القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق علمية عن العيون الخضراء

 


يعتقد العلماء أن 2 ٪ من سكان العالم لديهم عيون خضراء ، و يعتمد تواجد العيون الخضراء لدى الأشخاص اعتمادًا كبيرًا على الموقع الجغرافي ، و نظرًا لندرة تواجد تلك العيون فإن لها مميزات خاصة .

مميزات العيون الخضراء 

– وفقا للبحوث ، يقال أن العيون الخضراء موجودة منذ العصر البرونزي ، مما يعني أنها كانت موجودة منذ آلاف السنين ، و هذا اللون هو الأكثر شيوعا في الأوروبيين ، ويقال أيضا أن الأوروبيين ذوي العيون الخضراء عادة ما يعتبرون من أصل ألماني أو سلتي.

– خلال العصور البدائية ، كان يعتقد أن الأشخاص ذوي العيون الخضراء كانوا أشرار ، كما أن امتلاك العيون الخضراء والشعر الأحمر الناري قد أصبح أيضاً من الأسباب التي تجعل المرأة ساحرة في هذا الوقت ، وقد أدى هذا المزيج القاتل إلى وضع هؤلاء النساء في عقوبة الإعدام.

– تكاد أن تكون العيون الخضراء نادرة إلى حد ما في جميع أنحاء العالم و لذا فهي غالبا ما تعتبر غامضة تماما ، و في الواقع ، حوالي 2 ٪ فقط من الناس لديهم عيون خضراء ، وبالتالي ، فإن لون العين هذا يربط نفسه بسمات شخصية فريدة لدى الناس ، مثل الذكاء والفضول .

– على الرغم من أنها نادرة بشكل عام ، إلا أن العيون الخضراء نادرة على وجه الخصوص بين الأفريقيين والآسيويين ، ومع ذلك ، فإن قرية في غرب الصين لديها العديد من الأفراد ذوي العيون الخضراء والشعر الأشقر ، ويعتقد أن هذا يرجع إلى تسوية الجيش الروماني خلال العصور القديمة ، وكشفت اختبارات الحمض النووي أن هؤلاء الناس لديهم أصول القوقاز .

رأي العلم في العيون الخضراء

– من الناحية العلمية ، لكي يكون الشخص لديه عيون خضراء ، يجب أن يكون له سدى أصفر ، تظهر هذه السادية الصفراء اللون الأخضر بسبب تشتت رايلي ، و هذا هو المبدأ الذي يجعل السماء زرقاء ، وفقًا لنظرية اللون الأساسية ، الأزرق و الأصفر ، يجعل اللون الأخضر.

– واحدة من السمات الأكثر شيوعًا لألوان العين هي ما نسميه ، Melanin ، و هناك نوعان مختلفان. هناك الميلانين الأسود و الصفراء الميلانين ، أي عين بدون صبغة الميلانين ستكون زرقاء ، إلا أن العيون الخضراء تنتج بسبب انخفاض مستويات الميلانين الأسود ومستويات عالية من اللون الأصفر.

– لا تظهر العيون الخضراء على الفور وغالباً ما يقال إنها تستغرق عدة أشهر حتى تظهر ، يولد الأطفال الذين يكبرون ليكون لديهم عيون خضراء مع عيون رمادية أو زرقاء في البداية ، و تحدث التغييرات في لون العين بعد 6 أشهر من العمر ويمكن أن تستمر في التغير فعليًا على مدار عدة سنوات.

– ووفقًا للعلوم الطبية ، فإن الأشخاص ذوي العيون الفاتحة مثل الأزرق والأخضر أو ​​الرمادي يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان العين ، خصوصا ، الميلانوما داخل العين ، و قد يعاني الأشخاص ذو العيون الخضراء أيضًا من تغير اللون ، إلا أن هذا يحدث فقط في العيون غير الصحية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات