13 نصيحة لحساب لينكد إن أكثر احترافية وجاذبية
باتت العديد من الشركات الكبرى تطلب من المرشحين لوظيفة ما تقديم رابط الحساب الشخصي على موقع لينكد إن بدلاً من الطريقة التقليدية القائمة على نسخة ورقية من السيرة الذاتية، كما أصبحت تلك الشركات تفضّل البحث عن موظفين داخل الموقع عبر نشر إعلانات الوظائف والتواصل مع الخبراء وأصحاب المهارات.
ما هو لينكد إن؟
LinkedIn ببساطة هو شبكة اجتماعية مهنية قائمة على ربط الشركات وأصحاب العمل والباحثين عن عمل، ووفقاً لإحصائية نُشرت في بداية عام 2018 فإنّ عدد مستخدمي موقع LinkedIn في 2017 وصل إلى 500 مليون مستخدم نصفهم نشطين بشكل شهري. وهذا يعني أنّ هذا الموقع بات أفضل مكان للبحث عن وظيفة.
في هذه المادة جمعنا لكم أفضل النصائح التي تساعدك في بناء حساب شخصي جذّاب على موقع لينكدإن.
1- أنشئ حساب:
إذا لم تكن بالفعل أحد مستخدمي هذه الشبكة العملاقة فهذا يعني أنّك قد فوّت الكثير على نفسك، أنصحك بالذهاب إلى موقع LinkedIn وإنشاء حسابك الشخصي فوراً.
2- صورة شخصية مناسبة:
كما أسلفت سابقاً فإنّ لينكدإن هي شبكة تواصل مهني، وهذا يعني أنّ صورة سيلفي ليست خياراً جيّداً على الإطلاق كما أنّ صورة بنظارات شمسية أو قبعة غير مُحبّبة إطلاقاً، بل حاول أن تحصل على صورة احترافية قدر الإمكان وهو الأمر الذي سيجعل حسابك الشخصي أكثر إثارة للاهتمام.
3- رابط تعريفي مُخصّص:
الكثيرون يهملون هذه النقطة، لكن لتجعل ملفك الشخصي أكثر سهولة للوصول إليه استخدم عنوان ويب يناسبك بدلاً من الأرقام والحرف العشوائية التي يضعها الموقع لك تلقائياً ويُفضّل أن تضع اسمك ضمن العنوان ليكون linkedin.com/yourname.
4- اجعل الوصف يناسب وضعك الوظيفي الحالي:
الـ Headline أو الوصف هو عنوان يُنشر بخط عريض تحت اسمك في حسابك الشخصي، إذا كنت تبحث عن وظيفة فاستغل هذه المساحة لنبذة مختصرة جدّاً عن اختصاصك ومؤهلاتك بدلاً من كتابة المُسمّى الوظيفي او الشركة التي كنت تعمل بها.
5- لا تُهمل المُلخّص:
المُلخّص أو Summray هي مساحة مُحدّدة في أعلى الملف الشخصي حاول استخدامها بأفضل طريقة ممكنة عبر إبراز خبراتك المهنية ومؤهلاتك ومؤسساتك ضمن 5 فقرات مُرتّبة على الأكثر.
6- ابتعد عن الكلمات الطنّانة:
مُبدع، خبير، قائد، مؤثر وغيرها من تلك الصفات تُعتبر من الكلمات الأكثر استخداماً في حسابات لينكدإن الشخصية، حاول أن تصف نفسك بأسلوب خارج الصندوق.
7- لينكدإن ليس سيرة ذاتية:
ملفك الشخصي على لينكدإن ليس سيرة ذاتية تقليدية، بل حاول أن تصف شخصيتك وتدع الناس تعرف قيمك وشغفك بالعمل إلى جانب مهاراتك وخبراتك المهنية ومؤهلاتك الأكاديمية.
8- أبرز إنجازتك:
يقضي موظفو الموارد البشرية ساعات طويلة في البحث عن الأشخاص ذوي الأداء المرتفع والمُستقر، لذا لا تكتفِ بعرض تاريخك المهني فحسب بل حاول إبراز الإنجازات والأرقام التي حقّقتها.
9- استخدم الصور:
بالتأكيد فإنّ "صورة واحدة تُغني عن ألف كلمة"! لحس الحظ فإنّ LinkedIn يسمح للمستخدمين بإضافة الصور والفيديو والعروض التقديمية، حاول استخدام هذه الميزة قدر الإمكان وبدلاً من التحدّث عن بيئة عملك يمكنك استخدام الصور للحديث عن عملك.
10- اللغات والأعمال التطوعية:
هل تتكلّم اللغة اليابانية أو الصينية؟ هل سبق لك أن تطوّعت مع الهلال الأحمر أو إحدى منظمات المجتمع المدني؟ لا تتردّد إظهار ذلك على الإطلاق. إبراز خبراتك الأخرى من هذا النوع يُعطي انطباعاً إيجابياً أنّك نشيط وقابل للتعلّم.
11- حدّث حالتك الخاصة بشكل دوري:
تماماً كما هو الحال في موقع فيسبوك فإنّ لينكدإن يُتيح لك تحديث حالتك الشخصية وكتابة status بقدر ما تريد. على سبيل المثال اكتب منشورات مهنية (مقالة كتبتها للتو أو مشروع أنهيت إنجازه)، وابتعد في كتابة منشورات حول وجبة الغداء وحالتك العاطفية وتلك الشبيهة على فيسبوك.
12- احصل على عدد كبير من جهات الاتصال:
جهات الاتصال أو Connections هي العنصر الرئيسي للوصول إلى الوظائف الشاغرة على لينكدإن، لذا قم بإضافة جهات الاتصال التي تعتقد انّها مفيدة بالحصول على عمل مثل أولئك الأشخاص الذي يعملون في الشركة التي تحلم بالعمل بها أو الذي يعملون في نفس قطاعك المهني بالإضافة إلى موظفي الموارد البشرية وشركات التوظيف الخاصّة. عادة ما يُنصح بإضافة 50 جهة اتصال على الأقل لتضمن بذلك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشركات.
13- أضف معلومات الاتصال الخاصّة بك:
لا تنسَ إضافة عنوان بريدك الإلكتروني أو مدونتك الخاصة أو حساب تويتر الخاص بك أو أي مكان آخر يمكن للأشخاص التواصل معك عبره، هذه النقطة مهمة جدّاً للأشخاص أو الشركات التي ترغب بالتواصل معك.
تعليقات
إرسال تعليق