القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أماكن سياحية استوائية


1- بورا بورا :

بورا بورا

بورا بورا.........

هي جزيرة من جزر ليوارد الذى يشكل جزء أرخبيل المجتمع في بولينيزيا الفرنسية التابعة لفرنسا في المحيط الهادئ ومن اجمل أماكن سياحية يمكنك زيارتها. تقع الجزيرة على بعد 230 كيلو متر شمال غرب باييتى تحيط بالجزيرة بحيرة ساحرة وحاجز شعاب مرجانية تتميز الجزيرة بأنها جنة المحيط الهادئ حيث يحيطها الجمال من جميع الاتجاهات فيميزها صفاء سماءها الزرقاء وشواطئها الرملية التي تطوقها مجموعات من أشجار جوز الهند الخشن و مياها الصافية الدافئة وشمسها المشرقة و اللغة الرسمية للجزيرة هي الفرنسية و توفر الجزيرة سرب من الألعاب الرياضية المائية الممتعة ومنها رياضة الغطس مع أسماك القرش  بالإضافة إلى رحلات القوارب للجزر الصغيرة المحيط بها  بالإضافة إلى مسارات المشي الطويلة التي تحيط بها المناظر الخلابة من الجانبين. ولا ننسى المطاعم التي تقدم مختلف أنواع المأكولات الشهية و اللذيذة فإذا كنت من محبى الأثارة و المغامرة فستجد في بورا بورا مقصدك للقضاء فيها عطلة استوائية ساحرة لا تنسى.

2-  ريفييرا مايا المكسيك :

ريفييرا مايا المكسيك

ريفييرا مايا المكسيك











إذا كنت تبحث عن الشواطئ الجميلة و الثقافة المميزة والمطبخ الحريف الشهي مع أسعار في متناول اليد فيعد الريفييرا مايا في المكسيك هو من أماكن سياحية الأنسب لك. فعلى طرف شبة جزيرة يوكاتان و على طول ساحل البحر الكاريبي تجد ريفييرا مايا بسحرها الجذاب  وسط أجمل المنتجعات وجزيرة كوزوميل والعديد من الشواطئ الخلابة والمياه الساحرة الحارة  فضلا عن وجود عدد لابأس بة من الفنادق المميزة. تمتع في ريفييرا  بممارسة السباحة مع أسماك الراي والدلافين والغوص والغطس وصيد الأسماك  والأنشطة الشعبية الأخرى.

3- المالديف :

المالديف

المالديف
















احد أروع أماكن سياحية استوائية على الاطلاق. فهي جزر تقع في قارة أسيا في المحيط الهندي و هي دولة مسلمة حيث أن جميع سكانها مسلمون و يمر عليها خط الاستواء جنوبا وكان يسميها العرب قديما ذيبة المهل أو محلديب وقد تم تحريف الاسم لينطق مالديف يوجد فيها 26 من الجزر المرجانية الطبيعية الساحرة التي سيبهرك منظرها الأخذ وسط المياه الزرقاء المضيئة و الشمس المشرقة ينتظرك في هذه الجزر المرجانية النائية العديد من السحر والجمال حيث المنتجعات الفاخرة و شواطئ الرمال البيضاء و مياه الزبرجد و العديد من الرياضات المائية الرائعة مثل الغطس و الغوص مع أسماك القرش  وسط جمال ألوان المرجان وركوب الأمواج و السباحة مع الحيتان و صيد الأسماك كل هذا يضمن أن تكون عطلتك الاستوائية  حاصلة على أعلى معايير الكمال.

4- جزيرة إيتوتاكى :

جزيرة إيتوتاكي

جزيرة إيتوتاكي













جزيرة
في جزر كوك تبلغ مساحتها 18,05كليو متر مربع وترتفع حوالى 123 متر تربطها علاقة وثيقة مع
نيوزيلندا أنعم الله عليها بالعديد من السحر و الجمال الذى ستجده واضحا في بحيرتها المائية المضيئة  و قممها الخصبة و شواطئها الساحرة بهدوئها و أشجار النخيل فضلا عن طبيعية سكانها الودين تجد بها العديد من الراضات المائية الممتعة منها السباحة و الغطس و التجديف و صيد الأسماك و ستعرفك الجزيرة على طبيعة حياة القرى الهادئة فتمتع فيها بجو من الاسترخاء و السحر الذى سيعطى لك أجازه ساحرة نقية  لا مثيل لها تنسيك جو المدينة الصاخب و تلوثه.

5- جزيرة كاواى في هاواي :

جزيرة كاواى

جزيرة كاواى














تعد كاواى من افضل أماكن سياحية استوائية يمكنك اختيارها. فهي أقدم جزيرة في أرخبيل هاواي وتعتبر رابع أكبر جزيرة في الأرخبيل بمساحة تتعدى 1430 كيلو متر مربع و الواحدة و العشرين من بين جزر الولايات المتحدة الأمريكية تعرف أيضا باسم جزيرة الحديقة و يبلغ طولها 170 كيلو متر و تقع شمال أواهو و هي جزيرة استوائية مع العديد من الغابات المطيرة المورقة و الشلالات و القمم الساحلية الخضراء الرائعة و تعد الجزيرة تحفة طبيعية من المناظر الطبيعية المنحوتة من الحمم البركانية الهائلة و على الرغم من شهرة الجزيرة و لكنها تعد موطنا للأمطار الغزيرة فهي من أكثر الأماكن التي تشهد امطار غزيرة على وجه الأرض و مناخها غير مستقر ولكن يميل إلى أن يكون جاف ستتمتع فيها برؤية الشعاب المرجانية الملونة تحت الماء و الغوص مع السلاحف و الأسماك الاستوائية و السباحة أو الاستلقاء على شواطئها الذهبية و الاستمتاع  بمنظر السحاب و هو يغطى قمم المنحدرات فوق الخليج بالإضافة إلى تمتعها  بالعديد من الحدائق الاستوائية الساحرة و الشلالات و المدن الساحلية اللطيفة و الأمواج الرائعة.

6- جزر مامانوكا :

جزر مامانوكا

جزر مامانوكا










جزر مامانوكا من جزر فيجي هي أرخبيل بركاني تقع إلى الغرب من نادى وإلى الجنوب من جزر ياسوا وتعد مجموعة جزر مامانوكا ذات شعبية سياحية كبيرة و تتكون من حوالى 20 جزيرة ولكن سبعة منها تغمر بمياه المحيط عند ارتفاع المد   ما تتميز به الجزر الشواطئ الرملية البيضاء و النباتات النابضة بالحياة مما يجعلها مكان مثالي للباحثين عن عطلة مميزة بعيدا عن ضغوطات الحياة اليومية كما أن جوها حار رطب مما يجعلها مكان مثالي للتمتع بأشعة الشمس المشرقة بالإضافة إلى شواطئها الجميلة هناك العديد من مسارات التنزه الرائعة وخصوصا التي تمر عبر المناطق الجبلية الساحرة أما بالنسبة لعشاق المياه ففيها ستتمتع بالعديد من الأنشطة المائية كالسباحة و الغوص وركوب الأمواج خصوصا في جزيرة توكوريكى بالإضافة إلى الاستمتاع بالاستلقاء على شواطئها و الاستمتاع بالحمامات الشمسية الدافئة و تحتوى الجزيرة على العديد من أشكال الحياة البرية المدهشة كحيوان الثعلب الطائر و العديد من الثديات الصغيرة والطيور المتنوعة. ومنطقة فيجي بأكملها ليست باهظة التكاليف بالنسبة للسياحة فأسعار الفنادق و المنتجعات  والمطاعم فيها معقولة الأسعار بشكل كبير.

7- جزيرة سانت بارتيليمي :

جزيرة سانت بارتيليمي

جزيرة سانت بارتيليمي













إذا كنت ترغب فى التألق والرقى حيث الفيلات الخاصة والشواطئ الجميلة  وسط العديد من نجوم المجتمع والفن والمشاهير مما يجعلها أعلى تكلفة من غيرها ولكن لا يهم ففيها ستتمتع بجمال التلال الخضراء والتسوق من الماركات العالمية وتناول الأطعمة العالمية في أرقى المطاعم و العديد من الأنشطة المائية الساحرة مثل ركوب الأمواج والغطس والغوص في أكبر الشواطئ المالحة وتعد المدينة من أجمل المدن الموجودة فى المنطقة.

8- جزر أباكو :

جزر أباكو

جزر أباكو









تقع جزر أباكو في جزر البهاما الشمالية وتضم الجزر الرئيسية أباكو الكبرى وأباكو الصغرى وتحوى الجزر أفضل المياه في العالم التي سوف تستمتع فيها بركوب الزوارق و المراكب الشراعية والصيد  والغوص وسط الشعاب المرجانية الساحرة والمياه الفيروزية النقية  والاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء المليئة بالصنوبر و يمكنك التمتع فيها بمشاهدة التراث في البيوت الاستعمارية الملونة وسط الشوارع الضيقة.

9- Ambergris Caye, Belize :

Ambergris Caye, Belize

Ambergris Caye, Belize















هي واحد من أهم الوجهات السياحية في البلاد وتعد وجهة مميزة لصيد الأسماك والغطس والغوص وسط الحاجز المرجاني وأسماك الراي واللساع وأسماك القرش بالإضافة إلى المطاعم غير التقليدية التي تقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة والجزيرة لديها تأثير مكسيكي قوى والعديد من السكان المحليين يتحدثون الاسبانية. وتعتبر احد اهم أماكن سياحية ذات طبيعة استوائية ساحرة.

10- جمهورية الدومينيكان :

جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان












هي دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزر من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة بحر الكاريبي أصبحت الجمهورية الوجهة السياحية الأكبر في منطقة بحر الكاريبي بما في ذلك ملاعب الغولف المفتوحة طوال العام يقع في هذه الأرض الجبلية بحيرة إنريكييو وهى أكبر بحيرة في منطقة الكاريبي وتمتلك المنطقة  تنوع بيولوجي كبير حيث تحوى الكثير من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمنتجعات والغابات الرطبة والصحارى وأشجار المانغروف والشعاب المرجانية والسافانا والقمم الخضراء المرتفعة والشلالات وأشجار النخيل وغابات الصنوبر المنتشرة على طول مسارات جبال الألب مما جعلها  المنطقة الأمثل للمسافرين ذوى الميزانيات المحدودة.

11- مقاطعة بالى:

مقاطعة بالى

مقاطعة بالى





هي أحدى مقاطعات أند ونسيا وتعد وجهة سياحية دولية حيث يميزها جانبها الروحي ومعابدها القديمة وحقول الأرز المتوهجة في الشمس وشواطئها النابضة بالحياة والتلال الهادئة مع الكثير من المحلات التجارية والمطاعم ويوجد فيها أيضا تكوين صخري بركاني يعد من أهم معالمها أسمة تاناة لوط.

12- بورت دوجلاس أستراليا :

بورت دوجلاس أستراليا

بورت دوجلاس أستراليا











هي
 وجهة مثالية لمحبي الطبيعة المغامرة كانت ذات أصول متواضعة في الماضي فعرفت كقرية صيد ومن ثم تم تحويلها إلى منتجع سياحي استوائي ستتمتع فيها برحلات السفاري البرية ورحلات الصيد والغابات المطيرة ورؤية الحاجز المرجاني العظيم وأشجار المانجو والنجيل  وتمتع على شواطئها بالسباحة والغوص والغطس وأفضل وقت لزيارتها  في فصل الشتاء في الفترة من مايو حتى سبتمبر عندما تكون درجات الحرارة مناسبة.

13- اندامان ساحل تايلاند :

اندامان ساحل تايلاند

اندامان ساحل تايلاند













ساحل اندامان هو قاعدة مناسبة لاستكشاف جزر البحر الخلابة حيث ترتفع قمم الحجر الجيري الخصبة هذه من المياه الفيروزية لتشكل واحد من أكثر المناظر البحرية جمالا وتجد في المنطقة  الشواطئ الساحرة ذات أكواخ الخيزران للإقامة فيها والمنتجعات الراقية الفاخرة.

14- شبة جزيرة نيكويا كوستاريكا :

شبة جزيرة نيكويا كوستاريكا

شبة جزيرة نيكويا كوستاريكا















تعتبر واحدة من البقع الساخنة التي تجذب السياح لما فيها من غابات وشواطئ تحوى العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص والسباحة  تمتع فيها بركوب الخيل ومشاهدة الغابات الخضراء و رؤية السلاحف التي تعشش في الفترة ما بين أكتوبر إلى مارس  وممارسة اليوغا وسط أجواء من الهدوء الساحرة فضلا عن مجموعة واسعة من المطاعم والفنادق المميزة.

15- فلوريدا كيز :

فلوريدا كيز

فلوريدا كيز












هي سلسلة من الجزر المرجانية يبلغ طولها 290 كيلومتر تقع في الطرف الجنوبي من شبة جزيرة فلوريدا بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي وتعد وجهة استوائية ساحرة حيث الجزر المرجانية والشواطئ الساحرة والأنشطة المائية المختلفة مثل الغوص والصيد والسباحة فضلا عن وجود العديد من لفنادق والمطاعم المميزة.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول 15 من أروع أماكن سياحية استوائية لمحبي الطبيعة الاستوائية الخلابة وسط الغابات الاستوائية والأشجار والمياه الصافية ودرجات الحرارة المعتدلة فهي من افضل الوجهات السياحية خاصة فى شهور الشتاء. فاذا كنت تنوى السياحة الشتوية ننصحك باختيار احد الأماكن السياحية المذكورة أعلاه. ونتمنى لك رحلة سياحية ممتعة.

منقول 

منقول

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات