القائمة الرئيسية

الصفحات


 

افضل سيارة عائلية 2021 حسب رأي الجمهور

شيفروليه تاهو 2021
69
كاديلاك اسكاليد 2021
19
جي ام سي يوكن 2021
16
تويوتا انوفا 2021
15
فورد اكسبدشن 2021
12
فورد اكسبلورر 2021
11
تويوتا سيكويا 2021
10
تويوتا لاندكروزر 2021
9
* الترتيب حسب تصويت الزوار.
* يمكنك المشاركة في التصويت للأفضل من .

شيفروليه تاهو 2021

الجيل الخامس و الجديد الذي حصل على نظام تعليق رياضي خلفي منفصل عن الامامي و زاد حجم السيارة من الجانب الخلفي حيث القاعد الخلفية و الصندوق الخلفي بأكثر من 40% مقانة بالجيل السابق .
توافرت السيارة كذلك بمحركات جديدة منها محركات ديزل للمرة الاولى كما تم اضافة كاميرا 360 درجة لرؤية ما في حول السيارة للمرة الاولى بدل من الكاميرا الخلفية في الاصدارات السابقة و تغيرت داخلية السيارة كثيرا .
حيث اصبحت شاشة الملاحة الوسطية قادرة الان على التواصل مع الهواتف الذكية عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو و المقاعد الامامية قابلة للتسخين و فتحة سقف بانوراما حتى المقاعد الخلفية ..كاديلاك اسكاليد 2021

اسكاليد 2021 هي أيضا بداية جيل خامس جديد للاستمرار في المنافسة مع شقيقاتها جي ام سي يوكون 2021 و شيفروليه تاهو 2021 .
التغيرات في هذه السيارة جاءت في جميع التفاصيل بداية من الشكل الخارجي و الشبك الامامي و المصابيح العلوية و الانارة العمودية مع الحفاظ على تصميم الاسطبات الخلفية .
و من الداخل حصلت طابلون امامي جديد يضم ثلاث شاشات و الكثير من التقنيات المتوفرة في الشاشة مع كاميرا 360 درجة وفتحة سقف بانوراما كبيرة الحجم .
حصلت السيارة ايضا على نظام تعليق رياضي منفصل خلفي جعل من السيارة اكبر حجما في الصندوق الخلفي و المقاعد كذلك .
تم اضافة نسخة جديدة لهذه السيارة و هي النسخة الرياضية اسكاليد سبورت 2021 و التي تمتعت بالشبك الرياضي الخاص بها و الإطارات الرياضية ايضا دون التغير في مواصفات المحرك ..جي ام سي يوكن 2021

تغيرات الجيل الخامس من جي ام سي يوكون 2021 جعلت من السيارة ذات تصميم أكثر رياضية مع التعليق الخلفي الرياضي المنفصل الجديد و زيادة حجم طول السيارة و زيادة الاتساع في المقاعد بالصف الثاني و الثالث و بالصندوق الخلفي .
صدر من هذه السيارة فئة جديدة تسمى AT4 و هي الفئة المخصصة للقيادة في الطرق الوعرة .
تم اضافة فتح سقف بانوراما و تغير تصميم التابلوه الامامي منها و تم اضافة خاصية الشحن اللاسلكي و خاصية الايقاف التلقائي أثناء القيادة لتوفير الوقود و خاصية فصل السلندرات ..تويوتا انوفا 2021

تويوتا انوفا 2021 حصلت على شبك امامي جديد و مصد أمامي بشكل و بتصميم رياضي مع اضافة بعض من لمسات الكروم في المصدر ولا المصابيح الامامية و تغيرت مصابيح الضباب في المصد الأمامي من السيارة .
داخلية السيارة ايضا حصلت على الكثير من التغيرات والتي أبرزها شاشة الملاحة الجديدة و التي جاءت أكبر حجما من الاصدار السابق بمقاس 9 بوصة و هي الآن أيضا قادرة على التوصيل مع الهواتف الذكية عبر أندرويد أوتو و آبل كار بلاي ..فورد اكسبدشن 2021

فورد اكسبدشن 2021 عادت اليها من جديد الفئة الراقية و الفاخرة كينج رانش التي توقفت منذ عدة سنوات بعد انخفاض الطلب عليها و الفارق بينها وبين الفئة القياسية من السيارة بسيط .
الموديل الجديد من اكسبديشن 2021 حصل على بعض التغيرات البسيطة مقارنة باصدار العام الماضي و ذلك من اجل ان تصبح الرحلات الطويلة اكثر اريحية و ذلك مثل إضافة منافذ شحن للمقاعد الخلفية و مسند رأس جديد بالكامل و اطارات بتصميم رياضي تصل الى 22 بوصة وخاصية التحكم في المناخ الثلاثية ..فورد اكسبلورر 2021

لم تنتظر شركة فورد حتى العام الحالي لكي تقوم بإصدار جيل جديد فقد كشفت عن الجيل السادس في موديل اكسبلورر 2020 بينما جاء الاصدار الجديد اكسبلورر 2021 بعد أن حصل على بعض التغيرات .
حصلت السيارة على قطع داخلية أكثر رقي و فخامة و توافر مقاعد أمامية قابلة للتخزين على جميع فئات المركبة وهناك حزمة المظهر التي تعطي الطابع الرمادي على هيكل السيارة و اضافة مكابح متطورة في النسخة الرياضية ST ..تويوتا سيكويا 2021

السيارة الكروس اوفر تويوتا سيكويا 2021 صدر منها نسخة ظل الليل و التي تسمى Nightshade حيث حصلت على جميع التفاصيل بلون اشبه الى الاسود سواء الشبك الامامي او المرايا او الاسطبات و الانوار الامامية و الاطارات ذات التصميم الرياضي كما يمكنك ان تحصل على هذه النسخة بالوان اخرى مثل اللون الرمادي و اللون الابيض .
كشف أيضا من هذه السيارة على نسخة TRD المخصصة للسير في الطرق الوعرة والصخرية و التي تمتاز بالشبك الأمامي الرياضي و الاطارات الرياضية بقياس 18 بوصة و المقاعد ذات التطريز الاسود .
سيارات تويوتا في الوقت الحالي اصبحت الان تمتلك نظام أمان متطور بشكل كبير مقارنة بالإصدارات السابقة .
المحرك سعة 5.7 لتر 8 سلندر و قوته تبلع 381 حصان ..تويوتا لاندكروزر 2021

موديل تويوتا لاندكروزر 2021 لم يحصل على الكثير من التغيرات مقارنة بالاصدار السابق منها ، التحديثات جاءت في الاطارات الرياضية التي اصبحت مكحلة بعض الشيء لاضفاء الطابع الفاخر عليها كما تم اضافة عدد من خيارات الالوان الجديدة على جسد السيارة .
التغيرات ايضا تحسين حالة الشبك الامامي مع الحفاظ على الحجم الكبير و الاطار الكروم المحيط به و تم اضافة فتحة رياضية للتهوية في اسفل المصد الامامي ..لماذا نقوم بشراء سيارة عائلية ؟

على الرغم من ان الطابع الرياضي دائما يأتي في السيارات السيدان و الهاتشباك و الكوبيه و هو النوع الاكثر تفضيلا في عملية شراء السيارات الا ان المركبات العائلية لها طابع خاص في شرائها ، فاذا كنت رب اسرة صغيرة يمكنك اقتناء المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و اذا كنت رب اسرة كبيرة فعليك التفكير في اقتناء كروس اوفر عائلي كبير يتكون من الداخل الى سبعة او ثماني مقاعد بالاضافة الى مساحة الصندوق الخلفي .

وسائل الامان و السلامة

حين يكون جميع افراد اسرتك ” الزوجة و الابناء و الاباء ” على متن السيارة ينتقل عامل السلامة و الامان من اعتباره احد العوامل الهامة في المركبات العائلية الى اعتباره العامل الاهم بينهم بكل تأكيد ، و بفضل تطوير صناعة السيارات في العالم فقد اصبحت معدلات الوفاة اقل لتوافر العديد من وسائل الامان .

بشكل عام حين تقوم بالمقارنة بين السيارات العائلية و السيارات السيدان سنجد ان وسائل الامان تكثر في المركبات الكبيرة و ذلك من خلال زيادة عدد الوسائد الهوائية و اضافت تقنيات السلامة على الطريق في المقدمة دائما .

اعتدنا في عالمنا العربي عند البحث عن شراء سيارة محددة ان نبحث عن السيارة المناسبة لحدود ميزانيتنا و لكن في البداية عليك ان تقوم بالذهاب الى معاهد السلامة و الامان التي قامت باجراء اختبارات السلامة على السيارات و التأكد بأن المركبة قد اخذت العلامة الكاملة .

المساحة الكبيرة

اذا كانت اسرتك تحتوي على اطفال هنا نبدأ من التخلص من فكرة المركبة الانيقة التي تقوم بنقلك عبر انحاء المدينة و ننتقل الى فكرة اقتناء سيارة ذات مساحة داخلية وفيرة لانها من الاحتياجات الاساسية اثناء الانتقالات .

ايضا امتلاك المركبات العائلية لصندوق خلفي كبير مع طي المقاعد في الصف الثالث سيمكنك من وضع سيارات الاطفال و نقلها من مكان لاخر و كذلك نقل الادوات المدرسية بكل اريحية .

اضف الى ذلك الكماليات التي تضاف للمقاعد الخلفية و ذلك طي المقاعد كهربائيا يساعد في الانسيابية لحركة الاولاد في الصعود و الهبوط و كذلك توافر منافذ الشحن الخلفية يساعد في شحن الاجهزة اللوحية و الهواتف الذكية للابناء .

ترفيه اضافي

المركبات العائلية تمتلك في الخلف شاشات ترفيه يمكن من خلالها عرض المقاطع الكارتونية او ممارسة الالعاب و كذلك في بعض السيارات تصبح شاشة الملاحة هي مركز لنقل الانترنت داخل السيارة لجميع الاجهزة المتواجدة بها .

الراحة في السفر

بعض الاشخاص يفضل اقتناء المركبات العالية حتى و ان لم يكن لديه عائلة كبيرة و ذلك بغرض الحصول على سيارة كبيرة ثابتة على الطريق لا تشعرك ابدا بالاصوات المزعجة عند السير لمسافات طويلة  مثل الانتقال عبر المدن في المملكة .

هذه السيارات تمتلك نظام تعليق رياضي في الاسفل بالاضافة الى توافر منها مركبات تمتلك نظام تعليق رياضي منفصل ليشعرك بمزيد من الانسيابية و عدم الشعور بارهاق الطريق .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات