القائمة الرئيسية

الصفحات




 تتكون الحروف العربية من 28 حرف وهي التي تكون منها الكلمات العربية، كذلك الأمر بالنسبة للحروف الإنجليزية التي تتكون من 26 حرف فإن هذه الأحرف هي التي يتكون منها كل كلمات اللغة الإنجليزية، وهذه الحروف تدرس للأطفال في المراحل المبكرة من التعليم وسوف نستعرضها معكم.

ترتيب الحروف الإنجليزية

أن حروف اللغة الإنجليزية يكون عددها 26 حرف كما أشرنا، وكل حرف من هذه الحروف يكتب capital أو  يكتب small letters

والحروف الكبيرة هي الحروف التي يبدأ بها الأسماء أو في بداية أي كلمة، أما الحروف الصغيرة فهي الحروف التي تكون في باقي الجملة.

وترتب هذه الحروف بشكل أبجدي كالتالي: capital

A – B – C-  D- E-  F-  G- H- I-  J-  K- L – M –N –O -P- Q- R -S -T -Y- V-W- X- Y -Z.

وتكتب الحروف بالشكل small letters هكذا:

a- b- c- d –e- f- g- h- i- j- k- l – m- n- o –p- q- r= s- t- y- v- w- z-y- z.

تاريخ اللغة الإنجليزية القديمة

اللغة الإنجليزية تكتب لأول مرة على شكل حروف كان ذلك في القرن الخامس، وهذه الحروف وصلت لما هو عليه الآن مع إحداث بعض التغيرات التي طرأت على بعض النقوش في بعض الحروف.

الأبجدية اللاتينية هي الحروف التي حلت محل اللغة الإنجليزية الأنجلو سكسونيين، وكان ذلك في القرن السابع ميلادي، وقد تم زيادة بعض الحروف في الشكل وعدل البعض الآخر.

ترددات الحروف

يظهر كل حرف بتردد معين على حسب كمية استخدامه في اللغة الإنجليزية فنجد أن أكثر الحروف المستخدمة في اللغة الإنجليزية يكون حرف e وأقل تردد مستخدم هو حرف zوتتمثل التردد كالتالي:

A        8.17 ٪
B 1.49 ٪
C 2.78 ٪
D        4.25 ٪
E 12.70 ٪
F 2.23 ٪
G        2.02 ٪
H        6.09 ٪
I  6.97 ٪
J 0.15 ٪
K        0.77 ٪
L 4.03 ٪
M        2.41 ٪
N        6.75 ٪
O        7.51 ٪
P 1.93 ٪
Q        0.10 ٪
R 5.99 ٪
S 6.33 ٪
T 9.06 ٪
U        2.76 ٪
V        0.98 ٪
W       2.36 ٪
X        0.15 ٪
Y        1.97 ٪
Z 0.07 ٪

كيفية حفظ حروف اللغة الإنجليزية

هناك عدة طرق تساعد على حفظ الحروف في اللغة الإنجليزية ومن هذه الطرق ما يلي:

استخدام الملصقات أو المجلدات

يتم حفظ الحروف الإنجليزية من خلال المجلدات والملصقات التي يتم استخدامها في المدارس لتعليم الأطفال شكل كل حرف مع تعليمهم بعض الكلمات التي تتضمنها كل حرف من هذه الأحرف.

استخدام مكعبات الحروف

يمكن الاعتماد على مكعبات الحروف في تعلم اللغة الإنجليزية لتسهيل عملية الحفظ، حيث أن كل مكعب يحتوي على شكل الحرف الكبير والصغير من الحرف الواحد ويمكن وضع هذه المكعبات بالترتيب لمعرفة ترتيب الحروف الهجائية الإنجليزية.

كما يمكن استخدام المكعبات في رسم الحرف على الأرض بتشكيل كل حرف عن طريق المكعبات.

البطاقات التعليمية

تسعل البطاقات التعليمية طرق حفظ الحروف الإنجليزية ويمكن أن يتم كتابة كل حرف على البطاقة الخاصة به، وهناك الكثير من هذه البطاقات الملونة التي تباع في المكتبات، وتتضمن كل بطاقة الحرف مع وجود صورة مكبرة للحرف، أو كلمة يكون أول كلمة منها عن هذا الحرف.

أغنية الحروف الأبجدية

تعتبر أغنية الحروف الأبجدية من أسرع وأسهل الطرق المستخدمة في حفظ الحروف الأبجدية، لأن الغناء يسهل إيصاله إلى الأطفال بسهولة في الصغر ويظل في ذاكرة المدى الطويل عند الكبر.

لهذا فيمكن الاعتماد على أغنية الحروف الأبجدية وسماعها عدة مرات وترديدها لحفظ الحروف الأبجدية بشكل أسهل وأسرع.

الكتب التي تتضمن على الحروف الأبجدية

تعتبر الكتب التعليمية التي تتضمن على كل الحروف الأبجدية المكتوبة بشكل جيد وواضح هي من أحدى الطرق الفعالة في تعلم قراءة الحرف وكتابته.

ويفضل إحضار الكتب التي تمرن الطفل على كتابة الحرف الإنجليزية عن طريق النقاط في البداية ثم بعد ذلك يتمرن الطفل على كتابة كل حرف بمفرده.

كما يمكن للكتب التعليمية وجود بعض الصور لبعض الكلمات الخاصة بكل حرف ويتم الربط ما بين الحرف والكلمة التي تبدأ بهذا الحرف.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات