القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد عشبة الفلية و الكمية المناسبة يوميا



تعرف عشبة الفلية باسم Salvia Officnalis ، و هذه العشبة من أهم الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل ، و يستخدم منها الأوراق و الرؤوس و الأزهار ، و هي من أفضل المواد التي تستخدم كمطهر معوي و طارد للغازات ، كما أنها مدر قوي لهرمون الاستروجين ، و مضادة للالتهابات و مقوية للأعصاب ، و لها العديد من الفوائد الأخرى ، و من أهم مميزاتها أنها تنتشر بكثرة في مجتمعاتنا العربية .

فوائد عشبة الفلية
– من أهم فوائدها أنها منشط قوي للدورة الدموية ، و لذلك ينصح بتناولها للأشخاص اللذين يعانون من فقر الدم ، و للطلاب في أيام الامتحانات ، و ذلك لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، و من ثم تنشيط وظائف المخ .

– تعمل على تقوية الجهاز الهضمي بشكل عام ، مما يجعلها لها فوائد كبير للأمعاء و حركة الهضم ، كما أنه تهدئ من الإسهال ، و تمنع الشعور بالغثيان .

– مفيدة جدا في وقف النزيف ، الذي ينتج عن مشاكل الجهاز التناسلي عند النساء ، كما أنها تعالج الأعراض التي تنتج عن سن اليأس ، كما أنه تعمل على تنظيم الحيض ، و تساعد على تخفيف الألآم الناتجة عنه .

– تعمل على تنشيط الرئة و علاج الكحة و مشاكل القصبات الهوائية ، و صعوبة التنفس ، و غيرها من المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي و منها الربو .

– تعمل على تخفيف الروماتيزم ، و تخفف من التشنجات العضلية .
– تعمل على إدرار البول ، و يمكن تناولها بعد تناول وجبة دسمة لتسهل إخراجها و هضمها .
– مناسبة جدا لمرضى السكر ، حيث أنها تعمل على تخفيض معدلات سكر الدم المرتفع ، فضل عن ضبط معدلات الكوليسترول المختلة بالجسم .

– تمنع رائحة العرق ، و تنشط الجسم بشكل عام ، و تمنع الزيادة في إدرار حليب الثدي بتنظيم الهرمونات المتحكمة في ذلك .

– يمكن تناوله لتطهير المعدة و إزالة السموم و التعفن منها ، كما أنها تعمل على خفض حرارة الجسم .
– مفيدة جدا في علاج بعض المشكلات النفسية ، و منها القلق و توتر الأعصاب ، و علاج الهيستيريا ، و علاج حالات الوهن النفسي .

– يمكن تناوله قبل النوم للحصول على الاسترخاء الكامل ، و معالجة الأرق .

الجرعات المناسبة من عشب الفلية يوميا
الطريقة الأولى المنقوع
– الجرعة المناسب يوميا ، هي ملئ قبضة من عشبة الفلية ، و توضع في لتر من الماء المغلي ، ثم يتم تغطية الوعاء جيدا ، و يترك لمدة نصف ساعة ، ثم يتم شرب كوب منه حتى 4 مرات يوميا كحد أقصى .

– و هذه الطريقة هي الطريقة المثلى لعلاج عدد من الأمراض ، و منها كافة مشكلات الهضم و الاسهال ، و الدوار و النزلات المعوية و المشاكل الكبدية ، و المغص الكلوي و المتاعب الصدرية ، و بعض حالات الأمراض النفسية و إرتفاع درجات الحرارة ، و المشاكل المتعلقة بالجهاز التناسلي للمرأة .

الطريقة الثانية المغلي
– و هذه الطريقة يتم ملء إناء بأربع أكواب من الماء ، ثم يتم وضع قبضة مملوءة من العشب ، و تترك على النار حتى تغلي لمدة خمس دقائق ، ثم يصفى و يتم تناوله حتى أربع أكواب يوميا .

– و هذه الطريقة مفيدة في حالات وقف إنتاج حليب الثدي ، و تنظيف الرحم بعد الإجهاض و علاج مشاكل الضعف الجنسي ، و بعض المشاكل النفسية منها الوهن العصبي ، و مفيدة أيضا عن طريق المضمضة لعلاج التهاب اللثة و الأسنان ، و يمكن استخدامها كغرغرة لعلاج التهاب الحنجرة و اللوزتين ، كما أنها تفيد في علاج بحة الصوت و قروح الفم .

– يمكن حقن هذا المشروب مهبليا لتطهير المهبل ، و إنعاشه و القضاء على الالتهابات و السيلان الأبيض ، و يمكن نقع القدمين فيه يوميا للقضاء على رائحة القدمين

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات