القائمة الرئيسية

الصفحات

تضيفين الصنوبر الى أطباقك اليومية... لكن هل تعرفين فوائده المذهلة؟




الصنوبر هو واحد من المكسرات والبذور الحلوة، التي تنمو في الغابات البرية الباردة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. يتميّز الصنوبر بطعمه اللذيذ، الذي يستخدم في الكثير من الأكلات والأطعمة، كما وأنه مصدر جيّد للمغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن الأساسية، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. الاّ ان فوائد الصنوبر لا تقف عند هذا الحدّ فقط، بل تتعداه الى العديد من الفوائد الأخرى التي سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الصنوبر

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها الصنوبر على صحة الانسان قد لا تكون معروفة لدى الكثيرين ومنها: 

 

تخسيس الوزن الزائد في الجسم: تؤكد العديد من الدّراسات بأن حمض البيوليك الدهني والذي يحتوي عليه الصنوبر يكبح الشهيّة، وبالتالي فهو واحد من الأمور التي تساعد على تخفيف الوزن من خلال العمل على تخفيف تناول المأكولات.

 

تعزيز طاقة الجسم: يحتوي الصنوبر على مركّبات غذائية عديدة كالأحماض غير المشبعة، والحديد، والبروتينات، وغيرها من المعادن التي تقي الجسم من التعب والإجهاد. 

 

يحمي من خطورة الإصابة بأمراض القلب: يحتوي الصنوبر على الكثير من المركبات التي تفيد الأوعية الدموية وصحة القلب مثل الأحماض الأحادية، والمنغنيز، والمغنيسيوم، التي تعتبر من أهم المركبات التي تحمي القلب وتقوي عضلاته وتمنع اي مشاكل قد يتعرّض لها.

 

حماية العيون: ان اللوتين  الموجود في الصنوبر هو مركّب كاروتيني يحمي العين. 

 

الحدّ من الإصابة بمرض الأنيميا: كونه غني جداً بعنصر الحديد الذي يدخل في عمل الدورة الدمويّة، وكذلك عنصر النحاس الّذي يقوم بتحسين امتصاص الحديد يعتبر الصنوبر واحداً من أهمّ المكسرات التي تساعد على الحدّ من الإصابة بمرض الأنيميا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات