القائمة الرئيسية

الصفحات

من أين يتم شراء عملات رقمية ؟



 العملات الرقمية هى العملات التي يتم تداولها الكترونيًا من خلال شبكات الانترنت وهى تختلف عن العملات الورقية المعروفة والتي يتم تداولها بشكل ملموس ومن أشهر أنواع العملات الرقمية البيتكوين، والكريبتو كرانسي، وفي هذه السطور نعرض الأماكن التي يمكن من خلالها أن يحصل الشخص على عملات رقمية.

من أين يمكن شراء عملات رقمية ؟

يمكن شراء العملات الرقمية بأكثر من طريقة ولكن قبل الإقدام على خطوة الشراء ينبغي على الشخص أن يقوم بإنشاء محفظة بيتكوين خاصة به وذلك من خلال تحميل تطبيق محفظة البيتكوين على هاتفه وإنشاء حساب خاص به ومن ثم اختيار طريقة الشراء المناسبة له وتحويل الأموال إلى محفظته الخاصة.

1- شراء العملات الرقمية من خلال وسيط أو شركة متخصصة

هناك عدد من المنصات التي تقوم  بالتبادل وبيع العملات الرقمية ومن أشهرها:

– منصة اب هولد للعملات الرقمية     Uphold Digital Money Platform

يمكن من خلال هذه المنصة أن يقوم العملاء بشراء وتبادل العملات الرقمية والتي يبلغ عددها 35 نوع وذلك من خلال ضغطة زر، وتتميز هذه المنصة بأنها قادرة على :

1-تحويل الأموال عالميًا في غضون ثاوني معدودة.
2-التحويل والاستبدال فيما بين أكثر من  30 عملة رقمية.
3-الجمع بين العملات الرقمية والعملات الحقيقية في محفظة نقود واحدة.
4-التحويل المجاني فيما بين أعضاء منصة اب هولد.
5-إدارة الأموال داخل المحفظة بشكل مباشر.

– بي سي لإستبدال البيتكوين والكريبتوكرانسي BC Bitcoin Cryptocurrency Exchange

بي سي هى شركة وساطة بريطانية لبيع وتبادل أكثر من 70 نوع من عملات الكريبتوكرانسي الرقمية.

– كوين كورنر  CoinCorner Bitcoin Exchange

تمكن هذه المنصة عملائها من شراء العملات الرقمية من خلال الكريدت كارد، والديبت كارد، وحتى من خلال التحويلات البنكية.

– بينانس لتبادل الكريبتوكرانسي Binance Cryptocurrency Exchange

تقوم هذه المنصة باستبدال وبيع عدد لا بأس به من أشهر العملات الرقمية التي يتم تداولها، كما تتميز بأنها تدعم أكثر من لغة، وكذلك فهى معروفة بتوافر السيولة بها بشكل جيد.

– بيت باندا كريبتوكرانسي Bitpanda Cryptocurrency Exchange

هى منصة استبدال وبيع عملات رقمية أوروبية تمكن مستخدميها من استبدال اليورو بالعملات الرقمية كما يمكن التعامل باستخدام الدولار من خلالها.

وهناك عدد آخر من المنصات التي تقدم نفس الخدمات مثل:

-ايتورو   eToro Cryptocurrency Trading & CFDs
-كوين بايز Coinbase Digital Currency Exchange
-اندبندنس   Independent Reserve Exchange
-بيتفينكس Bitfinex Professional Trading Exchange
-كوين ماما Coinmama Cryptocurrency Marketplace

2- شراء العملات الرقمية من خلال ماكينات البيتكوين الآلية Bitcoin ATM

مؤخرًا بدأت ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين في الانتشار في أنحاء أوروبا وأصبحت أمرًا معروفًا في الكثير من العواصم العالمية فهناك حوالي 2393 آلة صراف آلي للعملات الرقمية في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن يزداد عددها خلال الأعوام القادمة.

ويستطيع أي شخص لديه محفظة بيتكوين أن يقوم بالتوجه إلى مكان ماكينة الصراف الآلي وشراء العملة الرقمية بإستخدام عملة حقيقية في عملية لإستبدال النقود، وإرسال البيتكوين إلى محفظة البيتكوين الخاصة به في أي  مكان في العالم.

كما يمكن أن يقوم الشخص الذي يمتلك عملات رقمية في محفظته أن يقوم ببيعها من خلال هذه الماكينة والحصول على نقود كاش في نفس اللحظة، وتشبه هذه الماكينات ماكينات الصراف الآلي إلى حد كبير من حيث سهولة استخدامها والتعامل معها دون تعقيد.

3- شراء عملات البيتكوين بشكل شخصي buy with Cash – P2P

يتم ذلك من خلال معرفة أحد الأشخاص الذين يمتلكون عملات رقمية وبإمكانه أن يتفق مع شخص عادي يرغب في شراء هذه العملة، وتبادل الأموال بكل سهولة وتحويلها إلى محفظة الشخص الآخر بعد الإتفاق على مبلغ التحويل.

وإذا لم تكن على معرفة بشخص لديه محفظة بيتكوين في مكان ما فهناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يعرض الأفراد العاديين من مالكي البيتكوين خدماتهم من خلالها، قد يبدو الأمر غير موثوق به حيث يتضمن غرباء وليس هناك وسيط يضمن حقوق الطرف المشتري إلا أن هذه الطريقة تستخدم على نطاق واسع وهناك اللكثير من الاراء الايجابية بشأنها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات