القائمة الرئيسية

الصفحات

 



.كيفية شراء البيتكوين مشكلة تتصدر الأخبار كل يوم هذا بفضل الأسعار المرتفعة والحركة السريعة في تداولات البيتكوين ، ويهتم العديد من الناس بتعلم كيفية شراء البيتكوين. ذلك باعتبارها الشكل الأكثر شيوعًا للعملات الرقمية المشفرة.

كما أصبحت البيتكوين الآن مقبولة كعملة تداول على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ولديها عدد متزايد من المشجعين. فإذا كنت ترغب في الاستفادة من هذا التطور التكنولوجي الهائل ، فأنت بحاجة أولاً إلى معرفة كيفية شراء البيتكوين وما يجب أن تفعله عندما تمتلك البيتكوين. وفي التالي بعض المعلومات التي قد تكون مفيدة:

اختر تاجر البيتكوين الموثوق

 

.

أفضل مكان لإجراء أول عملية شراء البيتكوين هو التبادل، وهناك الكثير من التبادلات بأداء متفاوت. فبعضها أقل جدارة بالثقة من البعض الآخر ، وبعضها قد يكون محدودًا للغاية ، لذلك من الضروري اختيار تاجر البيتكوين الصحيح والموثوق في المقام الأول. وإليك الخطوات:

  • استخدام Coinbase ، كموقع نوصي به لاجراء عمليات شراء وتبادل البيتكوين حيث من السهل التحقق من مصداقيته في المنافسة مقارنة مع مواقع تبادل وشراء البيتكوين الأخرى .
  • التسجيل للحصول على حساب Coinbase أمر سهل ومجاني، على الرغم من أنك ستحتاج إلى تقديم بعض أشكال التعريف. فقد يتضمن ذلك إرسال نسخة من صورة التعريف الشخصية الخاص بك وربما أيضًا إرسال صورة حية لوجهك عبر كاميرا الويب.
  • على الرغم من أن Coinbase وحدها ستسمح لك بشراء وبيع البيتكوين ، إلا أنها تستحق أيضًا الاشتراك في منصة التبادل المرتبطة بها Coinbase Pro ، والتي ستمنحك تحكمًا أكبر في مشترياتك.
  • أما إذا كنت تفضل طريقة مباشرة أكثر في شراء البتكوين ، فيمكنك اختيار استخدام خدمة واحد إلى واحد مثل LocalBitcoin أو BitQuick . حيث إنها توفر مجموعة أكثر شمولاً من خيارات الدفع وتتيح لك شراء البيتكوين مباشرة من البائع دون وسيط الصرف. 

حدد طريقة الدفع الخاصة بك لشراء البيتكوين

  • تقبل البورصات مجموعة متنوعة من خيارات الدفع ، وعلى الرغم من ضرورة توخي الحذر من مواقع الاحتيال يسمح Coinbase لكل من الحساب المصرفي وتحويلات بطاقة الائتمان أو الخصم للمدفوعات. كما أنه يجب ربط آداة دفع واحدة بحسابك قبل أن تتمكن من إجراء صفقة. كما تمت إضافة نظام الدفع باي بال من قبل Coinbase مؤخرًا كخيار لشراء البيتكوين.
  • وتسمح لك بعض أجهزة الصراف الآلي الآن باستبدال البيتكوين في محافظ متوافقة مقابل النقود. لكن أجهزة الصراف الآلي هذه متوفرة في عدد محدود من المدن  وتوفر بديلاً لسحب الأموال باستخدام البورصة. مرة أخرى ، لن تتعامل معظم البورصات والمحافظ عبر الإنترنت بشكل مباشر مع النقد مقابل البيتكوين.
  • ملاحظة مهمة: يمكن أن تكون عمليات تحويل البيتكوين متقطعة بعض الشيء. على عكس تداولات العملات الأخرى ، عند شراء البيتكوين ، يجب تسجيل المعاملة في blockchain والتأكيد عليها.
  • كما يمكن أن تستغرق عملية التحويل المذكورة أعلاه بعض الوقت ، خاصة خلال ساعات التداول المزدحمة. فمن غير المألوف أن تستغرق عملية التداول ساعة أو ساعتين حتى تكتمل والبدء في تحريك الأموال.

طرق شراء البيتكوين

1 {المواقع} :

هذة المواقع تمتلك بيتكوين وتسطيع من خلالها شراء البيتكوين وتأخذ منك عمولة علي الشراء أو السحب وتختلف من موقع لآخر وكذلك وسائل الايداع فهناك مواقع توفر عدد كبير من وسائل الايداع وهناك مواقع توفر عدد محدود وتعد أكثر طرق الايداع المشهورة أو المعروفة لدي هذة المواقع هي الكرديت كارد او الفيزا او البنوك الالكترونية العروفه كبنك الباي بال أو نتلر أو سكريل أو بيرفكت موني ومن خلال صفحه شراء البيتكوين بموقعنا سوف تجد قائمة بمواقع شراء البيتكوين المعروفة فيمكنك الاطلاع عليها وأختيار ماهو مناسب لك من حيث وسيلة الايداع الاسهل لك.

2{المنصات} :

توجد بعض منصات العملات الرقمية توفر لك شراء البيتكوين بواسطة الدولار علي سبيل المثال منصة yobit توفر شراء البيتكوين بالدولار فيمكنك الايداع بالمنصة بوسائل الايداع المتاحة لديهم.

3 {محافظ البيتكوين} :

بعض محافظ البيتكوين توفر لك شراء البتكوين علي سبيل المثال محفظة xapo المعروفه توفر لك عمل ايداع بواسطة البنك الالكتروني نتلر ولكن يجب عليك الاطلاع دائما علي نسبة العمولة سواء للايداع او السحب بالنسبه لهذة المحافظ .

4 {الوسطاء} :

الوسيط هو شخص تبدأ بطلب شراء البيتكوين من هذا الوسيط وتقوم بالدفع لة سواء حوالة او دفع بالبنوك الالكترونية كنتلر او علي حسب المتفقب بينكم ثم يقوم هذا الشخص او الوسيط بعمل تحويل لك علي محفظتك الخاصه بك ولكن ليس دائما الوسطاء متوفر لديهم بيتكوين وفي الغالب الوسيط سعرة مرتفع وأختيار الوسيط الثقة مهمة أصعب.

5{الجروبات} :

يوجد الكثير من الجروبات الخاصة بالعملات الرقمية بالفيس ويوجد عليها أشخاص يريدون بيع بيتكوين لديهم ولكن عليك بالحذر الشديد من الجروبات بسبب وجود محتاليين بكثرة.

الآن أصبحت لديك فكرة عامة وموسعة عن طرق شراء البيتكوين والأكثر استخدامًا في الطرق التي تم شرحها هي الشراء من المواقع كما تشمل ايضا البنوك الالكترونية نفسها .

أخيرًا، لابد لك أن تعرف ما تريد فعله بهذه العملات بعد شرائها سواء كنت تخطط لبيع عملة البيتكوين الخاصة بك بعد شرائها أو تستخدمها لشراء شيء ما ، فاستعد للقيام بذلك في أي لحظة.

حيث تتقلب قيمة البيتكوين بشكل كبير ، لذلك من الضروري التخطيط لما ستفعله في وقت سريع. وكن مستعدًا لتحديد طريقة شراء البيتكوين المتاسبة لك من خلال إنشاء حساب بائع لتحقيق الربح ، أو اكتشف كيفية شراء ما تريد بها قبل الشروع في إجراء عملية شراء البيتكوين الجديدة. بهذه الطريقة وعندما يحدث اي انهيار في الأسعار ، لن تكون في عجلة من أمرك لإتمام معاملاتك.

بعد قراءة هذا الموضوع سوف يكون لديك أكثر من طريقة يمكن أن تشتري بها عملة البيتكوين سواء تريد شراءة للأحتفاظ بة كنوع من الإستثمار او شراءة للتبادل بعملات اخرة .

البيتكوين هي عملة لا مركزية وليست نقدية ولكن يمكن تداولها ونحن نعلم أن كل واحد دولار امريكي يحتوي علي 100 سنت وهي وحدة اقل كذلك البيتكوين يحتوي علي وحدة أصغر وهي الساتوشي فكل 100 مليون ساتوسي = 1بيتكوين.

عند شراء البيتكوين لست ملزم أنك تشتري وحدة واحدة من عملة البيتكوين ولكن يمكن أن تشتري بقدر ما تريد وعلي سبيل المثال يمكنك شراء بيتكوين بما يعادل 1000 دولار امريكي أو أقل أو أكثر ويمكنك أستخدام موقع bestchange او أداة التحويل بموقعنا لحساب هذة الكمية بالسعر الحالي الذي سوف تشتري منه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات