القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة منزلية لتبيض الاسنان بسرعة خيالية





 15 وصفة منزلية لتبيض الاسنان بسرعة خيالية

الثقة في النفس عند الابتسامة هو الحلم الذي يسعى الجميع لتحقيقه؛ فالابتسامة هي أسهل طريقة للوصول إلى قلوب الآخرين، ولكن لا تكتمل هذه الابتسامة من دون وجود أسنان صحية وناصعة البياض. ولكن بسبب إهمالنا في العناية بأسناننا وعدم الانتظام في تنظيف الأسنان واتباع عادات صحية خاطئة مثل شرب السجائر أو الإكثار من تناول القهوة والمشروبات الغازية فيؤثر كل ذلك على صحة الأسنان ويؤدي لتعرضها للاصفرار.
وقد ظهرت الآن وسائل طبية حديثة تعمل على تبييض الأسنان باستخدام الليزر أو التقنيات الحديثة الأخرى، ولكن نتيجة لارتفاع تكلفة هذه الوسائل واعتمادها على جلسات قد تستمر لأكثر من مرة
بعض الوصفات الطبيعية وغير المكلفة الموجودة في المنزل والتي يمكنكِ استخدامها للحصول على أسنان بيضاء ولكن بشرط الانتظام في استخدامها بشكل صحيح.
أولًا
اتبعي هذه النصائح العامة للحفاظ على أسنانك قوية وصحية وبيضاء لامعة
– اغسلي أسنانك ونظفيها بعد تناول كل وجبة طعام ويمكن الاعتماد فقط على فرشة الأسنان والماء واستخدام معجون الأسنان فقط صباحًا ومساءً.
– زوري طبيب الأسنان كل 6 أشهر
– غيري فرشاة أسنانك ونوعية المعجون كل 3 أشهر
– استخدمي السواك للتخلص من بقايا الطعام ومنع إصابة الفم بالأمراض، كما أنه يساهم في ترك رائحة طيبة للأسنان.
– ابتعدي تمامًا عن التدخين ولا تكثري من شرب القهوة والشاي.
وصفات طبيعية تعمل على تبييض الأسنان:
1- زيت الزيتون:
بللي قطعة من القطن بزيت الزيتون ومرريها على أسنانك لبضع دقائق. كرري هذه الطريقة كل يومين وستشعرين بالفرق، فزيت الزيتون من أكثر مبيضات الأسنان أمانًا ويزيل الاصفرار بشكل فعال، وهو مقوٍ جيد للثة ويمنع نزيفها.
2- قشور البرتقال
افركي أسنانك بالجزء الداخلي لقشر البرتقال الذي يساعد على تنظيف أسنانك وذلك لمدة 3 دقائق ثم اغسلي فمك بالماء البارد.
3- النعناع
يحتوي النعناع على زيوت طبيعية قادرة على تبييض الأسنان، بالإضافة إلى إنعاش الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة. فقط ضعي القليل من أوراق النعناع المفروم على فرشاة الأسنان الجافة ونظفي أسنانك يوميًا وسوف تلاحظين الفرق.
4- الفراولة
تحتوي الفراولة على أنواع من الخمائر الطبيعية والتي تعمل على تبييض الأسنان بفاعلية ومنع ظهور اصفرار الأسنان، فقط اهرسي بعض حبات من الفراولة ثم ضعيها على أسنانك بإصبعك أو الفرشاة كالمعجون واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء. أعيدي الكرة مرة أسبوعيًا للحصول على النتائج المُرْضية.
5- عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم وافركي بها أسنانك جيدًا (لا تتركي الليمون على الأسنان لفترة طويلة فهو يسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان). أو ضعي بيكربونات الصوديوم على فرشة أسنانك واغسلي بها أسنانك وكرري هذه الوصفة كل ثلاثة أيام وستحصلين على أسنان بيضاء نظيفة مع الوقت.
6- الكركم
بعد غسل الأسنان بالمعجون، ضعي الكركم على الفرشاة واغسلي بها أسنانك ثم قومي بالمضمضة جيدًا وكرري هذه العملية 3 مرات يوميًا وسوف تحصلين على أسنان بيضاء وجذابة.
7- الملح
يمكنكِ استخدام الملح لتقوية طبقات الأسنان والتخلص من المواد الدهنية المتراكمة، فكل ما عليكِ فعله أن تقومي بغمس الفرشاة بالملح ووضع القليل من الماء وافركي الأسنان بشكل دوري لمدة لا تقل عن أسبوع وستجدين ابتسامتك أكثر جاذبية.
8- الميرمية
أحضري وعاءً وضعي أوراق الميرمية بالإضافة لملعقة من الملح في فرن دافئ حتى تصبح صلبة الشكل، ثم افرميها جيدًا لتصبح كالبودرة وقومي بفرك أسنانك بها يوميًا للتخلص من اصفرار الأسنان.
9- الفحم
اطحني بعض حبوب أو مكعبات الفحم حتى يصبح ناعمًا جدًا ويمكنكِ أن تضيفي إليه بعض قطرات الليمون ثم ادعكي أسنانك بهذا الخليط يوميًا وبعدها اغسلي أسنانك بالمعجون.
10- قشر الموز
تحتوي قشرة الموز على بعض المعادن الأساسية التي تخترق الأسنان وتساعد على تبييضهم. افركي أسنانك بقشر الموز لمدة 15 دقيقة ثم نظفيها باستخدام المعجون. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفرق بسرعة.
11- الفراولة:
يعتبر الفراولة من المكونات التي تساعدك على التخلص من الاسنان الصفراء واستعادة لونها الابيض. كل ما عليك فعله هو هرس كمية من الفراولة وافركي اسنانك بها لمدة 3 دقائق. كرري هذه الطريقة مرتين الى ثلاثة في الاسبوع.
12- صودا الخبز والليمون:
قومي بمزج ملعقة كم صودا الخبز مع بضع قطرات من عصير الليمون. افركي أسنانك بواسطة فرشاة الاسنان بالمزيج لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
13- قشر الموز:
كل ما عليك فعله هو استخدام قشرة الموز الناضجة لتفركي أسنانك بها لمدة دقيقتين مرتين في اليوم ولا حظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.
14- خل التفاح:
قومي بمزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من صودا الخبز ثم طبقي المزيج على اسنانك لمدة 20 دقيقة ثم افركيه بالفرشاة قبل ان تطفيه بالماء الفاتر.
ابتعدي عن استخدام المواد المبيضة للأسنان والتي تحتوي على كثير من المواد الكيميائية مما يؤذي الأسنان على المدى البعيد بدلاً من تبييضها. والجئي دائمًا للطرق الطبيعية التي يمكنكِ صناعتها بنفسك في المنزل والتي تساعد على تبييض أسنانك دون تعريضها للخطر.
واحرصي على زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر للاطمئنان على صحة أسنانك وعلاجها إذا تطلب الأمر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات