القائمة الرئيسية

الصفحات

 


أجمل المناطق في تركيا سامسون 

هل ترغب بنزهة ترفيهية في فصل الخريف، تتسلق الجبال، وتستمع لتدفق الشلالات، والقيام بجولة علاجية على مشارف ينابيع ساخنة وعيون عذبة ؟تستعذب بسخاء الطبيعة، وبأرقى منتجعات إقامتك وعلى ضفاف بحيرة أو حافة جبل الفطور والشاي وما لذ  وطاب من خيرات الطبيعة..إليك في هذا التقرير رحلتنا إلى سامسون، خريف دافئ، وينابيع حارة، مأكولات تركية وطبيعة خلابة، أماكن تسوق ومولات ومعالم فائقة الجمال، وكل ما يهمك معرفته بالشرح والتفصيل.

 

 شاطئ سامسون تركيا رملية ناعمة، تداعب مخيلة الشعراء لرسم أروع القصائد.هي مدينة فصل الخريف الذي يلقي بسكونه أرصفتها، وشلالاتها، معه تهدأ حركة الطبيعة، وتبدأ الأشجار بتبديل أوراقها فتبتعد الطيور عن سمائها، وتهجر أوكارها مدة تسمح للفضاءات باستقبال غيوم تشرين، والديمات الماطرة. ما إن تنبلج شمسه الباهتة على الدروب حتى تنزاح الريح إلى أعالي الجبال، فتهدأ حركة  الأوراق المتساقطة عن الأغصان لتمنح الأرض منظراً رائعاً، فتبدو سجادة متداخلة الأوراق، متعددة الألوان !

 

• شلالات سامسون:

بإطلالة فائقة الجمال، تتسلل شلالات غابا شافيز من أعالي القمم الجبلية، لتضفي أجمل وأحلى المناظر على المنطقة خاصة في فصل الخريف، تستقطب محبي الرحلات الترفيهية وهواة التسلق الجبلي. تعتبر من أهم المعالم السياحية التي يقصدها السائحون للاستمتاع بمناظرها وإقامة حفلات الشواء التي  تم تخصيص أماكن خاصة لها، من جلسات أنيقة ومقاعد مريحة، تم إنشاء العديد من المرافق الخدمية على أطراف الشلالات لتكون أجمل مدن تركيا السياحية.
تعتبر سامسون وجهة للسياحة العلاجية أيضاً لوجود ينابيع حارة فيها تساعد على شفاء العديد من الأمراض، مثل أمراض الروماتيزم، والأمراض العصبية والتهاب الأعصاب، يقصدها السائحون من مختلف دول العالم، منها ينابيع هلاز حلياز، ولاديك.
في الطريق إليها وعلى التلال القريبة من المدينة محمية جنة الطيور أجمل المناطق في تركيا تضم المئات من أنواع الطيور المائية المهاجرة، تقضي شتاءها في هذه المحميات، لدفء مياهها، وكونها مجالاً بيئياً خصباً لها، تعتبر إحدى مناطق الجذب السياحي التي يتستمتع السائحون بزيارتها.كما توجد بحيرة أسماك غزيرة بالمياه، تحتل أهمية دولية كونها ساحة غنية تأوي إليها مئات من الحيوانات.

 

• المولات في سامسون:

توجد في سامسون العديد من المولات الحديثة المنتشرة على الطول الساحلي والمطلة على البحر متنوعة المعروضات، أنيقة الصالات، رائعة الإطلالة، تلبي حاجات السائح والمحلي، تعتبر داعمة ومشجعة على السياحة في تركيا. منها:

 

مول بوليفر:

من أوسع مولات سامون، يقع في مركز المدينة في ايلك، يضم الماركات التجارية العالمية والمحلية ملابس وأدوات كهربائية ومواد غذائية، مطاعم واستراحات فخمة .إضافة إلى مدينة ألعاب للأطفال.  مواعيد العمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

 

مول يشيل يورت:

من المولات الكبيرة في مدينة سامسون، يقع في منطقة أتاكوم، يضم أشهر العلامات التجارية، في مجالات الأزياء وملابس الأطفال ومستحضرات التجميل . يضم العديد من المطاعم العالمية والمحلية، وصالة سينما.

 

مول جانجا للار:

من أشهر مولات سامسون يضم مختلف المستلزمات من ملابس نسائية ورجالية وأدوات كهربائية علامات تجارية مميزة وأسعار متفاوتة.

 

مول لوفالت:

في منطقة جانيك، وعلى مساحة كبيرة تم إنشاء لوفالت، ليستقطب مختلف الفئات بضائعه متنوعة علامات تجارية عديدة.وألعاب أطفال وجلديات، إضافة لوجود مطاعم ومقاهي.

 

• أسواق سامسون:

تتميز شوارع مدينة سامسون بالحركة والصخب، أسواقها عديدة ومتنوعة وغنية بالمنتجات المتعددة المصادر منها:

 

سوق الأجانب:

يقع في منطقة ايلك المطلة على البحر الأسود، يحتوي العديد من المحال التجارية المختصة ببيع الملابس الجاهزة والجلديات..وفيه البازار الروسي لبيع المنتجات الروسية بمختلف أنواعها، جودة متفاوتة وأسعار معقولة .

 

مركز تسوق يغيت:

أحد أسواق سامسون تركيا المميزة، تحتوي كل ما تحتاجه العائلة من مفروشات وتجهيزات منزلية أدوات كهربائية والكترونية، وبعض المحلات المختصة ببيع مستلزمات وألعاب الأطفال.فيه واحات للتنزه والاستراحة. وللاحتياجات اليومية والسريعة أسواق BİM وفرت مختلف المستلزمات الضرورية من مواد غذائية مرطبات ومشروبات، ملابس وأحذية جودة متوسطة، أسعار معتدلة تناسب الوافد والمحلي.

 

مدينة سامسون
مدينة سامسون

• معلومات عن مدينة سامسون التركية:

شمال تركيا على البحر الأسود، تذخر بالأماكن السياحية، مناخها بحري، دافئ صيفاً، مثلج ورطب شتاء سامسون ليست مجرد مدينة ساحلية، هي الفاتنة التي تستدرج السائح لبحرها وجبالها وسفوحها، عبق  جبلي يعانق روائح البحر، تبدو الطبيعة لوحة خلابة، اكتملت فيها مقومات الجمال الذي تكتشفه العربات المتنقلة وهي تتنقل من تل إلى آخر، ومن سفح إلى جبل..أجمل المدن السياحية في تركيا سامسون على البحر الأسود، غنية بالمتنزهات والمنتجعات والوجهات السياحية الطبيعية، وسهلة الوصول .. أجمل معالمها :

 

حديقة أتاتورك:

لجلسات الصيف، وخطوات الخريف، تحت قطرات اول الغيث من المطر، طبيعة خلابة، ومتنفس رائع، مناظره خلابة..من أجمل مناطق تركيا التي حظيت باحتضانها سامسون، يتوسطها تمثال أتاتورك تحيط بها حزمة من الأشجاء المتنوعة والنباتات العطرية الجميلة والأزهار المتعددة الأنواع والأصناف والألوان..فيها ممشى طويل، وممر للدراجات الهوائية.

 

مركز التزلج المائي (صو كاي):

على طول 650 متراً..توجد فيه جزيرة مائية تضم مسبحاً للكبار، وآخر للصغار فيه كل وسائل المتعة والرفاهية..يقصده هواة التزلج للاستمتاع بأجمل الأوقات والتثلج و التنزه وشرب العصائر الطازجة أو المشروبات الساخنة.

 

غابات الكندورز:

غطاء نباتي وافر الخضرة والجداول المائية، تقام فيه العروض والمهرجانات السنوية للرقص والفلكلور واحة غناء للاسترسال والتأمل، وتبادل العلاقات الودية مع وافدي دول العالم.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات