القائمة الرئيسية

الصفحات




 هذه الخلطة متخصصه تقشير الوجه ، و تفتيح لون البشرة ، و التخلص من الاسمرار الناتج عن اشعه الشمس الحارقة ، التلف ، و التصدعات بالوجه مهما كان سببها .


بعد ان تتعرفي علي خلطه اليوم لن تفكري في اهدار مالك من اجل شراء مستحضرات التجميلية مره اخري ، فهذه الخلطة تصلح لجميع أنواع  البشرة ، كيفما كانت بشرتك سواء كانت جافه ، عاديه ، دهنيه ، او بشره مختلطه .
فهذه الخلطة صالحه لكي ، و تتناسب أيضا الفتيات ، و النساء التي تعانين من البشرة الحساسة .

خلطه اليوم لتفتيح البشرة ، و التخلص من الاسمرار ، و الكلف ، سواء كان الكلف ناتج عن اشعه الشمس الحارقة ، او الناتج عن التغيرات الهرمونية قبل الدورة في فترات الحمل ، و الرضاعة .

خلطه اليوم رائعة جدا لتصفيه البشرة ، و انها تغذيها بعمق ، و تخلصيك من التجاعيد المبكرة ، اذا كنتي بعمر الثلاثينات فقد تتأخر لديكي ظهور التجاعيد.

مكونات الخلطة:

1. الكركم 






الكركم يستخدم في اقنعه التجميل خصوصا في اسيا منذ قرون عده ، و هو معروف جدا في تقاليد الزواج الهندية ، و الصينية أيضا .
يعد جزء مهم من الاستعدادات للزواج لدي العروس لمنحها بشرة بيضاء و رائعة .

الكركم أيضا فعال جدا في التخلص من حب الشباب ، و الاكزيما ، و تخفيف الالتهابات و الاحمرار ، و يعزز شفاء الجلد ، و له أيضا خصائص مضادة للأكسدة ، فهو يجدد شباب البشرة ، و هو علاج الوردية .

لمن لا يعرف الوردية :

فهو مرض جلدي مزمن ، و هو حبوب صغيره حمراء و بثور .

الكركم علاج ممتاز لهذا المرض ، كما انه ينعم البشرة بالنسبة للسيدات التي تعانين من البشرة الجافة ، و شاقه ، و زياده علي هذا فالكركم يقوم تبيض الوجه ، و تفتيح البشرة بسرعه ، كما انه يعالج الكلف ، و التصبغ بالوجه و الجسم بشكل عام .

و انصحكم بشراء الكركم علي شكل اعواد ، و طحنه بالبيت لتفادي احتمال ان يكون مختلط بالوان غذائية و يقوم بصبغ الوجه ، لذالك لتأكد من سلامه الكركم يجب علينا شراءه علي شكل اعواد ، و طحنه بالبيت و بهذا قد نكون حصلنا علي كركم مضمون 100?

2. الحبة السوداء





سنقوم بطحنها جيدا للحصول علي المكون السحري الذي امرنا رسولنا الكريم بالتداوي به بقوله صلي الله عليه وسلم "الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام " صدق رسولنا الكريم .
و لها فوايد لا تحصي سواء لصحه الجسم بشكل عام ، او للبشرة و الشعر بشكل خاص .
فهي تحمي البشرة من التلف من خلال تعزيز انتاج الملامين الذي يحمي البشرة و يحافظ علي شبابها ، و صحتها .
 الحبة السوداء أيضا لها خصائص تعالج حب الشباب فهي غنيه بالأحماض الدهنية الغير مشبعة ، و مضادات الأكسدة التي تعكس الضرر الناتج عن الاجهاد التأكسدي ، و الذي يؤدي الي التجاعيد .


3. صفار البيض






صفار البيض من اجمل المواد الطبيعية التي تعمل علي تفتيح البشرة ، و هو يعمل علي تخليص البشرة من الشوائب الموجودة بها بطريقه سهله ، سريعة ، و صحيه .

كما انه يغذي الخلايا الداخلية للبشرة ، و يتخلص من جفاف البشرة و التشققات .
كما انه رائع جدا للتخلص من البقع الداكنة التي تظهر في اماكن مختلفة في الوجه .
لذالك فصفار البيض له مفعول قوي في تقشير هذه البقع و تقشير خلاياها .
و هو أيضا يخلص البشرة من الخطوط الدقيقة، و التجاعيد التي التي تظهر مع التقدم بالسن ، و يجعل البشرة اكثر شبابا و نضاره .

4. الحليب





الحليب يعد من ابرز المواد الطبيعة التي تمنح البشرة إشراقا ، و شبابا ، فهو غني بالكثير من المواد الغذائية ، و الفيتامينات التي تعمل علي مكافحه الشيخوخة ، و التخلص من التجاعيد و الخطوط بالوجه ، أيضا تخفف من البقع الداكنة و النضوج ، و تقلل من ظهور حب الشباب .

الحليب أيضا يعتبر علاج فعال البثره الجافه ، و توحيد لون البشرة ، و تبيض الوجه ، و يعمل أيضا علي تضيق مسامات البشرة .


الخطوات


1. سنقوم بوضع صفار بيضه واحده في اناء مناسب .
2. نضيف اليها ملعقة صغيره من الحبة السوداء المطحونة ، ثم ملعقة صغيره ايضا من الكركم المطحون .
3. ثم نضيف ملعقتين من الحليب السائل الكامل الدسم .
4. بعد ذالك سنقوم بدمج المكونات جيدا الي ان تتجانس ، و نحصل علي خلطه ذات قوام متماسك .
5. بعد ذالك نتركها بالثلاجة لمده ساعتين حتي تبرد .

نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ ، ثم نضع هذه الخلطة عليها لمده 30 دقيقه ، ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ ، ثم الماء البارد .
نكرر خلطه اليوم 3 مرات بالأسبوع ، و هي كما قولت صالحه لجميع أنواع البشرة بدون استثناء ، و صالحه أيضا لذوات البشرة الحساسة ولا تسبب أي ضرر علي الاطلاق.

كرر هذه الخلطة لمده 3 أسابيع علي الأقل ، و ستلاحظين الفرق في بشرتك بأذن الله .

من العادي جدا ان تتقشر جلد البشرة بعد هذه الخلطة ، فهي تقوم بتجديد الخلايا ، و التخلص من الصبغات ، و البقع الداكنة ، كما انها تعمل علي تفتيح لون البشرة بامتياز .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات