القائمة الرئيسية

الصفحات

 




كثيرا ما يعاني الأشخاص من الشعور بالإحراج بسبب رائحة الفم الكريهة التي تنبعث من النفس ، وتكون رائحة الفم كريهة لعدة أسباب منها جفاف الفم الذي يحدث مع الضغط النفسي او الصوم أو بسبب تناول بعض أنواع الطعام التي تعمل على جفافه ، أو بسبب البدانة والتدخين ، وكثيرا ما تكون رائحة الفم كريهة عند الاستيقاظ من النوم بسبب جفاف الفم وخموله أثناء الليل ، ويوجد في الفم مئات الأنواع من البكتيريا التي بالطبع تزيد من رائحة الفم الكريهة ، ولذا تتطلب العناية اليومية بالأسنان ونظافتها بشكل دائم على الأقل مرتين يوميا باستخدام معجون الأسنان وباستخدام خيط الأسنان بالإضافة إلى غسول الفم الذي يعتبر عاملا مهما لعلاج تراكم البكتيريا والبلاك في الأسنان والفم ، حيث أنه يحتوي على مضادات للبكتيريا مثل الزنك والكلوروهيكسيدين اللذان يوفران فعالية قوية للقضاء على البكتيريا ، ويعمل غسول الفم على تطهيره وقتل الجراثيم وتقوية الأسنان ، وإضفاء رائحة ذكية للفم ، ونذكر أفضل أنواع غسول الفم المتاحة في الأسواق والصيدليات ، مع مزايا كل غسول على حدة لاختيار ما يناسبكم حيث أن كل غسول يختلف باستخداماته ووظائفه عن الآخر .

افضل غسول للفم :-

1. غسول الفم اورال بي Oral-B mouthwash : يستخدم لعلاج التهاب اللثة وجروح الفم ومثالي للتقرحات الفموية والحساسية الناتجة عن تقويم الأسنان .

2. ليسترين Listerine : مطهر يقتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة ، ويقضي على أمراض والتهاب اللثة والبلاك ، مثالي للأشخاص الذين لا يستطيعون استعمال فرشاة الأسنان لظروف معينة، رائحة منعشة ، ويستخدم كل 12 ساعة .

3. سيباكول Cepacol : يقتل الجراثيم المسببة للرائحة الكريهة بالفم ليعطي فم نظيف يوميا .

4. اكت ACT : يقتل رائحة الفم الكريهة ، ويعمل على تقوية المينا ، يخفف من الفجوات بين الأسنان ، ويقلل من النقط البيضاء الناتجة عن استخدام تقويم الأسنان لفترة طويلة ، رائحته منعشة .

5. غسول الفم كولجيت Colgate Mouthwash : خالي من الكحول ، يقتل الجراثيم بنسبة 99% ، ويقلل بشكل ملحوظ من البلاك ، ويمنع التهاب اللثة ، ويعطي حماية 12 ساعة .

6. بريث ار اكس BreathRx : خالي من الكحول بنسبة 100% ، ومضاد للبكتيريا ، يقضي على رائحة الفم الكريحة نهائيا بلا رجعة لاحتوائه مادة الزيتكس والسيتيل بيريدين كلوريد .

7. غسول رامبرانت Rembrandt : يحتوي على فلوريد الصوديوم الذي يعمل على تقوية المينا ويجعل الأسنان أكثر مقاومة لللأحماض من المواد الغذائية والمشروبات ، يقضي على البقع ويعمل على تبييض الأسنان بشكل واضح ، يحتوي على خلاصة النعناع لتوفير مدة أطول من نكهة النعناع داخل الفم ، ويحتوي على البيروكسيد الذي يساعد على مكافحة الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة .

8. بايوتين Biotene : خالي من الكحول تماما ، يستخدم للأشخاص الذين يعانون من جفاف الفم ، ويعمل في الفم دون حرق أنسجته وبخاصة اللسان ، يحتوي على أربعة أنزيمات مضادة للبكتيريا ، يساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة .

9. سكوب Scope : يقتل ملايين الجراثيم ، ويقضي على رائحة الفم الكريهة ، يحتوي على خلاصة النعناع الأصلي ليضفي نكهة ورائحة رائعة للفم ، ويحتوي على السكرين ليعطي مذاقا جيدا .

10. غسول الفم سنسوداين Sensodyne mouthwash : خالي من الكحول ، يحتوي على الفلورايد الذي يعمي على وقاية المينا وإعادة بنائها ، ويحتوي على بولمرات تراي هايدرا التي تعمل على امتصاص أكبر للفلورايد من غسول الفم العادي ، ويعمل على تقوية الأسنان ضد التآكل الحمضي ، ويعمل على حماية الأسنان من التسوس .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات