القائمة الرئيسية

الصفحات

توقعات عملة xrp | هل الريبل XRP استثمار جيد في عام 2021؟

 





ماهي توقعات عملة الريبل المقبلة؟ وماذا يحمل مستقبل عملة الريبل في الفترات القادمة؟ اعتبار الريبل واحدة من أشهر وأهم العملات الرقمية السائدة لم يكن لحجم السيولة الضخم فحسب، بل بسبب امتلاك شركة Ripple Labs رؤية خاصة حول مستقبل عملة الريبل وبرنامج عمل مميز، حيث تم اعتماد بروتوكول Ripple من قبل مؤسسات مالية شهيرة، وذلك بفضل انخفاض تكاليف التشغيل وسُرعة مُعالجة المعاملات. فهل ستكون الريبل جزءًا من هذا المستقبل الجديد للتمويل؟

نظرًا لأن السوق متقلب للغاية ، فإن التنبؤ بسعر العملات المشفرة يعد حقًا أحد أصعب المهام. سواء كنت تتساءل “هل الريبل استثمار جيد؟” أو ترغب ببساطة في مواكبة اتجاهات عملة XRP ، تابع القراءة لاكتشاف بعض توقعات عملة xrp لعام 2021 وما بعده.

يزود هذا الدليل المهتمين بالاستثمار في الريبل أو تداوله بجميع الحقائق والتوقعات اللازمة للتوصل إلى حكمهم الخاص على مدى ارتفاع الريبل:

أداء عملة الريبل xrp في بداية 2021

عندما شاركنا لأول مرة قائمة توقعات عملة الريبل في أواخر العام الماضي ، كانت التوقعات لعام 2021 صعودية بشكل كبير.

كانت عملة الريبل ستحقق اختراقًا قويًا مع بداية هذا العام، لكنها اصطدمت بجدار من الطوب على شكل أخبار سلبية في شكل دعوى قضائية من لجنة الأوراق المالية والبورصات. واجهت Ripple (XRP) تحديًا قانونيًا من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في الأشهر الأخيرة ، لكنها لا تزال تحظى بشعبية في أسواق العملات الرقمية الدولية وقد اكتسبت حوالي 150 في المائة منذ بداية العام.

بغض النظر عن الاضطرابات الأخيرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات ، فإن سعر عملة الريبل يتحرك صعوديًا حيث تواصل Ripple العمل والتوسع دوليًا. غالبية عملائها خارج الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى إجمالي حجم تداول XRP. تم أيضًا حمل السعر جنبًا إلى جنب مع الارتفاع الأوسع للعملات المشفرة ، حيث تضاعف السعر بعد أن كان 0.22 دولار في بداية العام ليتداول بين 1.60 و 1.79 دولار في حدود كتابة هذه المقالة (منتصف أبريل). لتبدأ بذلك موجة ارتفاع لسعر عملة الريبل حيث وصل إلى دولار واحد ويبدو أن الإقلاع بالكاد قد بدأ.

أداء سعر عملة الريبل 2021

ما التالي بالنسبة لسعر عملة الريبل؟ ما الذي يتوقعه مراقبو العملات الرقمية لـ Ripple’s XRP على المدى القصير وأيضا في السنوات القادمة؟

مستقبل عملة الريبل 2021 والتوقعات السعرية للسنوات القادمة؟؟

ليس هناك من ينكر أن تداول العملات الرقمية يؤول إلى أن يصبح أكثر وأكثر شعبية، ولكنه من المهم جداً أن تعرف ما الذي تستثمر فيه. بالنسبة لعُملة الريبل XRP ، فقد رسخت مكانتها المُذهلة لتنضم إلى أكبر خمس عُملات مشفرة في العالم. ومن المتوقع أن تكبر عملة الريبل أكثر فأكثر هذا العام.

فهل سيعود السعر إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت قريب؟ ما هي توقعات عملة الريبل خلال الفترات القادمة؟

يتوقع المحللون والخبراء أسعارًا تصل إلى 4 دولارات على المدى القصير. على المدى المتوسط ​​، يرى المحللون بسهولة الأسعار التي تتراوح بين 22 دولارًا و 100 دولار وأكثر. تضع توقعات الأسعار على المدى الطويل سعر XRP عند أعلى مستوياته فوق 100-200 دولار ، لكن المحللين يظهرون العديد من السيناريوهات البديلة حيث يحدث التراجع في هذا الوقت تقريبًا بعد الوصول إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. تعتبر التصحيحات من هذا النوع صحية وتوفر للمتداولين فرصًا إضافية لفتح صفقات قصيرة بعد استنفاد التقدمات ، وفتح صفقات طويلة عندما يصل XRP إلى دعم تاريخي طويل المدى.

السنةالسعر الأعلىالسعر الأدنى
2021$4$0.05
2022$22$0.50
2023$160$32
2024-2025$140$8

تنبؤات XRP ، توقعات أسعار عملة الريبل على المدى القصير للأيام والأسابيع القادمة :

توقعات عملة xrp ، توقعات أسعار عملة الريبل على المدى الطويل، للأشهر والسنة القادمة: 2021 ، 2022

توقعات عملة xrp

ما زالت تحصل الريبل على دعم بعض أكبر الأسماء في قطاع الاستثمار ، مما يدل على أن الكثيرين يؤمنون بتوقعات ريبل القوية. يمكن للمستثمرين أن يطمئنوا إلى أن رأس مالهم موجود في أحد الأصول التي حصلت على الدعم من هؤلاء الأفراد الأقوياء والبارزين.

ما الذي يدفع سعر XRP إلى للارتفاع؟

1. الاتجاهات العامة لسوق العملات الرقمية: تميل العديد من العملات الرقمية للتحرك جنبًا إلى جنب، وXRP ليست استثناء عنها. غالبًا ما ترتبط أسعار XRP بالعملات الرئيسية الأخرى، مثل البيتكوين.

2. الاعتماد العام: تُلبي منصة Ripple Labs احتياجات العديد من المؤسسات المالية والشركات الأخرى في القطاع المالي، وبالتالي، فعندما يتم اعتمادها من قبل مؤسسة كُبرى شهيرة، فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة قيمتها .

3. التقدم التكنولوجي يضمن مستقبل عملة الريبل : لا تزال شركة Ripple Labs شركة ناشئة (على الرغم من أن قيمة (XRP) السوقية قد جعلتها خامس أكبر الشركات الناشئة في العالم)، وبالتالي، فإنها قد تطرح العديد من الابتكارات وقد تأتي في المُقدمة. في حين تستحوذ شركة Ripple Labs على %61 من جميع رموز XRP، فإن التغيرات الكُبرى الحادثة داخل الشركة قد يكون لها تأثيرًا هائلًا على العملة.

مستقبل عملة الريبل وقوتها تتمثل في وظيفتها

في ظل نشأة العديد من العملات الرقمية خلال الأعوام القليلة الماضية، دائمًا ما يُطرح التساؤل حول طول عمر تلك العملات. وعلى الرغم من ذلك، فإن XRP لا تتعرض لخطر التلاشي، وذلك لأن منصتها تُستخدم من قبل العديد من المؤسسات المالية الضخمة التي تستفيد من خدماتها المُستمرة. وذلك ليس بالضرورة أن يكون عاملاً مؤثرًا على قوة عملة XRP، بل على استقرارها.

وعلى الرغم من ذلك، فعندما نقوم بدمج استقرارها بالشعبية المتزايدة للعملات الرقمية الكُبرى، والأخذ في الاعتبار أن تلك العملات دائمًا ما تتحرك في اتجاه واحد معًا، فإنه سيكون من الأفضل افتراض أن XRP سوف تظل فرصة استثمارية جذابة. علاوة على ذلك، فحقيقة أنه دائمًا ما يتم استخدامها تمنحها سيولة نادرًا ما نشهدها في سوق العملات.

5 أمور يجب معرفتها قبل تداول عملة XRP

بدأ الكثير من الأشخاص مؤخرًا يتجهون نحو الاستثمار في العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين، بعد أن تفوقت هذه العملات المشفرة على الأصول الأخرى في السوق خلال 2020، إذ أظهرت أداءً قويا العام الماضي  وحتى العام الحالي الذي شهد تقلبات مالية، بينما على الجانب الآخر انخفضت قيمة الأصول التي طالما استثمر بها الأشخاص كالذهب على سبيل المثال.

التداول على عملة الريبل XRP بدلًا من شرائها يعطي المجال بطبيعة الحال للاستفادة من التقلبات السعرية والفرص في الأسواق. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها قبل التداول على سعر الريبل.

فيما يلي أهم الخطوات للاستثمار الناجح في العملات الرقمية بما فيها عملة الريبل: 5 خطوات للتداول في سوق العملات الرقمية.

من ينبغي عليهم التداول على XRP؟

يوجد العديد من المحافظ المخصصة للإيداع الأصول الرقمية لعملة الريبل في حال رغب المستثمر شراء العملة والاحتفاظ بها. كما يوجد شركات تداول تسمح للمستثمرين بالمضاربة والتداول على أسعارها دون الحاجة لشرائها فعليا. هؤلاء هم من ينبغي عليهم التداول على XRP أو إدراجها ضمن محافظهم الاستثمارية:

1. هواة العملات الرقمية: تُعتبر XRP جزءًا من طفرة التشفير التي اجتاحت الأسواق في السنوات الأخيرة، وقد تُعتبر بمثابة إضافة جيدة لمحفظة مُتوازنة قائمة على العملات الرقمية.

2. المُستثمرون بحسب الموضوع في القطاع المالي: في حين تُستخدم XRP من قبل المؤسسات المالية الرئيسية، فإنها قد تكون جزءًا من محفظة قائمة على ذلك القطاع.

3. متداولو البيتكوين والإثيريوم: هناك بعض العوامل المؤثرة على XRP الخاصة بشركة Ripple Labs، وهي تختلف عن تلك العوامل المؤثرة على العملات الأخرى. وبالتالي، يُمكن استخدامها كأداة تحوط أثناء الاستثمار في العملات الأخرى.

4. المتداولون اليوميون: تتعرض XRP لتقلبات حادة، وبالتالي، فإنها تُقدم العديد من فرص التداول على المدى القصير، سواء من خلال إجراء صفقات شراء أو بيع.

تاريخ عملة الريبلXRP

يعود أصل XRP إلى عام 2004، عندما قام المُطور الكندي ريان فوجر بإنشاء نظام RipplePay، وهو نظام نقدي لا مركزي هدف إلى تمكين المُجتمعات المحلية من إنشاء أموالهم الخاصة. وبعد عدة أعوام، نشأ نظام جديد يعتمد على مفاهيم فوجر، يُسمى OpenCoin. ساهم ذلك النظام في زيادة سرعة معالجة المعاملات، بالإضافة إلى استهلاك قدر أقل من الكهرباء مُقارنة بأداء سلسلة كُتل البيتكوين.

وبعد دمجها، غيرت OpenCoin اسمها إلى Ripple Labs وعلى الفور بدأت في التركيز على القطاع المصرفي. مكّنت منصة شركة Ripple Labs المصارف من إجراء المعاملات بصورة سريعة وآمنة، بالإضافة إلى الحفاظ على التكاليف المُنخفضة. كانت تُستخدم عملة (XRP) على تلك المنصات باعتبارها عُملة مُعتدلة أثناء إجراء المعاملات، ولا تزال تستحوذ Ripple Labs على أغلبية وحدات العملة.

زادت القيمة السوقية لـ XRP بصورة تدريجية، إلى أن قفزت أثناء ازدهار العملات الرقمية خلال شهر مايو من عام 2017، عندما تخطت المستوى القياسي 10 مليار دولار للمرة الأولى.

الريبل XRP طفرة في مجال المُعاملات

نشأت عملة الريبل لإجراء المُعاملات الفورية والآمنة مُتعددة العملات، بناءً على بروتوكول سلسلة كُتل مُشابه لبروتوكول البيتكوين. وعلى الرغم من ذلك، فعلى عكس البيتكوين، تهدف Ripple Labs إلى إحداث ثورة في صناعة الدفع الرقمي من خلال تقليص كل من زمن المعالجة ورسوم المعاملات.

ولا يُمكن حقًا إنكار مدى نجاح شركة Ripple Labs، في ظل استخدام عشرات البنوك لخدماتها، بما في ذلك العلامات التجارية الدولية مثل بنك أوف أمريكا وسانتاندير. وفي حين أن قيمتها السوقية تُقدر بالمليارات، فإن أغلبية العملة تعود ملكيتها إلى شركة Ripple Labs، التي تتحكم كثيرًا في قيمتها. فعلى سبيل المثال، إذا قررت شركة Ripple Labs زيادة رأس مالها من خلال بيع عملات XRP، فإن ذلك قد يؤدي إلى حدوث تغيرًا كبيرًا في سعرها، حيث إن الأسواق سوف تنغمر بالعملات الجديدة. وعلى الرغم من ذلك، ذكر براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي للشركة أنه من أجل عدم مُفاجأة المُستثمرين، سيتم طرح عملات جديدة للتداول بصورة تدريجية، ومن خلال إشعار مُسبق.

لذلك، من المهم للغاية ملاحظة أن هدف XRP هو هدف عملي أكثر بكثير من البيتكوين. وفي حين يُنظر إلى البيتكوين بصورة أساسية باعتبارها أداة استثمارية في الوقت الحالي، ويقوم مُشتروها باستخدامها بشكل أساسي كوسيلة لتحقيق الأرباح، فإن عملة الريبل الخاصة بشركة Ripple Labs دائمًا ما يُستخدم على منصتها. وبالتالي، ففي ظل تزايد عدد المنظمات التي تعتمد المنصة لإجراء المعاملات التجارية، فقد يزداد استقرار سعر العملة ويُصبح أقل عُرضة للتقلبات.

أسئلة وأجوبة حول مستقبل عملة الريبل

1. هل سيصل XRP إلى 100 دولار أمريكي؟
سيكون من التفاؤل أكثر أن نتوقع أن ينمو XRP بمقدار 100 مرة في أربعة أشهر. لكنك لا تعرف أبدًا عندما يتعلق الأمر بسوق التشفير ، يمكن أن يحدث أي شيء.

2. هل يمكنك تعدين عملة XRP؟
لا ، لا يمكن تعدين XRP لأن الأفراد الذين يمكنهم إنتاج XRP هم من يمكنهم إطلاقها.

3. كيف تشتري عملة XRP؟
يمكنك حتى شراء XRP ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم ، لذا أصبح شراء XRP أسهل الآن. يمكنك حتى شراء XRP بعملات مشفرة أخرى بسهولة.

4. ما هو الفرق بين XRP و Bitcoin؟
يتمثل الاختلاف الرئيسي بينهما في وقت المعاملة ، حيث تستغرق Bitcoin حوالي 10 دقائق بينما تستغرق XRP حوالي 5 ثوانٍ.

5. ما هي توقعات عملة الريبل في 2021؟
قد يصل XRP إلى 1.50 دولار بحلول نهاية عام 2021.

6. لماذا تنخفض عملة XRP؟
إنها الطبيعة المتقلبة للعملات المشفرة ، وبالتالي لا تعرف أبدًا متى تزيد أو تنقص.

7. ما هي توقعات عملة xrp عام 2025؟
قد تنمو قيمة الريبل أعلى بحلول عام 2025 وقد يتم تداولها عند 4.52 دولار.

8. ما هي توقعات عملة الريبل في غضون 10 سنوات؟
في غضون 10 سنوات ، من الآن ، أي عام 2030 ، قد يرتفع سعر الريبل إلى 17.05 دولارًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات