القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل مراكز زراعة الشعر في جدة

 



شهدت عمليات التجميل رواجاً كبيراً في العالم العربي خلال الفترة الأخيرة، وتُعد عملية زراعة الشعر واحدة من أشهر عمليات التجميل التي يُقبل على إجراءها الكثيرون واغلبهم من الرجال وذلك بغرض التخلص من داء الصلع وفقدان الشعر، كما أن أحياناً يضطر النساء أيضاً لإجراء هذه العملية، وقد لوحظ ارتفاع معدل الإقبال على عملية زراعة الشعر في عدد من بلدان المملكة أبرزها مدينة جدة.

نبذة عن عمليات زراعة الشعر في جدة وتكلفتها :
جدة هي واحدة من أكبر وأهم المدن في المملكة حيث أنها تُمثّل أهم المراكز السياحية والاقتصادية، وقد انتشر بها العديد من العيادات والمراكز التجميلية مما جعلها تشهد العديد من عمليات التجميل التي أخذت تتطور شيئاً فشيئاً، حتى وصلت إلى مرحلة متقدمة خلال السنوات الأخيرة جعلتها تنافس مدينة الرياض المعروفة بامتلاكها أفضل وأرقى مراكز للتجميل.

بصفة عامة فإن عمليات التجميل في المملكة تُحقق أعلى متوسط تكلفة عالمياً، حيث تزيد تكلفة زراعة الشعر في مدينة جدة عن غيرها من البلدان العربية والأوروبية، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب المتعلقة بدخل الأفراد والجانب الاقتصادي وغيرها.

أما تكلفة زراعة الشعر في جدة فهي متباينة بحسب التقنية المستخدمة في الجراحة، وأيضاً سعرها يكون متأثراً بمدى كفاءة الطبيب و جودة المركز الذي تتم فيه العملية، كما أن حالة المريض نفسه من العوامل الرئيسية التي تُحدد التكلفة، حيث تختلف باختلاف مساحة الصلع، وعدد البصيلات التي يحتاج زراعتها في فروة رأسه، وتتراوح التكلفة بين 10000 إلى 30000 ريال.

مزايا وسلبيات عمليات زراعة الشعر في جدة :
تُعتبر تكلفة عملية زراعة الشعر في جدة مرتفعة كثيراً مما يجعل ذلك من أبرز سلبيات إجراء هذه العمليات هناك، ولكن يتفق الجميع على حقيقة واحدة لا جدال فيها وهي أن جدة تُجري أفضل عمليات زراعة شعر، حيث تتم بأحدث التقنيات الطبية المتطورة، على يد نخبة من جراحي التجميل وفرق تمريض ذات كفاءة متميزة.

فقط إذا قام الشخص بإجراء العملية بواسطة طبيب متمرّس و ذو كفاءة وفي أحد أفضل مراكز زراعة الشعر في جدة، فبالتأكيد ستكون النتائج مبهرة، كما أن العاملين بالمركز سيكونون مسئولين عن اختيار تفنية زراعة الشعر التي تتناسب مع حالة الشخص الذي أمامهم، فإما أن تكون تقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف التقليدية.

دليل لأهم مراكز زراعة الشعر في جدة :
إذا قرر الشخص إجراء عملية زراعة الشعر في جدة، فإنه لن يجد صعوبة في الوصول إلى أفضل مراكز زراعة الشعر هناك، وذلك لاحتواء جدة على العديد من مراكز التجميل والعيادات التي تتخصص في ذلك المجال، كما أن لابد للشخص أن يُقيّم المكان بمستوى عمله ودرجة كفاءة الأطباء وليس بتكلفته، فهناك بعض المراكز الباهظة الثمن إلا أنها لا تقدم النتائج المرجوة.

ولكي يتأكد الشخص من كفاءة المركز عليه بالبحث جيداً في شبكات الانترنت، والاطلاع على آراء الناس المختلفة، ومعرفة نسبة نجاح العمليات في هذا المركز، كذلك من المحبّذ أن يقوم بالتواصل مع أحد الأشخاص الذين اجروا عملية هناك، ومعرفة جميع التفاصيل منه.

نال عدد من مراكز زراعة الشعر في جدة شهرة كبيرة، لِما تميزوا به من كفاءة و تميُّز ومن أهم هذه المراكز وأشهرهم :
– مستشفى المركز الطبي الدولي.
– عيادات ميديكل سنتر.
– مركز أبولو هير سنتر.
– مركز أدفانسد كلينيكس.
– مستشفى وعيادات أدمة.

دليل لأشهر وأهم أطباء عمليات زراعة الشعر في جدة :
إن عملية زراعة الشعر مكلفة كثيراً، لذلك من الضروري أن يحرص الشخص الذي سيُجري العملية على أختيار طبيب ذو كفاءة عالية ومتميزة، حتى يؤديها بصورة سليمة، ويحقق النتائج المتوقعة بدون حدوث أخطاء.

وقد لوحظ وجود اختلاف بين آراء الناس الذين قاموا بأجراء هذه العملية في جدة، فقد حقق بعضهم ما يرجوه من نتائج، والبعض الآخر كانوا يشكون من عدم كفاءة العملية، أو إصابتهم بالمضاعفات، ومن هنا يجب على كل شخص تحري الدقة عند اختيار مركز زراعة الشعر، والجراح الذي سيجري العملية، واختيار الطبيب يكون بناءاً على عدة عوامل منها :
– مدى خبرته في مجال زراعة الشعر.
– الشهادات التي حصل عليها.
– مدى نجاح الحالات التي قام بعلاجها.
– سمعة الطبيب بين الناس، وعلى شبكات الانترنت.

وهناك بعض الأطباء الذين تم اعتبارهم كأحد أفضل أطباء زراعة الشعر في جدة حيث يُوصى بالتعامل معهم لكفاءتهم وهم : دكتور إبراهيم عشري ودكتور شادي زراع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات