القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية العناية بالبشرة السمراء ” الداكنة “

 



كمية الميلانين الموجودة في بشرتك هل التي تحدد لونها . كلما كان لديك ميلانين أكثر ، كلما كانت بشرتك أغمق . الأفراد ذوي البشرة السمراء أو الداكنة ، لديهم تسامح أكبر من الشمس من أولئك الذين يعانون من بشرة شاحبة أو فاتحة ، و أيضا تظهر عليهم علامات تلف الجلد في وقت لاحق من الحياة . إذا كان لديك بشرة سمراء ، فإن الرعاية المناسبة تحافظ على مظهرك أفضل .

كيفية العناية بالبشرة السمراء :
الخطوة الأولى
يجب ترطيب بشرتك بشكل يومي . الجلد الأسمر يميل إلى أن يكون جافا ، و غالبا ما يميل إلى الرمادي الشاحب عندما يجف بشكل مفرط . و أشارت جامعة بيتسبرغ أن مرطب الوجه الذي يحتوي هومكتانت مثالي للبشرة السوداء . هومكتانت مادة تجذب المياه و تحافظ على بشرتك ناعمة و نضرة . إذا كان بشرتك دهنية ، اختاري المطهر الخالي من الزيت كي لا يسد المسام .

الخطوة الثانية
اغسلي بشرتك يوميا بغسول مرطب . ابحثي دائما عن مكونات مثل الغليسرين و اليوريا وحمض الهيالورونيك أو ثنائي الميثيكون . كما يجب دائما استخدام منظف الوجه منفصل في الصباح و الليل لإزالة مستحضرات التجميل و الحفاظ على المسام نظيفة .

الخطوة الثالثة
تقشير البشرة . البشرة السمراء أو الداكنة عرضة أكثر للخشونة أو المطبات ، الناجمة عن تراكم خلايا الجلد الميتة . إذا كانت بشرتك جافة أو رقيقة ، يمكنك تقشيرها مرة واحدة في الأسبوع . بينما يجب أن تقشر كلا من البشرة الدهنية أو المركبة من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع . يمكن أن يساعد كريم التقشير أو اللوف على جعل البشرة أكثر سلاسة و نعومة .

الخطوة الرابعة
حماية بشرتك من الشمس أمر ضروري . و ذلك لأن بشرتك السمراء أو الداكنة لا تعني أبدا أن الشمس غير ضارة لها . في الواقع ، الجلد الأسود ليس في مأمن من التجاعيد و سرطان الجلد ، و ذلك وفقا لدراسات جامعة ولاية أوهايو . يجب استخدام واقي الشمس SPF) 15) أو أعلى يوميا .

الخطوة الخامسة
الأكل صحي و شرب ما لا يقل عن ثمانية ثمانية أوقية من المياه كل يوم . اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه و الخضروات و البروتينات و الحبوب الكاملة سيحافظ على بشرتك متوهجة من الداخل الى الخارج .

الأشياء التي سوف تحتاجينها
مرطب الجسم
مرطب الوجه
غسول الجسم
منظف الوجه
كريم تقشير أو اللوف
واقي الشمس

و أخيرا ، لا تهملي إذا كان الأمر يتعلق برعاية بشرتك . حيث أن الفشل في ترطيب ، و تطبيق واقي الشمس أو غسل البشرة يوميا يمكن أن يسلب توهج بشرتك ، و يجعلك تبدو أكبر سنا . إذا كان وجهك حساسا ، اختاري مرطبا خصيصا لوجهك . استخدمي كريم منفصل لجسمك . كما أن ممارسة التمرين اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل تساعد على الحفاظ على بشرتك بصحة جيدة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات