القائمة الرئيسية

الصفحات



المسكرا هي واحدة  من أهم منتجات المكياج المستخدمة على نطاق واسع من قبل النساء في جميع أنحاء العالم ، فمن خلالها يمكن الحصول على مظهر العيون العميقة والمثيرة والذي تسعى إليه الفتيات باستمرار ، وعلى الرغم من أن الرموش الاصطناعية قد ظهرت بشكل كبير بين النساء إلا أن المسكرا لها أهميتها الخاصة في إبراز الجمال .

 أهمية المسكرا
حقيقة ً إن الكثيرين منّا لا يدركون سبب استخدام المسكرا بالفعل أو ما إذا كانت ضرورية  أم لا ؟! ؛ لذا سنسعى في هذه المقالة إلى الإجابة على جميع استفساراتك حول المسكرا ؛ وسنتطرق إلى أنواع المسكرا وبعض النصائح حول كيفية استخدامها .

أنواع مختلفة من المسكرا

أولًا ماسكرا إطالة الرموش
إذا كان لديك رموش قصيرة وتريدين زيادة طولها فإن هذا هو الخيار الأمثل ؛ لأن فرشاة هذه المسكرا طويلة ورفيعة .

ثانيًا ماسكرا تكثيف الرموش
يعد هذا النوع هو الأكثر شيوعًا من أنواع المسكرا ، والذي يفضلنه جميع الفتيات ؛ لأنه يزيد من حجم الرموش ، ويجعلها تبدو سميكة وثقيلة ؛ لذا إذا كنتِ ممن يتمنين الحصول على العيون المثيرة فإن هذا هو النوع المناسب لك .

ثالثًا المسكرا المستقيمة
إن فرشاة هذه المسكرا تتميز بالشكل المستقيم ، ويجب استخدام هذا النوع من المسكرا إذا كنت تريدين الظهور بمظهر طبيعي دون إبراز لكثافة أو طول الرموش  ؛ لأنها تضيف القليل إلى حجم الرموش مع إضافة  لمسة جمالية لهم دون تكلف .

رابعًا المسكرا المقاومة للماء
كما يوحي اسم المسكرا  فهي يصعب إزالتها بالماء ؛ وبالتالي فإنها تتميز بأنها لن تُزال بأي من الدموع أو العرق أو الأمطار فهي تضمن لكِ ثبات المكياج في عينيكِ .

خامسًا المسكرا المنحنية
تتميز فرشاة تلك المسكرا بأنها منحنية نوعًا ما ؛ لذلك إذا كانت رموشك مستقيمة فستساعد هذه لمسكرا في تجعيدها مع تكثيفها .

كيفية استعمال المسكرا ؟ 

  • يتم استخدام المسكرا في نهاية وضع مكياج العينين ؛ لأنها يجب أن تكون الخطوة الأخيرة  .
  • قبل وضع المسكرا يجب تسريح الرموش بخفة بأي فرشاة رموش نظيفة حتى يكون منظر الرموش أكثر روعة عند اكتمال وضع المسكرا .
  • يتم وضع المسكرا من جذور الرموش ثم التحريك من اليسار إلى اليمين ، ولتغطية الرموش الخارجية في العيون ؛ قومي باستعمال  رأس المسكرا .
  • ضعي 2 أو 3 طبقات من الاسكرا اعتمادًا على التأثير الذي تريدين أن تظهر به رموشك .

كيف يتم الحفاظ على المسكرا ؟
ينصح بعدم تنظيف أو مسح المسكرا بأي نوع من الأقمشة ، والتأكد من إغلاق الغطاء بإحكام حتى لا تجف بسرعة ، كما يجب استبدال المسكرا كل ثلاثة أشهر ؛ لأن المسكرا هي أحد المنتجات التي تتلوث بسهولة  ، ومن أجل الحفاظ على أسفل العينين من التلطيخ بواسطة المسكرا ، يمكنك وضع بعض من المسحوق الشفاف تحت الرموش السفلى من عينيك .

نصائح أخرى
على الرغم من أن اللون الأسود هو اللون الأكثر شيوعًا إلا أنه يمكنك أيضًا تجربة الألوان الأخرى ، فاللون الأزرق أو الأرجواني يناسب العيون العسلية ، والأخضر يناسب العيون البنية ، واللون البني هو أفضل اختيار للشقراوات .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات