القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعالج فاكهة القشطة مرض السرطان ؟

 


تعد فاكهة القشطة من أهم أنواع الفاكهة الموجودة على مستوى العالم ، ففاكهة القشطة هي فاكهة محببة للكثيرين ، وهي لذيذة الطعم ، فنكهتها ومذاقها يجمعان بين مذاق الموز ، ومذاق الأناناس ، وهذا هو سر روعة مذاقها ، وإقبال الكثيرين عليها ، والقشطة فاكهة ذات لب أبيض ، وبها بذور سوداء ، ويمكن أن يتم تناولها كما هي أو يتم تناولها في صورة عصير ، وفاكهة القشطة أيضا موجودة في جميع دول العالم ، وتسمى بالقشطة ، أو الجرافيولا ، والسرسب ، والمستعفل ، وتختلف التسمية بحسب كل دولة ، وتنمو فاكهة القشطة بالأساس في دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل ، والأرجنتين ، ودول أخرى مثل إنجلترا ، والبرتغال ، وإيطاليا .

ولا تقتصر فاكهة القشطة على كونها فاكهة لذيذة المذاق فقط ، لكن الفوائد الغذائية لفاكهة القشطة كثيرة ، حيث تحتوي فاكهة القشطة على عدد هائل من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية المفيدة ، فهي تعد أفضل فاكهة للوقاية من أمراض القلب ، والكولسترول ، ومضاعفات الأمراض القلبية ، كما تعتبر فاكهة القشطة مصدرا هاما جدا وغنيا بالفيتامينات ، والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم ، والأهم من كل هذه الفوائد هي المعلومات التي تداولها الكثيرين بخصوص فاكهة القشطة وعلاجها لمرض السرطان .

هل تعالج فاكهة القشطة مرض السرطان ؟
منذ فترة طويلة يتداول الكثيرين معلومات عن أن فاكهة القشطة يمكنها علاج مرض السرطان بأنواعه المختلفة ، وظلت هذه المعلومة مثار جدل بين الكثيرين ، للتأكد مما إذا كانت هذه المعلومة حقيقية أم لا ، وقد أجريت دراسة لعلماء أمريكا اللاتينية في عام 1970 لبحث مدى صحة أن فاكهة القشطة يمكنها علاج مرض السرطان الخبيث ، وقد أكدت هذه الدراسة بالفعل أن فاكهة القشطة تعد من أنواع الفاكهة المفيدة جدا في علاج حوالي 12 نوعا من أنواع مرض السرطان ، مثل سرطان الرحم والمبايض ، وسرطان الثدي ، وسرطان الكبد ، والبنكرياس ، وسرطان الغدد الليمفاوية ، والرئة ، والكبد ، والبروستاتا .

وقد اكدت على صحة هذه الدراسة دراسة حديثة أيضا أجراها باحثون في جامعة أوماها الأمريكية ، حيث أشارت هذه الدراسة إلى أن مستخلصات فاكهة القشطة تفيد في وقف نمو الخلايا السرطانية في أجزاء الجسم المختلفة ، فمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها فاكهة القشطة تعتبر بمثابة وقاية هامة جدا من مرض السرطان بأنواعه المختلفة ، وقد أوضح الباحثون في هذه الدراسة فوائد فاكهة القشطة في علاج مرض السرطان وتم تلخيص هذه الفوائد فيم يلي :

فوائد فاكهة القشطة في علاج مرض السرطان :
1 – تعمل فاكهة القشطة على قتل الخلايا السرطانية ، ومنع نموها في أماكن الجسم المختلفة .
2 – يعتبر تناول فاكهة القشطة بمثابة وقاية جيدة من مرض السرطان .
3 – تعالج فاكهة القشطة جميع انواع الأورام السرطانية وتقضي عليها .
4 – إن مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها فاكهة القشطة تعمل على محاربة الجذور الحرة للخلايا المختلفة ، وهي السبب الأساسي لمرض السرطان .
5 – إن مكونات فاكهة القشطة تجعلها تعمل على تدمير الخلايا السرطانية الخبيثة فقط ، ولا تتعرض للخلايا السليمة ولا تصيبها بأي أذى .
6 – تقي فاكهة القشطة من المضاعفات الصحية التي يسببها مرض السرطان ، كما أن فاكهة القشطة تعمل على تخفيف الآثار الضارة التي تلحقها العلاجات الكيماوية والإشعاعية بالمريض .

7 – تفوق قدرتها في مهاجمة السرطان قدرة العلاج الكيميائي بمقدار عشرة آلاف مرة ، لكن لا يحدث ذلك إلا بعد تناولها لفترة طويلة بانتظام ، وفي الوقت نفسه لا يمكن اعتبار فاكهة القشطة بديلا عن علاجات السرطان التي يحددها الطبيب ، لكن فقط يجب الحرص على تناولها إلى جانب العلاج المتخصص .

8 – تعالج فاكهة القشطة مرض السرطان دون أن تسبب أي أعراض جانبية ضارة ، كتلك الأضرار التي تسببها الأدوية الكيمائية ، بالإضافة إلى أن طعمها لذيذ جدا وممتعة لمن يتناولها .

كيفية تناول فاكهة القشطة : يمكن تناول فاكهة القشطة بالعديد من الطرق المختلفة ، فيمكن تناولها كما هي مع التخلص من البذور السوداء الموجودة بها ، كما يمكن تناول فاكهة القشطة في صورة عصير ، ويضاف إليها عسل النحل الطبيعي ليعزز من قيمتها الغذائية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات