القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح بالعمولة عن طريق الانترنت ( الافلييت )

 



للأنترنت فوائد كثيرة لا يمكن حصرها في مقال واحد ، ولكن من أهم فوائده أنه فتح آفاقا جديدة في عالم الربح والمال ، وفتح المجال للكثير من الأشخاص الذين يعانون من البطالة أو الذين يرغبون في تحسين أوضاعهم المالية ، وذلك بالطرق العديدة التي تم ابتكارها لاستغلال وجود هذه الشبكة العنكبوتية التي أصبح لا غنى عنها في كل زمان ومكان ، فهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لجني أرباحا ربما تكون طائلة عن طريق الانترنت ويمكن الاستفادة منها ، ومن بين هذه الطرق هو الربح بالعمولة أو ما يسمى برنامج ” الافلييت Affiliate ” ، وفي مقالنا سنتعرف اليوم على هذا البرنامج وكيفية الاستفادة منه في جني الأرباح .

ماهو الافلييت ؟
الافلييت هو إحدى طرق الربح عن طريق الانترنت تقوم فكرته على تسويق منتج أو خدمة ما على المواقع الالكترونية سواء كانت مدونات أو منتديات أو صفحات على الفيس بوك عن طريق الاتفاق بين الشركة صاحبة المنتج والشخص الذي سيقوم على تسويق المنتج مقابل نسبة من الأرباح يقدمها صاحب المنتج إلى المسوق ، ويقوم المسوق بالترويج لهذا المنتج عن طريق وضع بانرات في موقعه أو عن طريق وضع رابط نصي يصل بموقع المنتج مع كتابة تقرير مفصل عن المنتج في المنتديات ومواقع التواصل والمدونات المشهورة .

كيفية الاشتراك في برنامج الافلييت :
يتم التسجيل في أحد مواقع الافلييت المدرجة أدناه ، بعد عملية التسجيل سيتم إرسال كود إلى بريدك الالكتروني الذي قمت بالتسجيل باسمه ، وتصمم للكود إطار أو تضعه كنص بطريقة مميزة وتصميم جذاب لتستقطب أكبر قدر ممكن من العملاء .
عند الانتهاء من تصميم الكود يتم نشره في المدونة أو موقع التواصل الإجتماعي أو الموقع الالكتروني الخاص بك مع الحرص على نشره في المحتوى الذي يناسب نوع المنتج فمثلا إذا كان المنتج رياضي مثلا أحذية رياضية أو أجهزة رياضة أنا كان نوعها يجب وضع الكود الخاص بالأفلييت في المواقع الرياضية أو بالقسم الرياضي بالموقع .

أفضل شركات الأفلييت :
1. شركة لينك شير LinkShare ، الموقع : www.linkshare.com
2. شركة كوميشن جانكشن Commission Junction ، الموقع : www.cj.com
3. شركة شير ايه سيل Share A sale ، الموقع www.shareasale.com
4. شركة امازون Amazon ، الموقع : https://affiliate-program.amazon.com/‎
5. شركة وان نيتوورك دايركت None Network Direct ، الموقع : http://www.onenetworkdirect.com
6. شركة كليك بانك Click Bank ، الموقع : http://www.clickbank.com
7. شركة ايفنت لينك Avant Link ، الموقع : http://www.avantlink.com
8. شركة جوجل افلييت نتوورك Google Affiliate Network ، الموقع : http://www.google.com/affiliatenetwork‎
9. شركة افلييت ويندو Affiliate Window ، الموقع : http://us.affiliatewindow.com/the-buy-at-brand-retires/
10. شركة ريفينيو واير Revenue wire ، الموقع : http://www.revenuewire.com

نصائح يجب أخذها بالاعتبار قبل البدء بالتسويق :
– عليك أن تتأكد من المنتج أو الخدمة التي تسوقها قبل عرضها على العملاء ونشرها حتى تتأكد من مدى جودتها ومطابقتها مع المواصفات التي تردك من صاحب المنتج .
– حاول اختيار المنتج أو الخدمة التي لديها مميزات مغرية لتستطيع تسويقها بسهولة وحاول ألا تختار منتج عليه منافسة كبيرة في السوق حتى لا يكون صعبا تسويقها .
– أنشر إعلانك عن المنتج في أكثر الأماكن التي يتم زيارتها من قبل رواد الانترنت حتى يتمكن من رؤيتها نسبة كبيرة من العملاء .

نسبة الأرباح التي تحصل عليها من الافلييت :
– يتم الاتفاق مسبقا مع صاحب المنتج أو الخدمة على نسبة الربح وقد تكون ما بين 10-50% من الأرباح ، وعيك الاخذ بالاعتبار أنه كلما قلت النسبة التي تحصل عليها من تسويق المنتج كلما زادت فرصة تسويقه بسهولة .
– بعض الشركات تتفق على إعطائك نسبة الربح إذا تم شراء المنتج عن طريق الكود الخاص بك ، وشركات أخرى قد تعطيك نسبة الأرباح إذا تم تسجيل أو اشتراك أحد العملاء في موقع المنتج أو الخدمة التي تقوم بتسويقها ، والبعض الاخر يتفق معك على عمولة شهرية سواء تم بيع المنتج أم لم يتم طالما تستمر في تسويق المنتج بصفة دورية .
– يتم تحويل المبلغ الذي تجنيه من الربح عن طريق أحد التحويلات البنكية أو عن طريق البنوك الالكترونية إذا كان لديك حساب فيها .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
افضل طرق التسويق الالكتروني
معلومات عن الفوركس
افضل وسيط تداول العملات عبر الانترنت ( الفوركس )

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات