القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من إنستقرام $100 يوميا بدون متابعين

 

الربح من إنستقرام $100 يوميا بدون متابعين

تحقيق ربح من انستقرام ! هذا هو موضوع اليوم حيث لن نتناول الحديث حول منصة انستقرام من خلال الجانب المعتاد وهو عرض تقنيات التسويق عبر منصة انستقرام وأهميتها بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية كأقوى وأهم وسائل التواصل الاجتماعي التي لا غنى عن استخدامها كأداة مهمة من ضمن أدوات التسويق الإلكتروني والترويج عن العلامات التجارية الخاصة بهم وما تقدمه من منتجات أو خدمات.

ولكن سوف نتناول جانب آخر من جوانب أهمية منصة انستقرام وهو  جانب الربح وكسب المال منه، وما هي أفضل وأسهل الطرق التي يستطيع أي فرد يرغب في بدء التجارة والعمل عبر الإنترنت وكسب الأموال منها، حتى وإن كان لا يمتلك رأس المال والتخطيط والعوامل الكافية لبدء تأسيس علامة تجارية أو نشاط تجاري سواء تقليدي أو عبر الإنترنت، حيث هناك طرق أخرى يمكنه الاعتماد عليها لبدء العمل وكسب ربح من انستقرام .

يعد التسويق بالعمولة أحد أشهر وأقوى هذه الطرق التي سنقوم بذكرها خلال النقاط الآتية في المقال، إلى جانب أن يصبح الفرد سفيرًا للعلامات التجارية خاصة إذا كان يمتلك عدد كبير من المتابعين عبر حساب انستقرام الخاص به، حيث بهذه الطريقة سوف يضمن إقبال العديد من العلامات التجارية للتفاوض والاتفاق معه من أجل الترويج والإعلان عن ما يقدمونه مقابل قيمة مادية يتم الاتفاق عليها.

هذا وبالإضافة إلى الكثير من الطرق والاستراتيجيات التي ينتشر الحديث عنها ولكن خلال هذا المقال الجديد عبر مدونة التجارة الإلكترونية إكسباند كارت حيث مدونة المنصة الأكبر في الشرق الأوسط في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق والربح عبر الإنترنت، والمصدر الأكثر ثقة من حيث المرور بالعديد من التجارب والخبرة والأرقام.

توصلنا بعد كل هذه التجارب لمحتوى معرفي كبير نستطيع أن نستخلص منه أبرز وأسهل الطرق التي تتيح إمكانية العمل وكسب ربح من انستقرام كوسيلة حديثة للدخول في عالم التجارة والربح عبر الإنترنت.

فإذا كنت أحد المهتمين بالعمل والربح من انستقرام وتمتلك مقومات النجاح اللازمة مثل حساب انستقرام وعدد كبير من المتابعين واهتمام بمعرفة باقي الطرق والعوامل، اسمح لنا أن نقوم بعرض هذه الطرق والاستراتيجيات فيما يلي وذكر أهم الخطوات والنصائح لتقوم بها بفاعلية واحترافية وتحقق الهدف المرجو منها.

هل من السهل كسب المال من انستقرام ؟!

يومًا بعد يوم نلاحظ تطور ونمو بمنصة انستقرام، فمنذ إنشاؤها و يتوافد عليها الجمهور للتسجيل والاشتراك بها واستخدامها مثل أي تطبيق سوشيال ميديا ولكن انستقرام تم إنشاءه خصيصًا ليصبح أول وأهم تطبيق لمشاركة الصور مع الأهل والأصدقاء.

ومع مرور الوقت تم إضافة العديد من التعديلات والتحسينات بالمنصة لتتحول من شبكة تواصل إجتماعي إلى أداة تسويقية يتم الاستعانة بها في ترويج علامات تجارية عديدة والإعلان والترويج عن ما تقدمه من منتجات وخدمات واستخدامها أيضًا كوسيلة تواصل مع الجمهور المستهدف لتحقيق مبيعات أعلى.

ومازال هذا التحسين مستمر في النمو حتى يومنا هذا لتصبح منصة انستقرام، منصة إلكترونية قوية ومن أبرز وسائل تحقيق ربح من الإنترنت وهذا من خلال أكثر من طريقة مختلفة وعصرية تلائم التطور التكنولوجي الآن في أي من منصات التواصل الاجتماعي بوجه خاص وفي عالم التجارة الإلكترونية بوجه عام.

ليصبح بذلك أمر كسب المال من انستجرام هو هم جيل الألفية الجديد ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي اليوم حيث يتوافد الملايين على البحث عن أسهل وأسرع استراتيجية لتحقيق الربح على انستقرام وكسب العديد من الأموال والتمتع بها.

خاصة مع تطور النسق الاجتماعي لمستخدمي الإنترنت اليوم وظهور موضة مشاهير ومؤثري السوشيال ميديا ونجاح العمل والربح منها، والشخص المؤثر هو الذي يتميز حساب انستقرام الخاص به بـ زيادة أعداد المتابعين ويحظى بتفاعل كبير منهم، فبدأ العمل على انستقرام واستغلال هذه الميزة ومحاولة تحقيق الربح منها والنجاح في الاستثمار عبر الإنترنت.

ولكن لا تقتصر استراتيجيات الربح من انستقرام في هذه الاستراتيجية أو الطريقة فقط، بل هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات الأخرى والتي سنقوم بعرضها بشكل أكثر تفصيلًا خلال هذا المقال.

حتى يبدأ أي فرد يرغب في بدء رحلة عمله في التجارة الإلكترونية والربح عبر الإنترنت في امتلاك الدراية والمعرفة الكاملة التي تساعده في اتخاذ القرار الصحيح واختيار الاستراتيجية الأنسب والطريقة الأسهل له وللعوامل والمقومات التي سيعمل من خلالها، حتى يسهل عليه اختيار مجالات الربح عبر الانستقرام .

كيفية تحقيق أعلى معدلات ربح من انستقرام في 2020 ؟!

أكثر من مليار مستخدم لمنصة انستقرام اليوم، ويقضي كل مستخدم منهم حوالي 60 دقيقة يوميًا لتصفح حساب انستقرام الخاص به ومتابعة حسابات الأصدقاء والأقارب والعلامات التجارية المفضلة لديه.

فنجد الإحصائيات والأرقام تذكر لنا أن هناك أكثر من 80% من إجمالي مستخدمي انستقرام يتابعون علامة تجارية واحدة على الأقل وهذا يعد رقم ضخم للغاية وعلينا استغلاله عند اختيار الاستراتيجية التي ستتبعها وتعمل بها محاولة لتحقيق الربح وكسب الأموال من المنصة.

هذا العدد الضخم لمستخدمي انستجرام سبب وراء تواجد العديد من الطرق والاستراتيجيات التي تتيح العمل والربح من انستقرام، وذلك نتيجة لاختلاف الثقافات والمجتمعات والخصائص الشخصية المختلفة للجمهور المستخدم للمنصة.

وخلال النقاط الآتية سوف نعرض أبرز الطرق والاستراتيجيات الملائمة بوجه عام لمختلف الدول في العالم العربي، حيث لن يختلف سلوك المستخدم المصري عن السعودي أو عن الأردني بشكل كبير بل في النهاية سوف يتوافدون جميعهم للتفاعل معك ويكونوا سبب لزيادة البيع ونجاح عملك وتجارتك عبر انستقرام وكسب العديد من الأموال.

وفي الواقع ساهم هذا التنوع الهائل في خلق الكثير من فرص العمل والربح المختلفة عبر منصة انستقرام وتطور فكرة التجارة المعتادة عبر الإنترنت لتشمل مجالات مربحة عديدة غير بيع منتجات أو خدمات تقليدية كما كان منتشر فيما سلف منذ دخول الانستقرام عالم التجارة.

ومن هذه الفرص الحديثة، مفهوم أن يصبح الشخص سفير لعلامة تجارية ما ويبدأ في الإعلان والترويج لما تقدمه من منتجات أو خدمات لمتابعين حساب انستقرام الخاص به.

هذا وإلى جانب العديد من الفرص والطرق الأخرى التي سنقوم بكشفها فيما يلي وعرضها بشكل تفصيلي مع ذكر أبرز قصص النجاح لكل استراتيجية.

1- العمل كمؤثر من أشهر طرق الربح من انستقرام

التسويق والربح عبر انستقرام

المؤثرون ومشاهير السوشيال ميديا هم أشخاص قاموا باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي مثل انستقرام أو فيسبوك أو تيك توك في بناء صورة ودور ورأي لهم في أي من الأمور الاجتماعية والتجارية والاقتصادية وأي أمور تخص الرأي العام، وبهذه الطريقة أصبحوا أقرب إلى الجمهور والمتابعين لهم عبر حساباتهم الخاصة، ذلك وبالإضافة إلى بدء تصميم اتجاهات وأراء ليتبعونها جماهيرهم عبر هذه الحسابات.

وتعد من أشهر استراتيجيات العمل والربح عبر انستقرام هي أن تصبح من ضمن هؤلاء الأشخاص، حيث أصبحوا هؤلاء المشاهير من أقوى أدوات منصات التواصل الاجتماعي في 2020 ومن أشهر وأهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني للعلامات التجارية، إذ يعد هؤلاء المؤثرين من أهم المصادر الموثوق بها اليوم بالنسبة للجمهور المتسوق والمتابعين في وسائل السوشيال ميديا المختلفة.

ولكن كيف يمكنك العمل والربح باتباع هذه الاستراتيجية؟!

بإنشاء حساب عبر انستقرام وامتلاكك لعدد كبير من المتابعين عبر الحساب سوف يكون من السهل عليك القيام بالعديد من الاتفاقات والشركات مع علامات تجارية محتلفة وبدء الترويج لها ولما تقدمه من منتجات أو خدمات.

حيث من خلال الإعلان بالتوصية بهذه السلع كمقترحات منك إلى جمهورك ومتابعينك عبر حساب انستقرام الخاص بك ومن هنا سوف تجني الكثير من الأموال والامتيازات أيضًا مثل الاستفادة بكل هذه المنتجات أو الخدمات بشكل مجاني أو على حسب عقد الاتفاق المشترك مع العلامة التجارية.

ويمكنك عن طريق إنشاء المنشورات من فيديو أو مشاركة أو ستوري الترويج والدعايا عن أي من منتجات أو خدمات العلامات التجارية التي عقدت معهم الاتفاق، وتتم هذه الاتفاقات بشكل تفاوضي ومتغير على حسب النشاط التجاري للعلامة التجارية وعلى حسبب عدد المتابعين على حساب انستقرام الخاص بك.

ولكن في الأغلب يشمل الاتفاق فترة زمنية محددة وعدد منشورات دعائية محدد، قد يكون منشور واحد فقط، وفي حين زيادة الصفقة وتوسعها عن هذا الاتفاق سوف تتحول من كونك شخص مؤثر لتصبح سفير دائم لهذه العلامة التجارية ومنتجاتها وهذا ما سنوضحه في النقطة التالية.

وعند اتباعك لهذه الاستراتيجية واختيارها لبدء العمل والتجارة والربح من انستجرام سيلزم عليك معرفة بعض الأمور الخاصة بكونك مؤثرًا الآن في عالم السوشيال ميديا وكيف عليك اختيار العلامة التجارية التي ستقوم بالاتفاق معها ولكن بعد المرور بالخطوة الأولى والأهم في عملك هذا وهي فهم وتحديد جمهورك ومتابعينك.

أنت بحاجة لفهم سلوك جمهورك ومتابعينك أولًا قبل بدء اختيار المنتجات أو الخدمات التي ستقوم بالإعلان والترويج عنها، حيث من المهم أن تتعرف على طبيعة جمهورك وما هي خصائصه واهتمامته حتى تتوفق في اختيار العلامة التجارية الملائمة لما يحتاجه جمهورك ويبحث عنه بالفعل ومن ثم تضمن تفاعله معها ونجاحك بالنهاية.

إذا ما هي الخطوات اللازم إجرائها للتعرف على طبيعة جمهورك ومتابعينك؟!

  1. استفد بالميزات التي توفرها لك منصة انسقرام مثل Instagram Analytics، لذا عليك أولًا بتبديل حسابك من حساب شخصي إلى حساب بيزنس حتى تستطيع الحصول على الأرقام والرؤى الخاصة بمتابعينك وجمهورك.
  2. قم بدراسة هذه الرؤى والتحليلات وتعرف على خصاائص جمهورك لتتمكن من توقع معدل تفاعله مع ما سوف تروج له من منتجات أو خدمات، فعلى سبيل المثال، إن كان جمهورك أكثره من الذكور وفي عمر المراهقة، حينها سيكون عليك الاتفاق مع علامات تجارية تقدم فقط ما تهتم به هذه الفئة مثل الملابس والعطور والهدايا والمستلزمات الرياضية،  أما إذا كشفت الرؤى والإحصائيات أن أكثر متابعينك من الإناث في عمر المراهقة والشباب ستكوت العلامات التجارية الخاصة ببيع المنتجات أو الخدمات التجميلية أو كل ما يخص المطبخ والديكور هي الأفضل والأكثر ملائمة لشريحة وطبيعة متابعينك واهتمامته.
  3. عليك أيضًا تحديد معدلات التفاعل والمشاركات من قبل متابعينك عبر الحساب الخاص بك حيث تدعمك هذه الأرقام عند الاتفاق والتفاوض مع العلامات التجارية وتساعدك في الحصول على أفضل عقد اتفاق.
  4. الآن أنت جاهز للبحث عن علامات تجارية ملائمة لطبيعة وحاجة متابعينك، ويمكنك العثور بنفسك على العلامات التجارية من خلال البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب ومعرفة أحدث العلامات التجارية الصغيرة ليصبح سهل التفاوض معها خاصة إذا كنت في بداية تأسيس عملك.
  5. أو من الممكن بعد إثبات تواجد قوي لك كمؤثر وسط باقي المؤثرين والمشاهير أن تتوافد العلامات التجارية على عرض الاتفاق معك وحينها سوف تتمتع بشهرة هائلة تجلب لك المزيد من العروض.
  6. احرص على اختيار العلامات التجارية الملائمة لطبيعة متابعينك بالفعل، من حيث الثقافات والقيم والشخصية حتى تضمن إقبال وتفاعل معجبينك بدلًا من إعتراضهم على ما تقدمه لأنه ينافي أو يخالف معتقداتهم.
  7. من الأمور الهامة التي عليك أن تحرص عليها أيضًا هي عدم الترويج والإعلان عن أي منتج أو خدمة غير محل ثقة أو سوف تسبب أي أذى بأي احتمالية لأي فرد ما حتى لا تتعرض للمسائلة من قبل متابعينك أولًا قبل المسائلة القانونية.
  8. في مرحلة متطوة من عملك كمؤثر عبر انستقرام سوف تصل لمستوى راقي في الإعلان والبيع حيث لا يشعر متابعينك أنك تتواصل معهم من أجل أن تبيع لهم وتستفد منهم فقط، فهذا قد يفقدهم ثقتهم فيك مع الوقت.

2- اربح المال مقابل أن تصبح سفيرًا للعلامات التجارية

التسويق عبر انستقرام

إذا نجحت في إثبات نفسك كمؤثر قوي وله تأثير فعال بين متابعيه، سيكون لديك فرصة رائعة لأن تصبح سفيرًا للعلامات التجارية، وذلك يتم خلال الاتفاق معك من قبل العلامة التجارية على أن تكون الوجه الإعلاني والدعائي لهم من ضمن حملة التسويق عبر انستقرام  للترويج لما يقدمونه من منتجات أو خدمات.

ويلزم هذا الاتفاق أو هذه الشراكة باستمرار العقد لفترة زمنية أطول من كونه إعلان مقابل عمولة أو مبلغ مالي محدد، وربما في المستقبل يتم تجديد هذا الاتفاق لأكثر من فترة زمنية ولأكثر من حملة تسويقية، وذلك على عكس الاتفاق معك كمؤثر عبر انستقرام ، حيث في ذلك الحين تكون الصفقة عبارة عن نشر عدد واحد منشور أو فيديو ترويجي للعلامة التجارية من ضمن حملة التسويق عبر انستقرام الخاصة بهم وبمجرد إتمام ذلك ينتهي الاتفاق معك.

معظم الشركات والعلامات التجارية الكبيرة تبحث على إقامة علاقات طويلة الأمد مع المؤثرين، لذلك يبحثون عن سفراء العلامة التجارية من أجل الترويج لعلامتهم التجارية بشكل فعال ومنتظم ويساعدونهم في بناء وتعزيز علامتهم التجارية لدى الجمهور مثل ما يرتبط في أذهان جميع الفتيات سلسة الإعلانات التي قامت بها المغنية نانسي عجرم للعلامة التجارية الأشهر لبيع الذهب والألماس (داماس)

وفي حين كونك سفيرًا للعلامات التجارية سيتم عقد اتفاقات وصفقات أكبر معك، فأنت الآن تمتلك عدد مذهل من المتابعين وتتوافد عليك الشركات والعلامات التجارية لتبدأ في التسويق والترويج لمنتجاتهم بشكل أساسي وتصبح هذه مهمتك الأساسية فأنت تعمل من أجل التسويق عبر حساب انستقرام الخاص بك لمنتجات أو خدمات هذه العلامة التجارية فقط سواء باستخدامك لها في روتين حياتك اليومي وظهورها معك فى صورك الشخصية كدعايا غير مباشرة.

أو من خلال تحدثك عن المنتجات في فيديوهات ترويجية عبر حسابك، أو الحضور للإيفنتات والأحداث الهامة المرتبطة بهذه العلامة التجارية وبالتالي تواجد معهم سوف يولد الثقة تجاهم من قبل الجمهور ويبدأ في اتخاذ إجراءات الشراء وطلب المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية هذه.

وحتى تحصل على أفضل فرصة ربح من كونك سفيرًا للعلامات التجارية هناك بعض الأمور التي عليك مراعاتها لتضمن نجاح باهر وربح دائم من حساب انستقرام الخاص بك وهي:

  1. احرص على بناء جمهور قوي وحقيقي وتجنب تزييف المتابعين ومحاولة زيادة متابعيين الحساب بطرق غير قانونية وسليمة، تابع خلال هذه المقالة كيفية زيادة متابعين حساب انستقرام الخاص بك بطرق فاعلية.
  2. افهم طبيعة جمهورك ومتابعينك حتى تنجح في عقد الاتفاقات مع العلامات التجارية والوصول للهدف المرجو من الاتفاق وكونك سفير وهو زيادة معدلات البيع والأرباح لهم ولك، وهذا لن يحدث في حين سفير لعلامة تجارية غير مرغوبة أو ملائمة من قبل متابعينك.
  3. زد تفاعل متابعينك من أول يوم بدأت إنشاء حسابك والعمل على تأسيسه ليصبح حساب أحد مشاهير السوشيال ميديا.
  4. كن انتقائيًا بشأن العلامات التجارية التي تختار العمل معها وأن تكون مفضلة أو مقبولة من قبل متابعينك وثقافتهم ومعتقداتهم وعاداتهم الاحتماعية.
  5. كما ذكرنا فيما سبق أنه لا غنى عن الرؤى والإحصائيات الخاصة بمتابعينك لأهميتها في تقوية مكانتك عند التفاوص والاتفاق مع العلامات التجارية.

3- اكسب المال مقابل بيع صور احترافية

التسويق عبر انستقرام والربح من بيع الصور

ربما تكون متابع لأحد أشهر الحسابات عبر انسقرام للمصورين الذين يمتلكون مهارة التقاط صور احترافية ويشاركونها مع الجمهور عبر انستقرام ، ومن ثم الاستفادة منها نتيجة لعرضها للبيع لأي من الأشخاص أو الشركات التي تهتم بشراء الصور واستخدامها في أعمالها.

وهذا مثل المدونين أو أي شخص يبذل مجهود في إنتاج محتوى ما ومن ثم يستفاد في مقابله بشكل مادي، فهناك أشخاص تكتب القصص والروايات عبر المدونات وتبيعها أو تقوم بتحضير وإنشاء فيديوهات وتعرض بها محتوى ما يهتم به الجمهور ومن ثم بيعه أيضًا مقابل مبلغ ما، وهذا ما يمكنك تحقيقه من خلال حساب انستقرام الخاص بك.

نظرًا لأن منصة انستقرام هي المنصة الأهم والأقوى لعرض الصور والفيديوهات والمحتوى المرئي بشكل عام، فإذا كنت تمتلك مهارة التقاط الصور عالية الجودة، فيمكنك التقاط الصور التي يهتم بها جمهور الاسنتقرام، بشكل احترافي عالي وعرضها وكسب الربح والأموال العديدة من ورائها.

ومن الأمور التي تدعم عملك ونجاح عند اتباع هذه الاستراتيجية:

  1. عليك تعزيز صورك بعوامل أخرى مثل التطبيقات والأدوات الحديثة التي تعمل على تحسين جودة الصورة، أو تحرير نص مناسب لها قبل نشرها للمتابعين على الحساب.
  2. اختبر من خلال إحصائيات ورؤى انسقرام أكثر مجالات الصور التي ترصد أعلى إعجابات ومشاركات لتنتج منها عدد أكبر وهذا بالطبع نتيجة لطبيعة متابعينك، فمثلًا سوف تحظى صور الطعام وما حول ذلك مشاركات أكثر من قبل النساء والفتيات المتزوجات.

يمكنك أيضًا فيما بعد العمل على تجهيز وبيع هذه الصور كمطبوعات على منتجات مثل ما يتيحه لك منصة Printful فأنت تستطيع أن ترفع صورك واستخدامها للطباعة على الملابس والوسادات أو أكواب القهوة وما شابه ذلك، ومن ثم عرض هذه المنتجات والتسويق لها عبر حساب انستقرام  أو متجر إلكتروني خاص بك، وهذا ينقلنا إلى طريقة أخرى من طرق الربح عبر انستقرام وهي إنشاء متجر إلكتروني خاص لبيع منتجاتك.

4- اربح المال من متجرك الخاص عبر انستقرام

أصبح انستقرام منصة إلكترونية قوية في السنوات الماضية ومن أقوى المنصات التي تحقق معدلات بيع ضخمة، وهذا نظرًا لارتفاع عدد مستخدمين الانستقرام من مختلف أنحاء العالم وتطور سلوكهم واهتمامتهم تجاه اكتشاف المنتجات وشرائها بمختلف أنماطها، وأصبح سلوك التسوق عبر الإنترنت سلوك روتيني يبمارسه معظم الأفراد ومستخدمي الإنترنت بشكل يومي بمختلف خصائصهم وأنماطهم الشخصية.

ولذا نجد انستقرام و منصات التواصل الاجتماعي المختلفة الأخرى تطور من نفسها من حيث وسيلة الدفع وتصميم المتجر وتنظيم المنتجات من أجل تسهيل عملية التسوق على الجمهور، ونتذكر جميعًا التحديث الأخير الذي صرح به مارك زوكربيرغ بخصوص التسهيلات الخاصة بإنشاء متجر إلكتروني عبر فيسبوك وانستقرام.

وهناك حالتين لبدء التجارة والبيع عبر انستقرام وهما:

– الحالة الأولى التي ذكرناها فيما سبق من خلال إنشاء متجر عبر انستقرام وبدء عرض المنتجات أو الخدمات من خلاله وبدء الترويج و التسويق له بين جمهورك بعد إنهاء إجراءات الدراسة والتحليل الخاصة بتحديد الجمهور وتحديد استراتيجية التسويق عبر انستقرام المناسبة.

وحينها يمكنك الحصول على هذه المنتجات أو الخدمات عن طريق:

  • شرائها من الموردين وبائعي التجزئة التقليدية
  • تعمل على إنتاجها بنفسك مثل تفصيل الملابس والأزياء، طهي الطعام، والكثير من المهام أو الهوايات التي يمكنك استغلالها.
  • يمكنك استغلال موضة الطباعة التي تلقى اهتمام كبير من الجمهور اليوم وتقوم بطباعة القمصات وأكواب القهوة والوسائد ولوح الحائط.
  • الاستشارات من أشهر الخدمات التي تباع في 2020 عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وهنا يمكنك تقديم الاستشارات في أكثر مجال لديك خبرة عنه مثل توجيه الأشخاص لكيفية العمل والتجارة عبر الإنترنت، أو عرض محتوى عن فن الطبخ وتزويد الجمهور باهم المهارات والفنون التي يحتاجها.
  • يمكنك بيع محتوى ما مثل الدورات التدريبية أو الكتب الإلكترونية.

وأيًا كانت الطريقة التي ستتبعها لبدء التجارة والبيع عبر انستقرام، سوف تحتاج لعوامل بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت مثل بعض رأس المال ومكان لتخزين المنتجات، والاتفاق مع شركة شحن لإيصال الطلبات، وهذا سوف يأخذ منك الكثير من الوقت والمجهود والمال.

– أما الحالة الثانية فهي من خلال إنشاء متجر إلكتروني عبر شبكة الإنترنت وبدء استخدام منصة انستقرام للترويج والإعلان عن هذا المتجر والمنتجات والخدمات المعروضة عليه وحينها سوف تحتاج إلى الربط بين متجرك وحساب انستقرام لعلامتك التجارية واتباع استراتيجية التسويق بالمحتوى للترويج عن المنتجات والتواصل مع الجمهور.

ومع شراكة إكسباند كارت لإنشاء متجرك الإلكتروني لن يتعين عليك أي من هذه الخطوات بل يكفي طلبك لإنشاء المتجر واستلامه ومن خلال لوحة التحكم الخاصة به يمكنك إدراة حسابك عبر انستقرام والاهتمام بأمور الإدارة والتخزين والشحن بضغطة زر واحدة.

ويمكنك التمتع بالتجربة المجانية التي توفرها لك المنصة لمدة 14 يوم وإدارة متجرك الإلكتروني الخاص بنفسك وبسهولة.

5- استغلال الهوايات والربح منها

لا يوجد شخص لا يمتلك هواية أو مهارة ما يمكنه العمل على تحويلها وتحسينها لتصبح سلعة ما ويقوم بعرضها للبيع بمقابل مادي ومن ثم كسب الأرباح من ورائها، وهذه تعد من أفضل طرق البيع والتجارة عبر الإنترنت حيث أنك تعمل على عرض منتجات مستقلة خاصة بك، أي تصبح أنت كمُصنع مستقل المسئول الوحيد عنها وعن كيفية إنتاجها وعرضها في الشكل النهائي للجمهور.

ومن بعد هذا سيتبقى عاتق الترويج فقط لهذه الهواية بعد تحويلها إلى سلعة أو منتج للبيع وكيفية التسويق عبر انستقرام لها بشكل احترافي من أجل جذب العملاء المحتملين بدقة وتعزيز دافع الشراء لامتلاك واقتناء هذه السلعة، وخلال هذه المقالة نذكر لك أبرز 15 هواية تتيح لصاحبيها إمكانية الدخول لعالم التجارة والعمل والربح من خلال عرضهم للبيع إلى الجمهور سواء عبر إنشاء متجر إلكتروني أو عن طريق حساب الانستقرام الخاص بك.

ولا نستطيع أن نغفل بعض العوامل الأخرى المسئولة عن نجاح استراتيجية التسويق عبر انستقرام لأعمالك هذه مثل:

  • تصوير هذه المنتجات بجودة عالية.
  • تطبيق استراتيجية التسويق بالفيديو لجذب جمهور الانستقرام.
  • معرفة ما يحتاجه الجمهور ويبحث عنه بالفعل.
  • دراسة كيفية تحويل هذه الهواية أو المهارة لمنتج يحتاجه العميل في حياته اليومية ويستفاد منه.

ويمكنك تحميل كتاب إكسباند كارت عن استراتيجيات التسويق الإلكتروني لتمتلك المعرفة والدراية الكاملة قبل بدء العمل في التجارة عبر الإنترنت وعرض المنتجات التي قمت بتصنيعها للبيع إلى الجمهور، حيث هناك العديد من العوامل والمقومات التي عليك إدراكها لتساعدك في اختيار استراتيجية التسويق الملائمة لطبيعة مجال نشاطك التجاري، هذا وإلى جانب مساعدتك لتفهم طبيعة وحاجة جمهورك بشكل فعال.

6- العمل والربح من نظام الدروب شيبينج

يشبه الدروب شيبينج التسويق بالعمولة ولكنه يعد أبسط وأفضل، فنظام الدروب شيبينج يتيح لك عرض بعض المنتجات والسلع عبر متجرك الإلكتروني والترويج لهذه المنتجات عبر حساب انستقرام دون الاضطرار للاهتمام بأي من الأمور الإدارية واللوجستية الخاصة بتخزين وشحن السلع أو إيصالها إلى العملاء، حيث كل ما عليك هو عرض السلع والمنتجات و الترويج لها عبر انستقرام ومن ثم إجراء الطلب بعد أن يقوم به العميل من متجرك.

ويختلف الدروب شيبينج عن التسويق بالعمولة فأنك أنت المسئول عن اختيار نوع المنتجات التي تريد أن تتاجر بها وتسوقها للجمهور، وأيضًا يتيح لك الحصول على الربح في نفس اللحظة بإتمام طلب الشراء من العميل، يتحول هامش الربح الخاص بك على حسابك المالي مباشرة.

ونوفر لك في منصة إكسباند كارت إمكانية إنشاء متجر إلكتروني وبدء العمل في نظام الدروب شيبينج مع إمكانية الربط بين متجرك وحسابك عبر انستقرام أو أي من منصات التواصل الاجتماعي، هذا وبالإضافة إلى تقديم أكثر من منصة تسهل عليك العمل بنظام الدروب شيبينج والتجارة عبر الإنترنت مثل منصة قنوات ، المنصة الأشهر لتجارة منتجات الأزياء والموضة التركية.

ويعد مجال الموضة والأزياء من أشهر المجالات والأنشطة التجارية التي يمكنك العمل والتجارة بها عبر الإنترنت حيث لها جمهور مختلف من جميع أنحاء العالم، وخاصة في الوطن العربي سوف تجذب شريحة كبيرة من العملاء التي تبحث عن هذا النمط من الأزياء لأنه الأحدث والأنسب للثقافة العربية ولموضة المحجبات في 2020.

خطوات العمل بنظام الدروب شيبينج وربح الأموال من التسويق عبر انستقرام:

1- إنشئ متجرك الإلكتروني مع منصة إكسباند كارت وتمتع بالعديد من المزايا والفوائد التي ستعود عليك عند امتلاك متجرك من خلالها.

إنشاء متجر إلكتروني مع منصة إكسباند كارت

2- بعد إنشاء متجرك الإلكتروني وامتلاكك للوحة التحكم الخاصة بك، يمكنك التوجه إليها وبدء تفعيل إجراءات العمل بنظام الدروب شيبينج والربح منه، وذلك من خلال الخطوة الأولى وهي كما موضح بالصورة، عليك اختيار التطبيقات والخدمات.

إنشاء متجر إلكتروني

3- بعد اختيار التطبيقات والخدمات ستظهر لك لوحة التحكم على الجانب الأيسر ويمكنك تحديد الاختيارات كما موضح بالصورة كالتالي (تطبيق- إدارة المنتجات، مجانا) حينها ستظهر لك جميع الخدمات التي توفرها لك المنصة ومن ضمنها إمكانية الربط بين متجرك ومتجر قنوات والاستفادة ببيع منتحاته بنظام الدروب شيبينج.

نظام الدروب شيبينج مع إكسباند كارت

4- وبعد إتمام خطوات الربط بين متجرك ومنصة قنوات، ستحتاج الآن لإتمام الخطوة النهائية لتحقيق العديد من البيع عبر انستقرام وكسب المزيد من الأموال وهي إمكانية الربط بين متجرك وحساباتك عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستقرام وبالتالي تمتلك متجر إلكتروني وحساب عبر انستقرام أي سوف تستقبل المزيد والمزيد من عمليات البيع ومن ثم إيرادات وأرباح أكثر.

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي مع إكسباند كارت

7- التسويق بالعمولة وتحقيق أعلى معدل ربح من انستقرام

التسويق بالعمولة مع إكسباند كارت

كسب المال من بيع منتجات الآخرين هذه هي استراتيجية التسويق بالعمولة، فأنت تقوم بعرض السلع والمنتجات أو الخدمات الخاصة بعلامة تجارية ما وتحرص على تحقيق مبيعات حتى تحصل في المقابل على العمولة ونسبة الربح الخاصة بك.

وقد يتسائل البعض هل هناك فرق بين كونك كمؤثر أو مُسوق بالعمولة؟ نعم هناك فرق كبير فإذا كنت تعمل كمؤثر ولك متابعين وشهرة وخبرة في مجال التسويق عبر انستقرام كمؤثر فأنك سوف تحصل على المقابل المادي مع بداية الاتفاق حتى وإن لم يتحقق نسبة المبيعات المرجوة بالنسبة للعلامة التجارية.

أما في حالة عملك كمُسوق لمنتجات علامة تجارية ما مقابل عمولة فأنك تعد كشريك يعمل ويجتهد من أجل تحقيق مبيعات بالفعل للعلامة التجارية حتى تستطيع أن تحصل على نسبة العمولة وهامش الربح الخاص بك، أي في حالة عدم تحقيق أي مبيعات لن تحصل على أي مقابل مادي.

ويتم إدارة هذا النوع من التسويق عن طريق مشاركة رابط قابل للتتبع مع حسابك أو رمز ترويجي يشير استخدامه إلى كل عميل يتخذ إجراء الشراء والتفاعل من خلال حساب انستقرام الخاص بك أي يضمن ترجمة النقرات فعليًا إلى مبيعات، وبذلك تقوم العلامة التجارية بحسابك على كل عملية بيع تتم من خلالك.

وتتيح لك منصة إكسباند كارت إمكانية العمل بنظام التسويق بالعمولة على انستقرام من خلال إنشاء متجر إلكتروني بنظام التسويق بالعمولة ومن ثم ربطه بحساب انستقرام الخاص بك والترويج للمنتجات التي تسوق لها والتمتع بالعديد من المزايا التي تساعدك وتقدم لك الدعم اللازم لكسب أعلى معدل ربح من انستقرام والتسويق بالعمولة بوجه عام.

الأفيليت ماركتينج مع اكسباند كارت

اشترك بنظام الأفيليت ماركتينج وتمتع بالربح الآن

الخلاصة

التسويق عبر انستقرام لم يعد للعلامات التجارية والأنشطة التجارية فقط بل تطور ليشمل الترويج والتسويق للأشخاص عن أنفسهم، حتى وصل لأن يصبح من أهم وسائل وطرق تحقيق لكسب المال والربح خاصة مع امتلاك عدد كبير من المتابعين، فكلما زاد عدد المتابعين على انستقرام Instagram زاد معدل الربح والمال الذي يمكن تحقيقه، هذا وإلى جانب معدل تفاعل المتابعين وجودة المحتوى الذي يتم نشره، فكل ذلك عوامل تساهم في ارتفاع فرصة الربح من التسويق عبر انستقرام .

خاصة إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين ولا تمتلك الوقت أو تريد أن تشغل بالك بعناء التسويق عبر انستقرام أو العمل والربح من خلاله، فيمكنك بسهولة عرض حسابك عبر انستقرام للبيع وكلما كان لديك عدد متابعين أكثر، كان البيع أسرع حيث تتوافد الكثير من العلامات التجارية الصغيرة والكبيرة ومن يريدون الشهرة والعمل عبر منصات التواصل الاجتماعي على البحث عن حسابات انستقرام كبيرة لشرائها واستخدامها لبدء رحلة عملهم عبر الإنترنت.

ويمكنك الوصول إلى قائمة العلامات التجارية أو الوصول لهؤلاء المشاهير أو الفنانين وسفراء المجتمع وبدء زمام المبادرة للتواصل معهم وعرض الحساب الخاص بك للبيع والحصول على عرض مالي متميز على حسب عدد المتابعين لديك.

هذا وبالإضافة إلى العديد من الطرق التي قمنا بعرضها فيما سبق خلال هذا المقال، وكانت من أشهرها أن تصبح سفير للعلامات التجارية أي تقوم بالترويج والإعلان عن ما يقدمونه من منتجات أو خدمات من خلال حساب انستقرام الخاص بك وعرض المنشورات أو اتباع أكثر من طريقة إعلانية أخرى للترويج عنهم وضمان تفاعل جمهورك ومتابعينك.

كيفية تحقيق أعلى معدل ربح من انستقرام هو بشكل أكثر دقة موضوع مقالتنا اليوم، لذا حرصنا أن نعرض التسويق عبر انستقرام من زاوية ونظرة جديدة غير التي نتحدث من خلالها طوال مقالتنا السابقة وهي التحدث عن أهمية التسويق عبر انستقرام للعلامات التجارية وكيف يمكنهم تحقيق الكثير من اهدافهم التجارية عند تطبيق استراتيجية التسويق عبر انستقرام.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات