القائمة الرئيسية

الصفحات




 قام باحثون بهندسة وراثية لبعض أنواع من الخميرة المعززة للغذاء "بروبيوتيك" لإنتاج بيتا كاروتين في أحشاء فئران المختبر. يوضح التقدم فائدة العمل الذي قام به الباحثون لتفاصيل كيفية استخدام مجموعة من أدوات الهندسة الوراثية لتعديل الخميرة.


 يقول ناثان كروك، مؤلف الدراسة: "هناك مزايا واضحة للقدرة على هندسة البروبيوتيك بحيث تنتج الجزيئات المرغوبة في المكان المطلوب تمامًا". "أنت لست فقط تعمل على توصيل الأدوية أو المغذيات؛  أنت تصنع الأدوية أو العناصر الغذائية بشكل فعال في الموقع".


 ركزت الدراسة على خميرة بروبيوتيك تسمى Saccharomyces boulardii.  يعتبر بروبيوتيك لأنه يمكن أن يزدهر في القناة الهضمية، في حين أن معظم أنواع الخميرة الأخرى إما لا تتحمل الحرارة أو تتكسر بفعل حمض المعدة.  اختار الباحثون لإثبات الوظيفة نظام كريسبر عن طريق تعديل S. boulardii لإنتاج بيتا كاروتين. كان منطقهم ضعيفا وطموحا.


 يقول كروك: "من ناحية أخرى، بيتا كاروتين برتقالي اللون- لذا يمكننا أن نقول مدى جودة أدائنا بمجرد النظر إلى مستعمرات الخميرة على طبق بتري: لقد تغير لونها حرفياً".


يقول كروك: "من ناحية أخرى ، بيتا كاروتين برتقالي - لذا يمكننا أن نقول مدى جودة أدائنا بمجرد النظر إلى مستعمرات الخميرة على طبق بتري: لقد تغير لونها حرفياً"


 "على مستوى أكثر طموحا، عرفنا أن بيتا كاروتين هو أحد أهم بروتامين أ كاروتينويد، مما يعني أنه يمكن تحويله إلى فيتامين أ من قبل الجسم - وعرفنا أن نقص فيتامين أ يمثل مشكلة صحية عامة رئيسية في أجزاء كثيرة  من العالم. فلماذا لا تحاول تطوير شيء لديه القدرة على أن يكون مفيدا؟


 اختبر الباحثون S. boulardii المعدلة في نموذج فأر ووجدوا أن خلايا الخميرة نجحت في إنتاج بيتا كاروتين في أحشاء الفئران. هذا دليل على المفهوم، لذلك هناك الكثير من الأسئلة المعلقة؛ ما مقدار هذا البيتا كاروتين الذي تمتصه الفئران؟ هل هذه الكميات ذات الصلة بيولوجيا من بيتا كاروتين؟ هل ستنجح في البشر؟"


 "كل هذه أسئلة سيتعين علينا معالجتها في العمل المستقبلي.ولكننا متحمسون لمعرفة ما سيحدث. ونحن متحمسون لأن هذه الأدوات متاحة الآن للجمهور تستخدم من قبل الآخرين في مجتمع البحث. "


اقرا المزيد عن المقالات الطبية 


 المصدر: جامعة ولاية نورث كارولاينا



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات