القائمة الرئيسية

الصفحات

 


اهم ما تشتهر به سان فرانسيسكو

تقع مدينة سان فرانسيسكو في واحدة من افضل الولايات الامريكية للعرب من جميع أنحاء العالم وهي ولاية كاليفورنيا الرائعة، وتضم مدينة سان فرانسيسكو مجموعة من أفضل أماكن الجذب السياحي والخدمات المميزة، وبالرغم من كونها صغيرة من الناحية الجغرافية إلا أنها من أفضل المدن التي ننصح بزيارتها.

مهرجانات مدينة سان فرانسيسكو

من أهم الأمور التي تعزز السياحة في سان فرانسيسكو هي المهرجانات والاحتفالات المبهرة، حيث يأتيها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وهي تناسب الجميع من مختلف الأعمار، ومن أهم هذه المهرجانات هو مهرجان الحدائق في فصل الصيف، وتكون مدته من شهر مايو إلى شهر أكتوبر.

ويستضيف هذا المهرجان العديد من الأنشطة التي يتم فيها تناول الأطعمة والتسوق لشراء الكثير من السلع الممتازة، كما أن هناك أيضًا مجموعة من الأنشطة الثقافية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

ويعتبر مهرجان Stern Grove من أفضل المهرجانات في المدينة وبدأ من عام 1938، إنه من المهرجانات الموسيقية التي تقام في الهواء الطلق، وهو مجاني تمامًا ويرحب بالجميع.

الجولات السياحية على الأقدام

من أفضل طرق استكشاف مدينة سان فرانسيسكو والاستمتاع بواحدة من المدن الموجودة في افضل ولايات امريكا للعائلات وهي الجولات السياحية الاستكشافية، وهي تتم سيرًا على الأقدام، وخلال هذه الجولات يتم زيارة المطاعم وتناول وجبات جديدة وفريدة من نوعها، أو زيارة الحدائق والمنتزهات والمعالم السياحية والأماكن الثقافية المذهلة.

ركوب الدراجات في مدينة سان فرانسيسكو

يشجع الكثير من الناس ركوب الدراجات لاستكشاف مدينة سان فرانسيسكو على الوجه الأمثل، وزيارة الكثير من أماكن الجذب السياحي المختلفة خاصة الأماكن التي تقترب من بعضها ويمكن مشاهدتها في وقت واحد.

حي كاسترو

يعتبر حي كاسترو من أفضل الأماكن السياحية في مدينة سان فرانسيسكو الجذابة، وتنتشر هناك العديد من المتاجر والمتاحف التي تجذب إليها آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم، كما تكثر هناك الأماكن الترفيهية كالحدائق العامة والمسارح التي ينجذب إليها الكبار والصغار من كل مكان.

منطقة هايت آشبورى

على خريطة ولايات أمريكا تتواجد الكثير من الأماكن السياحية، ومن أهمها هي منطقة هيات آشبوري في مدينة سان فرانسيسكو، وهذه المنطقة هي مهد الحركات الثقافية في الستينيات، وفيها يمكن التسوق في الكثير من المتاجر المتخصصة في بيع الملابس والآلات الموسيقية، وتصطف هذه المتاجر في مختلف الشوارع الملونة.

وفي السابق كانت هذه المنطقة من أهم المناطق التي تتجمع فيها الفرق الموسيقية الشهيرة، ومجموعة كبيرة من المغنيين، ومازال لهذا المكان تأثير ثقافي رائع يجعل الكثيرون يحبون زيارته.

الهدايا المصنوعة محليًا

تشتهر مدينة سان فرانسيسكو بتصنيع الهدايا بشكل يدوي، والعديد من الحرف اليدوية الجذابة يمكن شرائها من الأسواق الموجودة هناك، وتفتخر الشركات المصنعة بذلك، وتبدأ هذه المصنوعات من الملابس والأقمشة حتى القهوة والمأكولات اللذيذة، ومن أهم الأسواق التي تتخصص في ذلك هو سوق فيري الشهير.

وهناك أيضًا عدد كبير من المدن المجاورة ومجموعة من مدن ولايات امريكا التي تشتهر بالحرف اليدوية الفريدة من نوعها، ويقبل عليها عدد كبير من السكان المحليين والسياح من كل مكان.

مشاهدة الحيوانات البرية

ضمن قائمة ولايات أمريكية ترحب بالمهاجرين العرب نجد مدينة سان فرانسيسكو التي تستقبل الكثير من السياح العرب من كل مكان، ويأتون خصيصًا للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، ومشاهدة الحيوانات البرية بأنواعها المختلفة.

على سبيل المثال الطيور والسلاحف وغيرها من أنواع الحيوانات، ومن أهم الحدائق هي حديقة سان فرانسيسكو وحوض السمك، ويتحمس الأطفال وعائلاتهم لمشاهدة هذه الحيوانات والحياة المحيطة بها.

سبب شهرة سان فرانسيسكو

المناظر الطبيعية الخلابة

على اختلاف اسماء الولايات المتحدة الامريكية يخطف اسم مدينة سان فرانسيسكو الأنظار والأذهان إليه، وذلك لما تحتوي عليه هذه المدينة من مناظر طبيعية لا مثيل لها يمكن الذهاب إليها على مسافة حوالي 50 ميلاً بالسيارة، كما تتواجد  العديد من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة هناك.

كما يمكن التنزه في مختلف الحدائق، والسير في مجموعة مسارات فنية تستحق الزيارة بكل تأكيد، وهناك أيضًا يتم تنظيم مسارات خاصة بالرحلات الجماعية بالمرشدين، وذلك لزيارة أماكن سياحية شهيرة هناك مثل برج ليليان كويت، والعديد من الأماكن الأخرى.

الأماكن التاريخية في مدينة سان فرانسيسكو

من المعروف عن مدينة سان فرانسيسكو أنها تحتوي على مجموعة من أسهل الجامعات الأمريكية قبولا للعرب، وفيها تهتم المدينة بتعريف الطلاب على تاريخها العريق وتاريخ الولاية ككل، كما تتوافر في المدينة مجموعة من المتاحف التي تم تخصيصها لعرض تاريخ سان فرانسيسكو الرائع، وبالفعل يتحمس الكثيرون للتعرف عليه ودراسته.

ومن أهم المتاحف الموجودة هناك هو متحف ويلز فارجو التاريخي، وهو يدعو جميع الزائرين إلى القيام باستخدام الآلات الخاصة بالبنوك وهذه الآلات كانت تستخدم قديمًا، وتشجيعهم على إرسال البرقيات المختلفة كما كان يتم قديمًا، بالإضافة إلى ذلك يمكن للزوار أن يقوموا بركوب حافلة قديمة وكأنهم في يعيشون في الماضي.

أما في حالة رغبة الزوار في معرفة تاريخ العبور لمدينة سان فرانسيسكو فيمكنهم زيارة متحف مدينة سان فرانسيسكو المخصص للسكك الحديدية، وكذلك متحف التلفريك الذي يعطي الزائرين الفرصة لمشاهدة أول عربات ترام تم تصنيعها في مدينة سان فرانسيسكو، مع التعرف على ماضي ولاية كاليفورنيا المميز والمتنوع وذلك في جمعية كاليفورنيا الشهيرة.

أماكن تصوير الأفلام الشهيرة

يستمتع الكثيرون من عشاق الأفلام الأمريكية الشهيرة بزيارة أماكن تصويرها في مدينة سان فرانسيسكو وهي أماكن جذابة للغاية يمكن التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية فيها، ومن أهم هذه الأماكن هو مكان تصوير فيلم The Rock (1996)، وهو بطولة النجم شون كونري والنجم نيكولاس كيج، إنها مجموعة من الأماكن المألوفة التي يحب زيارتها الكثيرون.

التسوق في منطقة ميدان الاتحاد

تعتبر منطقة ميدان الاتحاد واحدة من المناطق التي تشتهر بها مدينة سان فرانسيسكو، وهي تناسب إلى حد كبير جميع محبي التسوق الذين يرغبون في شراء الهدايا والمنتجات المميزة، وفي هذا الميدان تكثر المتاجر والمولات الكبرى، وكذلك المحلات الخاصة بالمصممين المتميزين، يمكنك الاستمتاع بشراء أجمل الملابس والهدايا لك ولجميع أفراد العائلة.

الساحل الشمالي لمدينة سان فرانسيسكو

في منطقة الساحل الشمالي يمكن استكشاف الساحل الشمالي وهو الحي الإيطالي الموجود في مدينة سان فرانسيسكو، وقد تعتقد أنه عبارة عن شاطئ، ولكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق.

إنه عبارة عن حي ذو مظهر رومانسي جذاب، وهو على الطراز الأوروبي ويتميز بما يحتوي عليه من مقاهي ومتاجر ومطاعم مميزة تتواجد في منطثة قريبة من ميدان مدينة واشنطن، وبالتحديد على طول شارع غرانت وشارع كولومبوس.

وهناك أيضًا يمكن زيارة كنيسة القديس بطرس والقديس بولس الرائعة، وهي من أشهر المعالم التي يحب زيارتها السياح، كما يوفر برج Coit الموجود في سطح تل تلغراف هيل، مكان رائع لالتقاط مجموعة صور مميزة للخليج والجسور.

وفي داخل هذا البرج نجد العديد من اللوحات الجدارية الجذابة، وهي تمتد من المنطقة الأرضية وصولاً للأسقف التي تم رسمها في القرن العشرين وهي تضم رسومات وأحداث هامة لمدينة سان فرانسيسكو.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات