القائمة الرئيسية

الصفحات

 


وصف العيون الشهلاء

العيون الشهلاء هي تلك العيون التي تتميز برقتها ونعومتها، وقد تعددت أقاويل الشعراء والخبراء عن معنى العيون الشهلاء، فمنهم من وصفها بأنها تلك العيون التي يمتزج اللون الأزرق بسوادها وتمنحها لون مميز وجذاب ورقيق، ومنهم من قال أن العيون الشهلاء هي تلك العيون التي تكون أقل في درجة الزرق وأكثر في درجة السواد.

كما وصف آخرون العين الشهلاء بكونها تجمع ما بين الأحمر والأسود، وقيل أن حدقة هذه العيون تشرب حُمرةً وتكون قليلة السواد كما لو كان لونها الأسود مائل إلى الحمرة، وقد وصفها البعض الآخر بكونها العيون التي لا يخلص لونها الأسود، وهي تختلف في مظهرها عن أنواع العيون المختلفة.

أسماء العيون

العيون الغائرة

تعتبر هذه العيون من أغرب أنواع العيون، وهي تسمى بالغائرة لأنها تبدو وكأنها مختبئة داخل الوجه، ونجد حولها دائمًا هالة ذات لون داكن، وتتميز بالنظرات الحادة الغامضة والمترقبة، ويدل هذا النوع من العيون دائمًا على الحقد والحسد ويراها البعض رمز للشر، حتى إذا حاولت أن تتظاهر بالطيبة واللطف يظل مظهرها هكذا.

ويراها بعض الناس وكأنها تخفي في داخلها سواد قلب وظلام وكراهية وبغض، وفي الغالب يكون صاحب هذه العيون هو شخص تعرض للكثير من الظلم في حياته، أو شخص مصاب بأمراض نفسية ويمتلئ قلبه بالهموم والأحزان.

العيون الناعسة

تعتبر العيون الناعسة من العيون التي عندما نراها نشعر وكأن صاحبها يريد النوم عاجلاً، وهذا الأمر يكون غير حقيقي على الإطلاق، ويكون هذا الشكل من أشكال العيون تعبير عن الاستسلام والهدوء والخجل، ولا يدل على الخبث أو الحقد أو الغباء إطلاقًا، ومن أهم الصفات السائدة بين أصحاب هذه العيون هي السكون والهدوء والقدرة على تقبل الأمور المختلفة بدون نقاش.

العيون الجريئة

هي عبارة عن عيون بحدقة واسعة للغاية وتتميز بالجرأة والدقة والنظرات القوية والثابتة، وهي تعطي شعور بشجاعة صاحبتها وتمتعه بالثقة في نفسه وفي قدراته، ومن المثير للدهشة بحق أن أصحاب هذه العيون نادرًا ما ترتعش أعينهم أو تغمض أثناء الحديث.

وتعتبر العيون الجريئة بشكل عام على الانطلاق والحرية وطيبة القلب، ويحب أصحابها في الغالب الاستمتاع بوقت مرح وسعيد، كما أنهم أكثر جدية وإخلاص لمحبيهم ويتمتعون بنقاء النية والقسوة على الأعداء فقط، ومن أهم الصفات التي يتمتعون بها أصحاب العيون الجريئة أيضًا أنهم وسطيون للغاية فإما يكون الوضع لديهم خير أو شر، أبيض أو أسود.

العيون الطيبة

هي من أجمل انواع العيون وأكثرها جاذبية وراحة، ويتميز أصحاب هذه العيون بالنقاء والصفاء ويتمتعون بالوفاء والبراءة التي تظهر على ملامحهم، كما أن أصحاب العيون الطيبة من الأشخاص الذين يتمتعون بالثقة بالنفس وحسن الظن بالناس، كما أنهم لا يحبون الشر والأذى لغيرهم بل يكافحون ويتعبون في الحياة لتحقيق الأهداف والطموحات، ويتميزون بالذكاء والتسامح.

ألوان العيون وصفاتها

العيون العسلية

تتميز العيون العسلية بكونها فاتحة اللون عن العيون البنية، ومن المعروف أن لونها يتغير ويختلف على حسب الإضاءة المحيطة بها، حيث يتغير اللون ما بين النحاسي والأخضر، ويكمن السبب الرئيسي في ظهور العيون العسلية بهذا اللون في كون صبغة الميلانين تتركز في حدود القزحية بشكل كبير للغاية.

وهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الأفراد أصحاب العيون العسلية في العالم نسبتهم تتراوح ما بين خمسة إلى ثمانية في المائة، أما أصحاب العيون الزرقاء فيأتون في المرتبة الثانية بعد العيون العسلية، وبعدهم يأتي أصحاب العيون الرمادية ثم أصحاب العيون الخضراء وتكون نسبتهم أقل نسبة لأنهم يمثلون اثنين في المائة فقط من سكان العالم.

صفات أصحاب العيون العسلية

في العادة يتمتع الأشخاص أصحاب العيون ذات اللون العسلي بالعديد من المميزات التي تشمل القوة في الإرادة والشخصية الصارمة والقوية، كما أنهم يحبون الاعتماد على أنفسهم بشكل كلي وفي مختلف المجالات في الحياة، كما يتميز أصحاب هذه العيون أيضًا ببعض الغموض والجاذبية في شخصياتهم، ومنهم من يتمتع بحب القيام بالمغامرات ويتصف بالعفوية.

بالإضافة إلى ذلك فهم من الشخصيات الشجاعة ذات الإحساس العالي، ويمتلكون المزاج الناري الرائع، وفي الكثير من الأحيان نجد أنهم ينحدرون من سلف أوروبي، حيث يكون أجدادهم من الولايات المتحدة أو أوروبا بشكل عام، لأن العيون البنية تنتشر بشكل كبير هناك.

العيون الخضراء

أصحاب هذه العيون الجذابة يتمتعون بشخصية قوية للغاية، ومن أهم  مميزاتهم أنهم يتمتعون بالإرادة القوية والرأي الصائب والعواطف الجياشة، كما أنهم يحبون تقديم المساعدة لغيرهم بمختلف الطرق، ولكن أحيانًا نجدهم أنانيين، وهذا الأمر قد ينبع من ثقتهم الكبيرة في أنفسهم، بالإضافة إلى ذلك فهم في الغالب الأكثر رقة وحنانًا وعاطفة من غيرهم من الناس.

العيون السوداء

هي من أجمل العيون التي يتغزل الشعراء في جمالها، ومن المعروف أن أصحابها دائمًا ما يتمتعون بالأجواء الشاعرية والكرم والسخاء، بالإضافة إلى ذلك دائمًا ما نجدهم يضحون براحتهم في سبيل إشعاد الآخرين.

كما يتميزون بشخصيتهم القوية، وفي بعض الأحيان يتسمون بالغيرة على أحبابهم بشكل مستمر وتمتلئ قلوبهم بالمشاعر الرقيقة للعائلة والأصدقاء، كما أنهم في العادة يكونون من الشخصيات الاجتماعية التي تحب الاختلاط مع الجميع، ولكنيعيبهم فقط أنهم عندما ينزعجون من أمر ما يفقدون سيطرتهم على أنفسهم بشكل ملحوظ.

العيون البنية

أما عن العيون البنية فهي تعتبر رمز من رموز العطف والحنان، وكلما كانت هذه العيون مائلة إلى اللون الداكن كلما أثبتت أن أصحابها يتمتعون بالطيبة والحنية والعطف على الآخرين، ومن أهم ما يتميز به أصحاب هذه العيون هو أنهم لا يهتمون بأي مظاهر خارجية، ويسعون إلى الحصول على كل ما يرغبون فيه بشكل هادئ.

بالإضافة إلى ما سبق فهم يتسمون باللباقة ولا يعرفون إطلاقًا معنى الشدة والعصبية، ومن ناحية أخرى فهو عاطفيون ويحبون العيش في عالم الخيال والتأمل المصحوب بالهدوء والاستقرار الدائم.

العيون الزرقاء

هي من ألوان العيون النادرة التي تتميز بنظرتها العميقة والجذابة، فحين ينظر إليها الفرد يشعر وكأنه ينظر إلى جمال الطبيعة الساحر بالبحار والسماء الساحرة، ومن المعروف أن شخصية صاحب هذه العيون تتميز بكونها عاطفية وحساسة بشكل كبير، ويتعامل أصحاب هذه العيون مع الآخرين بكل رقة وشفافية.

ومن أهم مميزاته أنه يستطيع أن يفرض رأيه بكل خفة ولطف وبدون أن يشعر الآخرين أنه يريد القيام بذلك، وهو يتميز أيضًا بالجرأة الكبيرة والإقدام على القيام بمختلف الأمور المحيطة بهم للوصول إلى أهدافهم.

العيون الرمادية

يتميز أصحاب هذه العيون بطيبة القلب الشديدة ولكنهم لا يتمتعون بالصراحة مع النفس مثل غيرهم من الناس، ونجدهم يبحثون عن الصحبة الجيدة دائمًا ويبذلون قصارى جهدهم وكأنهم في دوامة، ومن أهم ما يتميزون به هو أنهم يسعون من مرحلة الطفولة ولا يحبون أن يتكلون على غيرهم في القيام بأمورهم الشخصية.

وينقسم أصحاب الوان العيون النادرة الرمادية إلى نوعين، والنوع الأول يتمتع بالشخصية الهادئة والنفس السخية المطمئنة، أما النوع الثاني فهو يكون بشخصية عنيفة وعصبية إلى حد كبير، ويبحث أصحاب العيون الرمادية دائمًا عن الراحة والهدوء ولكن نادرًا ما ينجحون في ذلك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات