل يا صديقي !! يمكنك كسب المال بعد انشاء مدونة بلوجر مجانية، ليس هذا فقط !! بل تستطيع تحقيق عائد مالي كبير وتحقيق ارباح هائلة من خلال الاشتراك في برنامج شركاء جوجل ادسنس . وهناك أيضاً اكثر من طريقة للربح من مدونتك علي Blogger, لكن يجب ان تعرف ان ارباحك من بلوجر تكون بعد كتابة مقالات احترافية او بالأحرى بعد الإعتماد على استراتيجية ناجحة للعمل في المدونة ورسم هدفك الاساسي للاستمرار في كتابة المحتوي كما أشرت لك سابقاً .

خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية

خطوات انشاء مدونة بلوجر مجانية، سهلة للغاية فكل ما عليك هو دخول موقع بلوجر، ثم الضغط علي الزر "انشئ مدونتك" كما يشير لك السهم بالصورة التالية :


بعد ذلك سوف تقوم بتسجيل الدخول بحساب Gmail الخاص بك، وستلاحظ ظهور فورم اخر لكتابة الاسم المعروض وهو الاسم الذي يظهر لكاتب المقالات فيمكنك كتابتة بهذا الشكل كما هو موضح لك بالصورة الآتية : 


بعد الضغط علي زر متابعة الي Blogger، ستلاحظ ظهور إشعار كبير واسفله مباشرةً زر "إنشاء مدونة جديدة" بعد الضغط علي هذا الزر سيظهر لك مربعين الاول ( اسم النموذج ) وهو اسم المدونة باللغة العربية ، والمربع الثاني يكون الرابط الاساسي لعنوان المدونة ، شاهد الصورة الآتية :


بعد كتابة اسم المدونة واختيار الرابط الخاص، كل ما عليك هو النقر علي زر انشاء مدونة! وهكذا تكون قد أنشأت المدونة ويمكنك ان تبدأ في كتابة المقالات من خلال زر مشاركة جديدة الذي سيظهر امامك مباشرةً .

ملاحظات هامة حول بلوجر

ننصحك دائماً بالاهتمام بالمظهر العام للمدونة وذلك لتقديم تجربة تصفح سهلة لكافة زوار المدونة ويمكن تحقيق ذلك بعد تركيب إحدى القوالب الشائعة، او يمكنك استخدام قالب سكويز النسخة المجانية | شرح تحميل وتفعيل sqweeze ، اما إذ كنت تنشر مقالات عن تحميل الكتب، او مقالات قصيرة فيمكنك ان تستخدم قالب الحرباء - The Chameleon لمدونات بلوجر .

في النهاية عزيزي المتابع ننصحك بعد انشاء مدونة بلوجر احترافية، ان تبدأ بكتابة مقالات تفيد الزائرين وتذكر دائماً ( مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) شكراً للمتابعة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق