القائمة الرئيسية

الصفحات

 


الجزر اليونانية من أجمل الجزر في العالم وتجذب أسراب من السياح كل عام , مما يجعلها واحدة من وجهات السفر في العالم , وتوجد المئات من الجزر اليونانسية للاختيار بينها ولكن جئنا اليوم بأفضل 10 جزر موجودة في اليونان .

1_ جزيرة كوس

تتميز بشرائط طويلة من الشواطيء البيضاء النظيفة والأراضي الزراعية الغنية المتداولة في العنب والتيت والزيتون والذرة والقمح , وتقدم مناظر طبيعية خلابة ومواقع تاريخية وشواطيء كبيرة في جو مريح , كما يمكن استكشاف المعالم السياحية مثل أنقاض السوق القديم والقلعة التي تعود إلى القرن الرابع عشر التي بناها فرسان القديس يوحنا من رودس كما توجد مجموعة وفيرة من الفنادق والمطاعم والحانات والملاهي الليلية ز

2_ جزيرة ساموس

تعتبر واحدة وجهات الشمس في أوروبا , حيث استكشاف الحصاة في الشواطيء الخلابة والمياه الواضحة , وتعتبر مثالثية لرياضة الغطس والغوص , وتقدم الكثير من المدربين , وتشمل المزاقع الهامة مثل أنقاض معبد هيرا وقناة إيوبالينيان .

3_ جزيرة باروس

هي واحدة من أكثر الجزر اليونانية الخلابة والساحرة وقراها القديمة الرائعة من الشوارع المرصوفة بالحصى , والمباني البيضاء والكروم الحيوية الجهنمية , وتوفر الجزيرة العديد من المدن التي تضم مجموعة واسعة من المطاعم والبارات والملاهي الليلية والشواطيء الوفيرة والهدوء .

4_ جزيرة خيوس

وهي المكان المثالي لمشاهدة المعالم السياحية التي تقع في وسط الجزيرة وأبرز الاثار التاريخية دير نيا موني من القرن 11 في المنطقة الجنوبية للجزيرة , ويمكن للزوار استكشاف العديد من القرى في العصور الوسطى مع جدرانها القديمة والأبراج ورؤية مجموعة متنوعة من زهور الأقحوان الملونة .

5_ جزيرة سكياثوس

واحدة من أكثر جزر الشمال اليوناني التي تضم تلال واسعة من أشجار الصنوبر الخضراء والشواطيء الرملية وتقدم الكثير من مشاهد الحياة البرية والطبيعية , وتشتمل معالم الجذب المثيرة للاهتمام مثل الأديرة والقلاع والكنائس البيزنطية والمتاحف .

6_ جزيرة كورفو

من أفضل جزر اليونان وتقدم تنوع في كل شيء ومزيج من الثقافات الإثنية الرائعة , والمناظر الطبيعية الساحرة , وتحمل ملامح المدن القديمة الساحرة التي تغلبت عليها سهام الطرز المعمارية اليونانية المتفاوتة وافيطالية والفرنسية والبريطانية , وتوجد بها العديد من الشواطيء الرائعة والمتاحف الحديثة .

7_ جزيرة رودس

تقع بالقرب من سواحل تركيا وتحتوي على الكثير من الكنوز التاريخية مثل مدينة من القرون الوسطى ومعبد أبولو , وأكروبوليس في ليندوس , قصر الحاكم , وجسر رودس للمشاة .

8_ جزيرة كريت

تعتبر أكبر الجزر اليونانية وأكبرها اكتظاظاً بالسكان , وفيها تنوع مختلف من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والملاهي الليلية والشواطيء الخلابة والأودية , ويمكن الاستمتاع بمجموعة واسعة من الرياضات مثل المشي في الهواء الطلق وتسلق الجبال وركوب الخيل , وسيكتشف عشاق التاريخ العديد من الآثار التاريخية مثل قصر كنوسوس .

9_ جزيرة ميكونوس

وتشتهر كوجهة عالمية بين الجزر اليونانية وتعرف باسم شورا , وهي مدينة خلابة بشكل مذهل مع متاهة من الشوارع الصغيرة والخطوات والممرات البيضاء , وتصطف الشوارع بالمحلات والبوتيكات والمعارض الفنية والمقاهي والحانات والمطاعم , وبها أنظمة بناء صارمة وتقليدية ذات طراز معماري كلاسيكي .

10_ جزيرة سانتوريني

جزء من مجموعة جزر سيكلاديز اليونانية , وتشتهر بمناظرها الخلابة والمثيرة , وغروب الشمس الرائع والمنازل البيضاء وبها بركان نشط , وتوجد بها العمارة الفينيسية و السيكلادية , وتعج بالمتاجر والحانات والفنادق والمقاهي في حين يتشبث على حافة هاوية عالية بالشوارع المرصوفة بالحصى الأبيض .

.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات