القائمة الرئيسية

الصفحات

 






حجر البينيتويت من أجمل الأحجار الكريمة النادرة ، ويتميز بأنه جذاب جدًا من ناحية اللون والشكل ، ويتميز بأنه مرتفع الثمن ، ويتم استخدامه في صنع العديد من تصميمات المجوهرات ، وإليك اهم المعلومات عن حجر البينيتويت ، وما هي فوائده الروحانية  .

سبب تسمية البينتونيت

يتميز حجر البينيتويت باللون الأزرق الزاهي الذي يخطف الأنظار بمجرد رؤيته ، كما أنه من الأحجار التي تحظى بدرجة نقاء كبيرة .

وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الموقع الذي تم العثور عليه به لأول مرة ، وهو يتواجد في منطقة نائية بمقاطعة سان بينيتو بالولايات المتحدة الأمريكية ، ويعد البينيتويت الحجر الرسمي لولاية كاليفورنيا ، وهذا هو المكان الوحيد الذي يحتوي على  رواسب عالية الجودة من هذه الأحجار .

اهم المعلومات عن حجر البينيتويت

يتم بيع حجر البينيتويت بأسعار مرتفعة جدًا ، وبأحجام صغيرة نظرًا لغلاء الثمن ، وهو من الجواهر الرائعة الجمال . 

مادة البنيتيت تم اكتشافها في عام 1907 ، واعتقد البعض أنها زجاج بركاني ، بينما ظن البعض الآخر أنها ياقوت ، لكنها تميزت عنه بالانحناءات الكثيرة والواضحة ، وبإجراء الأبحاث تم تصنيفها على أنها أحجار كريمة . 

ويتميز البينيتويت بأنه من الأحجار النادرة جدًا ، وبالتالي يتم تخصيص أدوات معينة للتمكن من تقطيعه وتشكيله ، ويمكن أن تتراوح ألوان البينيتويت ما بين الأبيض والأزرق أو الزهري ، وفي بعض الأحيان يكون عديم اللون كما أن الحجر الخام قد تظهر به عدة درجات من الألوان .

ويتواجد حجر البينيتويت بأحجام تصل إلى ما يقرب من 2 بوصة ، وفي أغلب الأحيان تتواجد بلورات الأحجار الكريمة بوزن يقل عن القيراط ، وهناك القليل منه يزن حتى 3 قيراط ، لأنها نادرة للغاية .

ويوجد بالمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك حجر بينيتويت يصل وزنه إلى 3.57 قيراط . 

وحجر البينيتويت الأزرق عبارة عن معدن سليكات التيتانيوم الباريوم الأزرق ، والذي يتواجد بنسب محددة في أنواع أخرى من الأحجار الكريمة وهناك بعض الألوان الأخرى منه أبرزها الأبيض والوردي والأرجواني . 

وعندما يتعرض هذا الحجر للأشعة السينية سوف تجد بناء بلوري فريد من نوعه ، وثبت أنه يتكون من مزيج من المعادن أبرزها المنجنيز والليثيوم ، وعند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية فإنه يتوهج باللون الأزرق المذهل . 

العناية بحجر البينتوني

نظرا لصلابة حجر البينتونيت وصعوبة تشكيلة ، فإنه يستخدم بكميات محدودة في صناعة المجوهرات والإكسسوارات ، لذلك إذا كنت تمتلك أحد تلك المجوهرات ، فيجب عليك الاعتناء بها بشكل جيد ، فتجنب استخدام التنظيف الكيميائي أو التنظيف بالبخار لحجر البينتونينت ، واكتفي باستخدام فرشاة ناعمة ومنظف معتدل وماء دافيء لتنظيفه .

الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية

 تتميز بلورات البنيتويت باحتوائها على قدر كبير من الطاقة التي تحفز من الشعور بالفرح والسعادة ، كما ترفع من القدرة على التركيز ، وتنمي الوعي ، ويتم استخدامه لتحسين الحالة النفسية للشخص الذي يشعر بالإرهاق والإجهاد ويعاني من الضغط الشديد . 

ويمكن أن يخبرك البنيتويت الأبيض بالصدف التي قد تواجهك خلال حياتك ، ومن فوائده الروحانية أيضًا أنه قد يتسبب في حدوث تزامن بين العديد من الأحداث التي تقابلك مما يجعلك تصل إلى المعنى الأعمق لما تعاني منه .

ويعد حجر البينيتويت من أجمل الهدايا التي تستخدم لعمل تخاطر بينك وبين شخص آخر ، ولكن يجب أن تكون هناك علاقة وثيقة تربطك بهذا الشخص ، لذا فهو يساعدك على توصيل الرسائل التي لا تستطيع قولها صراحة .

ويمكنك استخدام هذا الحجر في التأمل ، وهو ما يساعدك على الاتصال بالكائنات الملائكية التي ينتج عنها حدوث أشياء متزامنة وإيجابية ، كما يساعدك على التواصل مع هذه الكائنات مباشرة أو من خلال تلاقي الأرواح ، ويمكنك أن تطلب منهم أن يساعدوك على معرفة ما تحتاج إلى معرفته من الأشياء التي قد تواجهك في المستقبل . 

ويمتلك الحجر قوة رائعة تمكنك من استخدامه في حالة الرغبة في السفر عبر النجوم ، حيث تبحث عن روحك العالقة بمكان ما ، وتستطيع أن تصل إليها بكل سهولة . 

ويشتهر البينيتويت بأنه له قدرة شفائية عالية ، حيث يمد الإنسان بالنشاط والطاقة والحيوية ، وهو ما يفيدك كثيرًا عند الشعور بالإرهاق الجسدي أو النفسي ، كما أنه لديه رائعة تساعدك في حالة المعاناة من القلق العاطفي ، ويساعد على رفع المعنويات كثيرًا . 

ولهذا الحجر قدرة كبيرة على التخلص من الأفكار السلبية التي تشعرك بالانزعاج طوال الوقت ، كما يساعدك أثناء مواجهة بعض المشكلات المتعلقة بالأحداث الماضية ، مما يمكنك من تجاوزها بسهولة . 

ويستخدم مع بعض الأحجار الكريمة الأخرى في حدوث بعض المصادفات التي تريدها أن تحدث لك بشكل مستمر ، لكن هذا النوع على الأخص يتميز بقدرته على التأثير على الحالة النفسية للفرد ، وجعلها تتغير إلى الأفضل ، ويخلق حالة من الراحة تتمنى أن تدوم لسنوات عديدة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات