القائمة الرئيسية

الصفحات

 


نحتاج دائما إلى الاجتهاد المستمر للتفوق في حياتنا ، ولكن لابد من الحفاظ على هذا التفوق . هل شعرت يوما ما أنك أنك غرقت في العمل ؟ وأصبحت المهام أكثر من قدراتك . إليك هذه النصائح للحفاظ على التفوق :

لا تأخذ أكثر من اللازم
عليك بالقيام بالوجبات والمهام حسب قدراتك ، فلا تقوم بتحمل أعباء أكثر من طاقتك لأنك غالبا لن تستطيع التفوق في كل المهام ، بل ينبغي الحمل على قدر قدراتك .

تقليل الاجتماعات
ينبغي تجنب عقد الكثير من الاجتماعات ، لأنها غالبا ما تخلق نوع من الملل ، بالإضافة إلى الكثير من الاجتماعات دون داعي سيجعلها مضيعة للوقت ، فلن تستطيع انجاز المهام الخاصة بك .

إذا كنت مضطرا لعقد الاجتماعات العادية ، فعليك بمحاولة التقليل في عدد الاجتماعات ، حرص على الوقت ، ويفضل القيام بالاجتماع مرة كل أسبوعين ، وليس كل أسبوع أو حسب حاجة العمل .

تطوير الأنظمة
نركز دائما على صفاء الذهن للوصول إلى العمل الجيد ، بينما ينبغي التوجه نحو تطوير الأنظمة مع إدارة الوقت لتطوير النظام الجيد لشيء ما في العمل . إذا كان هناك جانب معين من جوانب العمل تسبب لك صداع ، فهناك احتمالات انك بحاجة إلى إصلاح النظام الذي تستخدمه للتعامل مع هذا الجانب . (وفي كثير من الحالات ، سوف تحتاج إلى دراسة هذا الجانب أولا للإنجاز والانتهاء منه مع التركيز في باقي المهام)

الحد من البريد الإلكتروني
معظمنا ينفق الكثير من الوقت حول قراءة البريد الالكتروني ، ولكن يفضل إدارة الوقت في تخصيص وقت لقراءة البريد الالكتروني مع الاهتمام بالمقابلات الشخصية وجها لوجه لما لها من عامل قوي جدا في إنجاز الاتفاقات . كما يمكن تعيين موظف لتحديد مدى أهمية البريد وتحويله عليك إذا لزم الأمر ، او يقوم هو بالرد بناءاً على توجيهاتك .

تحديد المواعيد النهائية
عند البدء في عملك ، يجب تحديد مواعيد لإنجاز المهام بطريقة صحيحة وخلال وقت كافي ، حتى تستطيع إنهاء كل الأعمال في الوقت المناسب دون الشعور بالضغط النفسي ، ودون الانشغال بالعديد من المواعيد ، ولكن عليك أيضا أن تكون قادر على تعامل مع كل حالات الطوارئ الحقيقية التي تنشأ ، دون موعد محدد .

مندوب
انها طريقة رائعة للحفاظ على تفوقك في تقسيم مهام العمل ، وذلك بتمرير بعض المهام لشخص آخر تحت إدارتك . إذا كنت في الإدارة ، وتهدر الكثير من الوقت في تنفيذ كثير من المهام ، فعليك بإدارة الوقت من خلال ترك المهام البسيطة لموظف يستطيع القيام بها مع الاحتفاظ بالمهام الهامة والتي بحاجة إليك


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات