القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو المتوقع بالنسبة لعملة بتكوين؟


 Investing.com - يبدو عن موجة من التراجعات العاتية اجتاحت سوق العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الخميس تزامنا مع حالة الضبابية التي تلف الأسواق. 

وخلال التعاملات المبكرة تخلت أكبر العملات المشفرة بتكوين عن مستويات الـ 53 ألف دولار للمرة الأولى منذ جلسة 9 مارس الماضي نزولا إلى مستويات 52.129 ألف دولار. 

بينما تراجعت قيمة البتكوين السوقية إلى دون التريليون دولار، بعد الانخفاض بحوالي 6% خلال تلك اللحظات.

ما هو المتوقع بالنسبة لعملة بتكوين؟


 

عاجل: العملات الأكثر جنونا، تضاعفت قيمتها أكثر من مرة، إحداهم ارتفعت 1000% 

وقال مؤسس صندوق التحوط بريدج ووتر أسوشيتس راي داليو أن هناك "احتمالًا جيدًا" بأن الحكومة الأمريكية يمكن أن تحظر بيتكوين تمامًا كما فعلت مع ملكية الذهب في الثلاثينيات. 

وأضاف داليو أن ذلك حدث لأن قادة الحكومة في ذلك الوقت لم يكونوا يريدون أن يتنافس الذهب مع النقود الورقية والائتمان كمخزن للثروة. 

وقال داليو إنهم لا يريدون أن تعمل الأموال الأخرى أو تتنافس لأن الأمور يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة.  

لذلك أعتقد أنه من المحتمل جدًا أن يتم حظر بيتكوين، في ظل مجموعة معينة من الظروف، بنفس الطريقة التي تم بها حظر الذهب 

وقال داليو في 16 مارس أن الحكومة الأمريكية يمكن أن تستهدف أولئك الذين يتخلون عن الدولار مقابل عملة بيتكوين لأنها تصبح "غير مضيافة للرأسمالية" استعدادًا للتغييرات الضريبية "الصادمة" لمعالجة أزمة الديون الوطنية. 

بتكوين تستيقظ وتسلا (NASDAQ:TSLA) على وشك التألق، هل ماسك أقوى من الفيدرالي؟ 

وقال بين ليلى، المحلل والمؤسس المشارك جارفيس لابز، إن انتهاء صلاحية الخيارات القادمة يوم 26 مارس كشيء يمكن أن يؤثر على التحركات الأخيرة. 

حيث إن "العديد من المتداولين يحجزون أرباحهم المرتبطة بانتهاء الصلاحية"، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك نشاط تداول ضعيف حتى يمر هذا التاريخ. 

تأتي تلك التصريحات الصادمة بعد يوم واحد من إعلان إيلون ماسك عن قبول عملة بتكوين لشراء سيارة تسلا في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وقال ماسك أن تسلا ستسمح بشراء منتجاتها من خلال بتكوين خلال العام الجاري لمن هم خارج الولايات المتحدة الأمريكية. 

بينما أعلن بنك مورجان ستانلي (NYSE:MS) عن عزمه إتاحة الاستثمار في بتكوين لكبار مستثمريه من خلال إطلاق صندوقين أحدهما للأفراد والآخر للمؤسسات. 

ومنذ أيام قال رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أن بتكوين قد تكون منافسا للذهب وليس الدولار. 


كتب بيد: Investing.com

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات