القائمة الرئيسية

الصفحات

 



كيف انعم شعري ؟ سؤال يبحث عنه الكثير من الأشخاص، بشكل خاص السيدات للحصول على أجمل إطلاله، حيث أن الشر هو سر جمال كل امرأة، ولكن مع مرور الوقت يفقد الشعر لمعانه وقوته، لذلك يجب معالجته بالطريقة الصحيحة للحصول على النتائج المرضية، عن طريق التعرف على طرق تنعيم الشعر .

كيف انعم شعري

هناك طرق كثيرة للحصول على شعر ناعم وقوي وصحي، حيث يمكن الحصول على شعر ناعم باستخدام المكونات الطبيعية التي لا تتسبب في الإضرار بالشعر بل على العكس فإنه مفيد بشكل تام ولكن في البداية يجب التعرف على نوع الشعر حتى يتم التعامل معه بالشكل السليم.

قد يتساءل البعض كيف اعرف نوع شعري ؛ فيجب فهم نوع شعرك قبل القيام بتطبيق أي علاج عليه، مثلا فإن الشعر الجاف الخشن يحتاج إلى العناية بشكل أكبر من الشعر الأملس الذي قد لا يحتاج إلى العناية الفائقة.

أنواع الشعر

يعتمد نوع شعرك على نمط تجعيد الشعر، حيث يتم تحديد كمية الشعر في البصيلات الخاصة بالشعر، كما يحدد شكل البصيلات سواء كان “مستقيم، تموجي، متقلب، مجعد”، كما يتم تحديد نوع شعرك عن طريق علم الوراثة، حيث النمط التجعيدي متواجد في حمضك النووي، حيث يمر الشعر بدورة نمو يتم إعادة تأكيد الخصائص الجينية.

نستخلص من هذا الأمر أن أنواع الشعر هي على النحو التالي:

  • شعر مستقيم.
  • شعر متموج.
  • شعر مجعد.
  • سعر متعرج.

طرق تنعيم الشعر 

بعض الطرق الطبيعية لتنعيم الشعر الأقل ضرراً من استخدام المواد الكيميائية منها:

  1. زيت جوز الهند

انتشر استخدام زيت جوز الهند بشكل كبير في منتجات التجميل لما له من أثر فعّال، فهو ينعم الشعر من خلال تغلغل الزيت في أعماق الشعر مما يؤثر بشكل مباشر على جذور الشعر.

  1. زيت الأرغان

هذا الزيت يتم استخلاصه من فاكهة الأرغان المغربية، حيث أنه معروف بأنه زيت مرطب للغاية، يمكن إضافته إلى الشامبو أو يمكن استعماله بشكل مباشر على الشعر خاصةً أصحاب الشعر الجاف.

  1. زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون له الكثير من الفوائد سواء كانت للجسم أو البشرة أو الشعر، لذلك يمكنك استخدام زيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

  1. طين البنتونيت

هو مادة مشتقة من البراكين يتم استخدامها في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والبشرة مثل الاكزيما والجفاف ولكن يمكن تطبيق طين البنتونيت على الشعر للحفاظ عليه والتخلص من القشرة.

اسباب جفاف الشعر

مشكلة الشعر الجاف هو عدم قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة الكافية لجعل الشعر بالملمس الملائم له، حيث يبدو باهت وضعيف وهش يعود السبب في هذا الامر إلى العديد من العوامل منها:

  • النقص الغذائي.
  • كثرة التعرض للشمس.
  • الاكثار من غسل الشعر.
  • فقدان الشهية.

علاج الشعر الجاف

يمكن للكثير من الأشخاص استخدام العلاجات المنزلية المفيدة للشعر الجاف التي تجعله أكثر لمعاناً وصحياً منها:

  • الزيوت الساخنة

يتم تدليك فروة الرأس بمجموعة من الزيوت الساخنة التي تعتبر من أشهر طرق العلاج المنزلي للشعر الجاف حيث يمكن تركيب مجموعة من الزيوت المفيدة للشعر منها “زيت اللوز، زيت الجوز هند، زيت الذرة، زيت الجوجوبا، زيت الخروع” تلك الزيوت غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعمل على سد طبقة الشعر الخارجية والعمل على إصلاح الإضرار بالشعر.

كما يمكن القيام بعمل حمام زيت من خلال تدفئة كوب من زيت الزيتون مع تدليكه برفق على فروة الرأس، اتركيه على الشعر بضع دقائق، ثم يتم تغطيته بمنشفة دافئة، يترك لفترة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو وشطفه سوف يُضفي لمعاناً على الشعر ويجعله أكثر صحياً.

  • استخدام مستحضر الجيلاتين

يعتبر الجيلاتين من مصادر البروتين الجيد للشعر، حيث يمنحها الترطيب واللمعان للشعر، يتم مزج ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع كوب ماء دافئ يترك لمدة خمسة دقائق، ثم يُضاف إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح، وعدد 6 قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر، الياسمين، إكليل الجبل مع تقليب المزيج، قومي بوضع الخليط على الشعر النظيف، يترك على الشعر لمدة عشرة دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • خليط البيض والمايونيز

يحتوي البيض والمايونيز على البروتين المفيد لتغذية الشعر الجاف بشكل كبير، مما يجعل الشعر يبدو أكثر رطباً، يتم تحضير هذا الخليط عبر القيام بخفق بياض البيضة مع ملعقتين كبيرة من المايونيز، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس برفق في حركات دائرية، يترك بضع دقائق، ثم يتم شطفه بالماء البارد، ثم باستخدام الشامبو.

  • خليط الزيت والزبادي

يمكن تحضير خليط من الزيت والزبادي لجعله الشعر أكثر نعومة، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون، وعدد 6 قطرات من الزيت العطري وخلط تلك المكونات بشكل جيد، يتم وضع هذا الخليط على الشعر النظيف، ثم يُغطى بكيس من البلاستيك ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

  • عجينة الافوكادو

من المعروف أن فاكهة الافوكادو مليئة بالفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم، البشرة والشعر حيث تعمل على اصلاح وتغذية الشعر التالف والجاف وتساعد على ترطيبه وتجعله أقوى، يتم هرس ثمرة من الافوكادو مع بيضة واحدة والقيام بوضع هذا الخليط على الشعر الرطب ويترك على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر عدة مرات.

ترطيب فروة الرأس

يجب الحفاظ على فروة الرأس الرطبة بصفة مستمرة من خلال استخدام التركيبات المناسبة لنوع الشعر والترطيب عبر صنع المكونات الطبيعية الفعالة التي لها تأثير إيجابي على فروة الرأس وجعل الشعر رطب ولامع.

تنعيم الشعر بمكونات طبيعية

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر والحصول على نتائج فعالة مع الاستمرار على استعمالها منها:

  • خليط الموز وزيت الزيتون

يتم إضافة ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون وشرائح الموز في وعاء، ثم يخلط بشكل جيد ويطبق على الشعر لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو بشكل جيد.

  • الصبار

يحتوي الصبار على انزيمات تعمل على تقوية الشعر والحصول على شعر صحي ولامع، حيث يتشابه تركيبته مع تركيبة الكيراتين مما يعني تغلغله داخل الشعر بكل سهولة، حيث يتم تخفيف الصبار بالقليل من الماء الدافئ، مع تمشيط الشعر، ثم اتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، وقم بعد ذلك بغسل الشعر جيداً.

نصائح للحفاظ على نعومة الشعر

  • غسل الشعر والحفاظ على نظافته.
  • دهن فروة الرأس.
  • تطبيق العلاج بالزيوت الساخنة والاستمرار عليها للحصول على النتائج المطلوبة.
  • ترطيب الشعر بصفة دائمة.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية على الشعر.
  • حماية الشعر من أشعة الشمس.
  • تجنب لف الشعر عبر استخدام منشفة ثقيلة.
  • عدم النوم على الشعر المبلل حتى لا يتشابك ويحدث تقصف به.
  • استعمال المنتجات المناسبة لنوع شعرك.
  • عدم تمشيط الشعر المبلل، بل يجب ترك الشعر حتى يجف ثم القيام بتمشيطه.
  • تجنب وضع مثبتات الشعر على الشعر المبلل.
  • عدم عقد الشعر المبلل.
  • عدم استخدام أدوات الشعر الساخنة على الشعر المبلل مثل البيبي ليس والسيشوار.
  • عند الاضطرار إلى صبغ الشعر يتم ترطيب بشكل مستمر لتعويض فقدانه العديد من الزيوت بسبب استخدام مواد الصبغة.

 

طريقة عمل الكيراتين البرازيلي في البيت

الكثير من الأشياء الهامة التي يتم عملها ووضعها على الشعر وأيضاً يتم معالجة الشعر بالكيراتين وهو الذي يقوم بإعطاء الشعر نضارة وحيوية ونعومة ولمعان.

أهمية الكيراتين للشعر

الكيراتين أسمه يأتي نسبه إلى البروتين المتواجد في الشعر وهذا يكون بشكل طبيعي وقلة إنتاجه هو من الأسباب في الجفاف والتقصف والهشاشة التي توجد في الشعر وهي الأسباب التي تجعل أي سيدة تبحث دائماً عن الحل المميز والمفضل لها دائماً لتجعل الشعر ذات بريق ولمعان، وايضاً يتم البحث دائماً عن الكثير من الأشياء التي يتم عملها لإصلاح الشعر ويتم أيضاً عمل العديد من الأشياء الطبيعية والكرياتين البرازيلي الذي يساعد دائماً في لمعان و فرد الشعر والتخلص من تساقطه والمشاكل الخاصة بالشعر.

كيفية اختيار نوع الكيراتين البرازيلي

يعتبر الكيراتين البرازيلي هو من أقوى وأفضل الأنواع التي توجد بين أنواع هذا المنتج وقد تم تطوير العديد من الخبراء البرازيليون وهو الذين قاموا بتقديمه بالطرق المطورة التي تساعد في تحقيق أفضل النتائج بأقل التأثيرات أو الأثار الجانبية، وهذا يكون من خلال وضع الكيراتين بالكثير من الخطوات وأهم هذه الخطوات هي:

اختيار النوعية الجيدة وهذا حيث أنه يوجد الكثير من الأنواع التي تتوفر من الكيراتين في الأسواق والصيدليات والمهمة الصعبة هي التي تكون في الضرورة الكبيرة بأنه لابد من اختيار أجود نوع منه، ولذلك لابد من الابتعاد والحذر عن جميع الأنواع التي تشمل على نسبة كبيرة من مادة الفورمالدهايد والحصول عليها وهي التي تحتوي على نسبة قليلة منه، ويتم استشارة جميع الخبراء الذين يعملون في التجميل ومن عندهم معرفة علمية ولابد من عمله دائماً للتخلص تماماً من جميع المشاكل الخاصة بالشعر.

إغسلي شعرك جيداً وهذا يكون بعد أن يتم تقديم نوع الكيراتين وهو الذي سوف يتم استخدامه ويتم غسل أيضاً الشعر بنوعية الشامبو الجيدة ومن الأفضل أن يتم استعمال الشامبو الذي يأتي مع الكيراتين وهذا حيث أنه لابد من أن يتم غسل الشعر ويكون من 2 إلى 3 مرات مع التركيز على الشعر وهو ليس الفروة ويتم تدليك جميع المسامات التي توجد في الشعر و فروة الرأس، وبعد الانتهاء تماماً من غسل الشعر لابد من وضع الشعر بالماء وهذا حتى يتم التخلص تماماً من الشامبو ويتم استعمال البلسم النهائي للشعر حتى يصبح طبيعياً.

ضعي الكيراتين على شعرك من خلال تقسيم الشعر إلى 4 أقسام والبدء في وضع الكيراتين من الأعلى إلى الأسفل ويتم الأبتعاد تماماً عن جذور الشعر ومن المهم أن يتم التعرف على نوع الكيراتين ويتم وضعها بالفرشاة والأخرى تكون على هيئة سبراي ويتم وضعه قومي بتمشيط شعرك جيداً وهذا حتى يغلف الكيراتين بالشعرة الكاملة.

مدة العملية ويكون من خلال العملية الخاصة بترميم الشعر بالكيراتين وهي تختلف باختلاف النوع المستعمل وهذا على غير أنها في الغالب تكون ما بين  10 إلى 20 دقيقة، ويتم القيام وأثناءها بتغطية الشعر بالغطاء أو الطاقية التي تخص صبغة الشعر وهذا للحصول على درجة الحرارة الطبيعية الخاصة بالرأس أو من خلال استعمال الحرارة وهذا يكون عن طريق مكواة الشعر وهو يتم بتحديد نوع الكيراتين أيضاً، وبعد الانتهاء من الوقت المحدد يتم تجفيف شعرك بشكل ممتاز باستعمال السيشوار.

قومي بتمليس شعرك بعد تجفيفه من خلال استعمال مكواة الشعر التي يتم صناعتها من الحديد المغلفة بالسيراميك وهذا يكون لحماية الشعر ومنع تكسره وهذا يكون من خلال تسخينها إلى درجة 45 درجة مئوية وتم البدء في تلميس الشعر ويتم الابتعاد تماماً عن جذور الشعر مسافة بعض السنتيمترات ويتم تكرار هذه التمليس من 7-8 من الجذور إلى الأطراف وهذا من خلال وضع الكيراتين البرازيلي بالعديد من الطرق السهلة والسريعة.

أهم النصائح بعد الأنتهاء لا يتم غسل شعرك بعد وضع الكيراتين لمدة ثلاث أيام ولا تربطي شعرك واتركيه مفروداً، ولا تستعملي الشامبو وهو الذي يحتوي على الكبريت أو كلوريد الصوديوم وهذا ليتم منع تفتيت الكيراتين وهذا يكون من خلال وضع الكيراتين البرازيلي وتكون سهلة وسريعة وهي التي تحتاج إلى العديد من الحذر والإهتمام وهذا عن طريق تنفيذها.

طريقة عمل الكيراتين البرازيلي في البيت

المكونات المطلوبة:

منتج الكيرياتين البرازيلي.

شامبو .

فرشاة صبغ الشعر.

مشط رفيع الأسنان.

مجفف الشعر.

مكواة الشعر المسطحة.

قبعة الاستحمام.

قفازات وملابس قديمة.

ملاقط الشعر.

طريقة عمل الكيراتين البرازيلي:

يتم القيام بغسل الشعر بشكل جيد وهذا قبل وضع المنتج على الشعر جيداُ وأيضاً قبل وضع المنتج على الشعر وهذا يتم من خلال غسل الشعر بالشامبو مرتين ويتم تركه على الشعر وهذا يكون لمدة من 3 إلى 5 دقائق وهذا قبل شطفه بالماء وبعد المرة الثانية يتم شطف الشعر جيداً.

لابد من القيام بتجفيف الشهر جيداً وهذا بعد الانتهاء من غسله باستعمال مجفف الشعر ولكن لابد قراءة التعليمات جيداً وهذا لأن بعض أنواع الكيراتين ويطلب وشعها على الشعر الرطب.

يتم تقسيم الشعر إلى 4 أو 8 أقسام وهذا بالاعتماد على كثافة الشعر.

ارتدي القفازات والملابس القديمة وقومي بوضع الكيراتين على جميع أجزاء الشعر ويتم القيام بتثبيت الخصل بالملقط وهذا بعد الأنتهاء من وضع المنتج على كامل الشعر ولابد بعد الأنتهاء من وضع الكيراتين على الشعر فلابد من القيام بتمشيط الشعر ذو الأسنان الرفيعة وهذا بإزالة الكمية والاستمرار بالتمشيط حتى يتم خروج المشط نظيف من الشعر.

يتم تركه على الشعر من 2 إلى 3 دقيقة وارتدي قبعة الأستحمام خلال هذا.

يتم تجفيف الشعر والبدء في فرده بإستعمال المكواة المسطحة ويتم فرده دئماً للانتهاء بالشعر كاملاً.

اسماء ماركات و انواع ” الكيراتين البرازيلي “

شعر لامع ناعم مستقيم خالي من التقصف يبدو أنه حلم لن يتحقق أبدًا ، هذا الأمر يمكن علاجه بالكيراتين ، و لكن ماذا عن جميع المخاطر الصحية المحتملة التي تحدثت عنها عبر الإنترنت؟  في حين أن بعض المنتجات الفعالة حقًا سوف تحتوي على الفورمالديهايد أو شكل من أشكال الألدهيد ، إلا أننا سنتأكد من أن أفضل منتجات الكيراتين البرازيلي

افضل انواع الكيراتين

ماركة Keratin Research Brazilian Keratin Hair Treatment

تم بيعه من قِبل Keratin Research ، وهو يحتوي على الفورمالديهايد (كما يحدث في أغلب الأحيان). ولكن ، على عكس المنتجات الأخرى ، تتضمن الشركة أيضًا تركيبة الكيراتين المذهلة التي يطلق عليها INVERTO ™ والتي تضمن إمكانية غسل العلاج من شعرك في صباح اليوم التالي بدلاً من 3-4 أيام ، بالإضافة إلى التخلص من المعالجة الكيميائية ، يحتوي المنتج أيضًا على زيت الأركان المغربي ، وزيوت جوز الهند ، والبروتينات ، ومجمعات الأحماض الأمينية لإصلاح شعرك وترطيبه وتقويته.

ماركة لانزا كيراتين لعلاج للشعر

على عكس اختيارنا الأفضل ، لا يحتوي علاج الشعر بالكيراتين من لانزا على أي فورمالدهايد ، ما تملكه هو مزيج خاص من كيراتين بروتين و مجمع فيتو الرابع لإنشاء شعر ناعم و صحي ، في مجمع فيتو IV يحتوي على العديد من الزيوت – زيت زهرة الحبشي ، و الفواكه و الزيوت babassu و زيت بذور القهوة ، و هذه المكونات تعمل على ترطيب شعرك بشكل عميق مما يحسن مرونة شعرك ونعومته.

ماركة  It’s a 10 Haircare Miracle Leave-In Plus Keratin

يتيح لك هذا العلاج السريع إصلاح شعرك باستخدام مكيفات أساسية تضمن لك الحصول على شعر ناعم و مميز ، لا مزيد من ساعات من تطبيق ببطء العلاج في شعرك ، و مجرد رش في كل مكان ، وهي ليست مصممة لتصويب الشعر المجعد / المتموج.

ماركة DERY KERATIN بواسطة كيراتين إكسبريس

يعتبر الكيراتين اليومي مثاليًا لأولئك الذين يريدون علاجًا أكثر نعومة و لطفًا ، أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية الفورمالديهايد أو قاسية بالمثل ، بدلاً من ذلك فإنه يستخدم زيت الكيراتين ، و بروتين الكيراتين المهدرج ، ومستخلص Trametes Versicolor الذي يطلق إنزيمات طبيعية و التي بدورها تساعد في إحكام إغلاق الشعرة وتنعيم البشرة.

ماركة بول ميتشل Awapuhi كيراتين علاج مكثف

تم تصميم علاج الكيراتين هذا خصيصًا لإثراء وإصلاح الشعر المعالج بالألوان والمعالج كيميائيًا ، أنه يحتوي على Keratriplex ، مزيج حصري من بروتين الكيراتين الذي يستخدم لإعادة بناء الروابط المعطلة و تقوية البشرة.

ماركة بيتر كوبولا كيراتين

بالمقارنة مع جميع علاجات الكيراتين الأخرى المدرجة في قائمتنا ، فإن هذا العلاج سوف يكسر سكون الأفضل ، تم تصميم Peter Coppola keratin لعلاج المحترفين ، وهو منتج خالٍ من الألدهيد وخالي من الفورمالدهايد يعمل على تليين و تنعيم الشعر بأمان مع إضافة الحجم ، و نتائجه تدوم لمدة 3 أشهر على الأقل.

ماركة OGX الفورية للكيراتين

هذا العلاج بالكيراتين من OGX هو المفضل لدينا لأنه سهل الاستخدام وترى النتائج على الفور ، و يحتوي على الكيراتين المتحلل بالزيت ، وزيت الأركان ، وبروتينات الكيراتين الأخرى التي تجعل شعرك لامعًا وصحيًا ، خاصةً إذا كان لديك شعر جاف ومتضرر من الكثير من المعالجة الكيميائية.

ماركة Lasio كيراتين

هذا أيضا اختيار باهظ الثمن ، لكن معظم المستهلكين يتفقون على أن صيغة يوم واحد من Lasio تستحق كل ذلك وأكثر ، تحتوي معظم علاجات الكيراتين الفعالة المستخدمة في الصالونات على الفورمالديهايد أو مادة كيميائية قاسية مماثلة والتي تمكن المصمم من تغيير بنية شعرك ، مما يجعله مثبتًا وخاليًا من الشعر المجعد ، لا يتخلص تسريب الكيراتين من Lasio فقط من جميع أنواع الشعر المجعد و 90٪ من تجعيد الشعر الخاص بك ، ولكنه أيضًا يقوم بذلك دون استخدام الفورمالديهايد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن غسل شعرك بعد 24 ساعة من العلاج بدلاً من الـ 72 ساعة المعتادة.

ماركة تشي كيراتين

يعتبر علاج الكيراتين هذا أحد أفضل الطرق المفضلة لدينا لأنه مصمم خصيصًا لعلاج الشعر الجاف التالف ، و تساعد التركيبة التي تحتوي على زيوت الجوجوبا والأركان على استعادة نعومة شعرك عن طريق زيادة مستويات الرطوبة لشعرك وتنعيم بنية البشرة. يمكنك استخدامه قبل أو بعد تصفيف شعرك. البعض يفضل استخدامه كطريقة لتضفي على شعرك لمعانًا أكثر.

كيفية اختيار أفضل علاج الكيراتين بالنسبة لك

– الكيراتين هو البروتين الموجود في شعرك والذي يجعله قويا وناعما وخاليا من الشعر المجعد. علاجات الكيراتين ، من ناحية أخرى ، لا تتكون بالكامل من الكيراتين فقط ، يحتوي هذا النوع من علاج الشعر على مكونات أخرى مثل الفورمالديهايد أو مواد كيميائية مماثلة لإنشاء نتيجة طويلة الأمد والزيوت لتغذية وترطيب شعرك. الآن ، قد تعرف بالفعل أن الفورمالديهايد يشكل خطراً على صحتك.

– وعندما أصبحت معالجات الكيراتين أول مرة في عام 2008 ، كانت هناك تقارير عن المستويات العالية لهذه المادة الكيميائية في المعالجات . لم يمنع الناس من استخدامها رغم ذلك. لحسن الحظ ، فإن معظم علاجات الكيراتين في الوقت الحاضر متوافقة مع OSHA . ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يجب عليك مراعاته عند اختيار علاج الكيراتين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات