ربح المال من تويتر
هل فكرت يومًا في ربح المال من تويتر ؟ الجواب على الأرجح سيكون لا ، لأن الفكرة الشائعة هي أن تويتر مجرد منصة ننشر فيها الآراء و الأخبار بشكل مجاني .
لكن لو فكرت قليلًا خارج الصندوق لرأيت في تويتر أداة فعالة لكسب المال من خلال التسويق سواء لمنتجك أو خدمتك الخاصة أو لمنتجات أشخاص آخرين ،تتقاضى منهم عمولة مقابل عملك في التسويق لمنتجاتهم أو خدماتهم.
ستكتشف في هذا المقال كل ما يلزم لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة على تويتر ،و ذلك لتحقيق مداخيل أعلى .
يجب أن يكون تويتر جزءًا من عملك التسويقي ؛لأنه سوق ضخمة فهو يضم أكثر من 145 مليون مستخدم نشط يوميًا .
و هو خامس أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شيوعًا ، و هو ثروة من المعلومات حول عملائك ، لأنه مليء بالإمكانيات عندما يتعلق الأمر بتحديد علامتك التجارية ،وزيادة المبيعات واكتساب المتابعين.
إنه الموقع الذي يحتوي 500 مليون تغريدة يوميًا ، يجب أن تكون إستراتيجيًا و ذكيا إذا كنت ترغب في جذب انتباه جمهورك والحفاظ عليه.
في هذا المقال ستجد كل ما تحتاجه لإنشاء وتنفيذ إستراتيجية تسويق فعالة على تويتر.
أ- تطوير إستراتيجية تسويق على تويتر:
يجب أن تتعامل دائمًا مع وسائل التواصل الاجتماعي بخطة عمل ، وتويتر ليس استثناءً.
إن فهم كيفية عمل النظام الأساسي وكيفية دمجه في استراتيجيتك الرقمية الشاملة هو مفتاح النجاح.
إذن ، من أين تبدأ في إنشاء إستراتيجية التسويق الخاصة بك على تويتر ؟ نوضح أدناه العناصر التي تحتاجها للبدء.
1_ راجع حساباتك:
هل تمتلك بالفعل واحدًا أو أكثر من حسابات تويتر الحالية؟ ،يجب أن تكون الخطوة الأولى هي سرد جميع الحسابات الموجودة وكذلك المتعاونين المسؤولين عنها.
بمجرد إنشاء القائمة ، افحص بعناية جميع الحسابات ،جمع معلومات مثل: وتيرة التغريدات من الحساب ،نسبة المشاركة ،عدد المشتركين ،يمكنك العثور على هذه البيانات باستخدام تطبيق ” تويتر أناليتكس ” أو تقارير ” هوتسويت ” .
يجب عليك أيضًا تقييم مدى ملاءمة الحسابات الحالية مع علامتك التجارية ،وهل حساب تويتر الخاص بك هو نفسه حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى؟
أتتطابق صورة ملفك الشخصي ،وسيرتك الذاتية مع العلامة التجارية؟ هل يروج حسابك لإعلان عمره عدة سنوات ؛لأنك نسيت تحديث اللافتة بعد حملة قمت بها سنوات خلت ؟
هذه معلومات كثيرة يجب جمعها ،فبمجرد مراجعة حساباتك الحالية ،سيكون لديك معيار لقياس أداءك على تويتر.
سيساعدك هذا على تحديد الخطوة التالية في إستراتيجيتك و هي: تحديد الأهداف.
2_ حدد أهدافك:
على منصة التواصل الاجتماعي ، يبدأ النجاح بأهداف واضحة وقابلة للقياس ،لا يمكنك معرفة ما إذا كانت إستراتيجيتك لها تأثير إيجابي على عملك دون فهم ما تحاول تحقيقه.
أنت بحاجة إلى تحديد أهداف محددة ،وقابلة للقياس ،ومقبولة ،وواقعية، ومحددة زمنياً.
“إثارة الضجة” لا يهم قد تكون إستراتيجية مقبولة ،لكن يجب أن تكون متسقة مع الأهداف ذات الأولوية لعملك ،وأن يتم تقسيمها إلى مؤشرات نجاح قابلة للقياس.
على سبيل المثال ، قد ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ،ترجم هذا إلى هدف يمكن تقييمه فيما بعد .
إذا كنت تهدف إلى زيادة متوسط نسبة النقر إلى الظهور.
يمكنك استخدام نسبة النقر إلى الظهور المعيارية التي تحصل عليها من تطبيق تويتر الخاص بك ؛لتحديد هدف محدد لتحقيقه خلال فترة زمنية معقولة (على سبيل المثال ، زيادة 1.5-2.5٪ في ثلاثة أشهر).
في الأثناء راقب المنافسين ،و تذكر مراجعة حسابات تويتر الخاصة بهم ،من خلال تحليل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ؛لأن تحديد الأهداف يجب أن يكون باتساق مع واقع السوق و المنافسين .
و يمكنك تحسين وسائل الإعلام الخاصة بك عن طريق تحديد نقاط الضعف.
3_ إسناد الأدوار
أنت بحاجة إلى التأكد من أن حساباتك تخضع للمراقبة ونشطة ،وأن شخصًا ما يرد على الرسائل والإشارات الخاصة على تويتر تجري المحادثات بسرعة.
إذا لم تتحقق من حسابك بانتظام ، فلن يفلت من متابعيك أحد .
عدم الاستجابة بسرعة سيؤذي علامتك التجارية ،قد تتطلب الحسابات الأكثر شيوعًا متعاونين متعددين ، لإضافة لمسة شخصية لخدمة العملاء.
حتى إذا كان هناك شخص واحد فقط مسؤول عن حسابك على تويتر ، فمن الأفضل تعيين مساهم بديل بحيث يكون هناك دائمًا شخص ما للإجابة تأكد من أن الجميع على دراية بمسؤولياتهم.
يمكن أن يتسبب عدد كبير جدًا من المتعاونين على نفس الحساب في حدوث مشكلات إذا حاول العديد منهم الرد على نفس التغريدات ،وتقديم ردود زائدة عن الحاجة أو متناقضة.
يمكن أن تكون أداة إدارة الوسائط الاجتماعية مثل: ” هوتسويت ” مفيدة في تحديد الأدوار والمسؤوليات الواضحة.
4_إنشاء المبادئ التوجيهية
أنت بحاجة إلى دليل نمط الوسائط الاجتماعية للحفاظ على اتصالاتك واضحة ومتسقة ،ستسمح لك هذه الأنواع من الإرشادات أيضًا بتعيين أشخاص جدد ،وتجنب ارتكاب الأخطاء على وسائل التواصل الاجتماعي.
يجب عليك مشاركة إرشاداتك مع الجميع في فريق الوسائط الاجتماعية الخاص بك ،يمكن أن تحتوي على عناصر من دليل النمط العام لعلامتك التجارية ، مثل الأسلوب الذي يجب استخدامه والمعلومات المتعلقة بجمهورك.
ومع ذلك ، يجب أن تكون إرشاداتك محددة أيضًا لاستخدامك لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك ” تويتر ” ، وخاصة فيما يتعلق بما يلي:
علامات التجزئة ذات العلامات التجارية ،وكيفية استخدامها ،كيف ومتى يتم استخدام تنسيق رابط الرموز التعبيرية سواء كان إيجابيًا أو سلبيًا أو غريبًا
فإن تويتر مليء بالمحادثات من جميع الأنواع ،يجب أن تكون مستعدًا لأي شيء ،النقد أمر لا مفر منه ، خاصة عندما ينمو حسابك.
لذلك عليك التخطيط لكيفية الرد على المتصيدين ،والتعامل مع أزمة العلاقات العامة ،و تذكر أنه من الأفضل أن تمتلك هذه الموارد ولا تستخدمها بدلاً من العكس.
5_ قم بإنشاء تقويم محتوى رائع :
سيستغرق التخطيط للمحتوى الخاص بك بعض الوقت أولاً ، ولكنه سيوفر عليك بعض الجهد والضغط لاحقًا ،ستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك ولم تجهد عقلك للتوصل إلى تغريدة أصلية وذكية في اللحظة الأخيرة.
يساعد تقويم المحتوى الرقمي في محاذاة المحتوى الذي تنشره عبر جميع قنواتك ،وتحديد التناقضات المحتملة أو التعارضات التي يمكنك تصحيحها.
من خلال التخطيط المسبق ، يمكنك نشر محتوى أكثر إثارة للاهتمام بشكل أسرع ، بما في ذلك مشاركة الحلول المستدامة ليوم الأرض أو تكريم مؤسس شركتك في يوم المرأة العالمي.
عند إنشاء التقويم الخاص بك ، ضع في اعتبارك: كم مرة تريد نشر المحتوى ،وأفضل الأوقات لنشر المحتوى ،والأشخاص الذين يجب أن يوافقوا على مشاركاتك ،يمكن أن يسمح لك التقويم أيضًا بتقييم المحتوى الخاص بك ،ومعرفة ما إذا كانت التغريدات التي تشاركها متوازنة.
يجب عليك اتباع القواعد : يجب أن تروج التغريدات لعملك ، يجب أن تشارك القصص الشخصية ، و يجب أن توفر معلومات مفيدة من الخبراء أو المؤثرين ،ومع ذلك لا يمكنك إعداده ثم تركه.
يجب عليك دائمًا مراقبة حساب تويتر الخاص بك حتى تتمكن من الرد على الرسائل الخاصة ،والإشارات ،والانضمام إلى محادثة.
إذا كنت خائفًا من قضاء الكثير من الوقت هناك؟ لا تقلق ، 18 دقيقة في اليوم كافية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
6_ قس تأثيرك :
بمجرد وضع إستراتيجية التسويق الخاصة بك ، يجب عليك تقييم جهودك بانتظام والتحقق من تقدمك مقابل أهدافك المدروسة التي حددتها ،ومع ذلك يمكن أن يخيف مقدار البيانات المتاحة أكثر من واحد.
هناك العديد من المؤشرات المتاحة لك ، لكن بعضها ، مثل مؤشرات الغرور ، قد يكون غير ضروري.
لذا تفضل تلك التي هي مفيدة حقًا ،في الواقع يعد الحصول على الكثير من التغريدات بعد نشر منشور مضحك أمرًا رائعًا دائمًا.
ولكن هل أدى ذلك إلى تحويلات أو مبيعات؟ من خلال جمع البيانات المنطقية ، ستتمكن من إظهار قيمة جهودك التسويقية وتقديم نظرة ثاقبة ستساعدك على إعادة تحديد استراتيجيتك بمرور الوقت.
ب_ نصائح تسويقية على تويتر:
1. أكمل ملفك الشخصي:
إن امتلاك ملف شخصي احترافي يتوافق مع العلامة التجارية على تويتر سيعطي المتابعين الجدد انطباعًا أوليًا جيدًا.
فكر في الكيفية التي يساعدك بها كل عنصر في ملفك الشخصي على تعزيز علامتك التجارية وتثقيف جمهورك.
اهتم باسم حسابك الذي يسمح لجمهورك بالعثور عليك على تويتر ،بشكل عام يجب أن تكون ألقابك متسقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وأن تتضمن صورة ملف تعريف اسم عملك التجاري.
تظهر صورة ملفك الشخصي بجوار جميع التغريدات التي ترسلها ،وبالتالي يجب أن تكون عالية الجودة.
استخدم شعارك وتأكد من استخدام الأبعاد الصحيحة للحصول على صورة واضحة ونقية ،يظهر على صفحة ملفك الشخصي وتحتاج إلى تحديثه أكثر من صورة لملفك الشخصي ،يمكن أن يعكس الحملات الجارية ، أو يوفر معلومات ، أو يعطي تفاصيل حول ثقافة عملك.
أما السيرة الذاتية فتقتصر على 160 حرفًا ،لذا اجعلها موجزة ،استخدم شعارًا أو عبارة أكثر إبداعًا لإبراز شخصية علامتك التجارية ،عنوان ” Url ” في معظم الأحيان ، يجب أن يتطابق مع موقع الويب الخاص بعملك.
ومع ذلك ، قد تحتاج إلى تغييره لحملة أو حدث خاص ،لا تنسى تحديثه في نهاية هذه الفترة! قد يبدو الأمر وكأنه جزء صغير من التفاصيل ،ولكن يمكن اعتبار ملفك الشخصي أكثر شخصية وحقيقية لجمهورك إذا أضفت موقعًا.
هذا مهم بشكل خاص للشركات الصغيرة و صغير المسوقين التي لديهم متاجر فعلية حتى يتمكن عملاؤهم من العثور عليها في العالم الحقيقي ،إذا كان لديك مقر ، فيمكنك الإشارة إليه .
2_ التنظيم:
باستخدام القوائم يمكن أن يجعلك فتح موجز تويتر الخاص بك تشعر وكأنك وصلت إلى حفلة ضخمة صاخبة ، حيث تختلط الآلاف من المحادثات.
هناك الكثير مما يحدث حتى أنه من الصعب التركيز على موضوع واحد فقط ،هذا هو السبب في أن القوائم مفيدة لاستهداف المحادثات التي تهم عملك.
القوائم هي خلاصات تم تطويرها من حسابات مختارة تجعلك على اطلاع دائم بالمناقشات الشيقة والمؤثرين.
يمكنك إنشاء أي عدد تريده من القوائم على تويتر (أنت مقيد بـ 1000 قائمة ، ولكن إذا وصلت إلى هذا الحد ، فسيكون وقت تسجيل الخروج!)
على عكس الخلاصة الرئيسية ، والتي يتم تنظيمها وفقًا لخوارزمية تويتر السرية ،يتم ترتيب التغريدات في قائمتك بترتيب زمني ،مما يسهل عليك متابعة تطور الموضوعات والأحداث الجارية.
يمكنك إنشاء قوائم حسابات من منافسيك أو قادة الفكر المؤثرين في مجال عملك أو أعضاء فريقك ،تذكر أن القوائم عامة ،لذا كن حذرًا عند اختيار اسمها.
يمكنك أيضًا الاشتراك في قوائم من حسابات أخرى ،إذا كان أحد الأعضاء المؤثرين في مجال عملك قد أنشأ بالفعل قائمة تحتوي على الحسابات التي تريد متابعتها ، فقم بالاشتراك فيها.
انتقل إلى صفحة ملفهم الشخصي ، انقر فوق النقاط الثلاث أعلى سيرتهم الذاتية وحدد عرض القوائم.
يمكنك مشاهدة القوائم التي تم إنشاؤها ،بالإضافة إلى القوائم التي تتضمن الحساب المعني ،والقوائم التي اشترك فيها هذا الحساب.
في القائمة التي تريد متابعتها ،انقر فوق “اشتراك”لعرض جميع القوائم التي لديك ، اتبعها وظهر عليها ، انقر فوق “القوائم” في القائمة اليمنى في صفحة تويتر الرئيسية.
قد تستغرق إدارة قوائمك بعض الوقت ، ولكنها ستتيح لك في النهاية استخدام تويتر بشكل منظم و فعال وإستراتيجي.
3. طوّر صوتك :
تويتر هو نظام أساسي يولد الكثير من النظم الفرعية حسب نوع المنشورات أو التغريدات لذلك ، يمكنك استخدام الصور ومقاطع الفيديو ، هناك حاجة إلى صوت أصيل وجذاب لاكتساب المتابعين والتفاعل معهم.
حتى إذا كان العديد من أعضاء فريقك يتشاركون المسؤولية عن حسابك ، فيجب أن تتبنى تغريداتك نغمة متسقة ،في حين أن جميع العلامات التجارية (وحساباتها) لها صوتها الخاص ،
إلا أن أفضلها تشترك في بعض الأشياء: أظهر شخصيتك ،يجب أن يكون صوت علامتك التجارية متسقًا عبر جميع الأنظمة الأساسية وأن ينقل قيمها.
هل علامتك التجارية بالأحرى رائدة؟ ملهمة؟ جريئة ؟ يجب أن تظهر هذه الصفات في تغريداتك.
كن إنسانًا ،لا أحد يحب التغريدات التي تبدو وكأنها مقتطعة من فيلم وثائقي ،يريد مستخدمو تويتر معرفة أنه خلف حسابك ، هناك شخص حقيقي يستمع إليهم ويتفاعل معهم.
استخدم لغة واضحة يسهل الوصول إليها بدلاً من المصطلحات والاختصارات كن أصليًا ،لا تعيد تغريد نفس الرسالة طوال الوقت.
في الواقع ، إن نشر رسائل متطابقة على جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك فكرة سيئة للغاية!
يجب أن تكون جميع تغريداتك فريدة إذا كنت لا تريد أن تبدو وكأنها ترسل رسائل غير مرغوب فيها إلى جمهورك.
ليس الغرض من تويتر جذب المتابعين بكل الوسائل ،ولكن السماح لك بالتفاعل مع عملائك وكسب ثقتهم.
و أخيرًا بغض النظر عن مدى صدقك ، تأكد من التدقيق الإملائي لمشاركتك قبل النشر ،على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ،لا يوجد زر تعديل على تويتر .
4. ابدأ استطلاع رأي على تويتر :
ليس لدى تويتر العديد من الخيارات الإبداعية المصممة لزيادة المشاركة مثل منصات إنستغرام أو فيسبوك ،الردود والإشارات وتدفق التغريدات التي تستحق أفضل النتائج ، إذ تركز المنصة بشكل أساسي على المحادثات ومع ذلك ، فإن استطلاعات الرأي على تويتر هي الاستثناء.
إذ تسمح لك بإرسال الأسئلة مع اختيار أربع إجابات ،تعد الاستطلاعات البسيطة والممتعة طريقة جيدة للتفاعل مع جمهورك.
وإذا كان هناك شىء واحد يحب الناس فعله على تويتر ، فهو التعبير عن آراء قاطعة بشأن أمور أقل أهمية.
يمكنك أيضًا الاستفادة الكاملة من هذه الاستطلاعات ؛لأنها تتيح لك جمع الآراء ومعرفة المزيد حول تفضيلات عملائك ،أو حتى الإعلان عن أفكار المنتجات.
في حين أنها ليست بديلاً عن أساليب البحث المتعمق ،إلا أنها توفر بيانات مفيدة بسرعة.
5. جدولة تغريداتك و تنظيمها :
لأوقات النشر المثالية أثر علىِ إستراتيجية تويتر الخاصة بك إلى المستوى التالي من خلال جدولة تغريداتك بدلاً من نشرها يدويًا واحدة تلو الأخرى.
تتيح لك الجدولة تحقيق أقصى استفادة من الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي ،والبقاء على اطلاع بجدول المحتوى الخاص بك.
لذلك لا تفشل أبدًا في إرسال تغريدة مهمة بسبب اجتماع انتهى متأخراً.
من خلال جدولة تغريداتك ، يمكنك أيضًا الاستفادة من أفضل أوقات النشر وتعزيز مشاركتك. ،تستند هذه الأوقات إلى المشاركة العامة على تويتر.
يمكن أن يكون جمهورك نشطًا في أوقات مختلفة ،من خلال قياس أدائك باستخدام التحليلات ، ستجد الساعات التي تناسبك بشكل أفضل ،ويمكنك تعديل جدول النشر وفقًا لذلك.
مع ملاحظة أنه لن تتمكن أبدًا من جدولة جميع تغريداتك ،ستظل بحاجة إلى الرد على الإشارات والانضمام إلى المحادثات في الوقت الفعلي. ومع ذلك ، بالنسبة لمحتوى مثل الحملات أو روابط منشورات المدونة ، يمكنك توفير الوقت من خلال إعدادها مسبقًا.
يمكن أن يساعدك ” هوتسويت” على جدولة 350 تغريدة في وقت واحد في الأوقات المثلى.
6_ التزم بالمعايير:
صيغة “الصورة تساوي ألف كلمة” صالحة بشكل خاص على Twitter ؛لأن النظام الأساسي يفرض حدًا أقصى من 280 حرفًا. يمكن أن تساعدك الموارد المرئية على التواصل بشكل أكبر مع كل تغريدة.
استكمل تغريدة إعلامية برسم بياني أو إنفوغرافيك ، أو عزز رسالة ملهمة بصورة مذهلة ،يمكن أن يساعدك الفيديو في جذب انتباه جمهورك والحفاظ عليه.
وهو أمر مثالي لإطلاق منتج أو حملة إعلانية ،بالإضافة إلى ذلك فإن إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى تغريداتك هي طريقة مؤكدة لتعزيز التفاعل.
تحصل التغريدات التي تحتوي على صور على ما يصل إلى ثلاثة أضعاف التفاعل.
بينما تزيد التغريدات التي تحتوي على مقاطع الفيديو بما يصل إلى عشرة أضعاف ،تضيف الصور أيضًا لمسة محببة إلى تغريداتك وتزيد من المشاركة بنسبة 55٪. يمكنك إضافتها مباشرة إلى تغريداتك من مكتبة تويتر.
و على سبيل المكافأة ، لا يتم احتساب الصور ومقاطع الفيديو مقابل 280 حرفًا كحد أقصى.
نصيحة: تأكد من تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للعرض على الهاتف المحمول ،في الواقع أفاد موقع تويتر أن 93٪ من مقاطع الفيديو يتم تشغيلها على الأجهزة المحمولة.
7_ احترف الهاشتاغ :
الهاشتاغ موجودة على جميع منصات التواصل الاجتماعي ، لكنها وُلدت على تويتر .
تظل أداة أساسية لتعزيز مشاركتك وظهورك على المنصة ،من خلال فهم كيفية ومكان استخدام علامات التصنيف على تويتر ، سيكون للمحتوى الخاص بك تأثير أكبر ،ويسمح لك بالوصول إلى جماهير جديدة يشاركونك اهتماماتك.
لذلك ابحث عن الوسوم ” هاشتاغ ” الصحيحة ،استخدم علامات التصنيف ذات الصلة بمجال عملك ومكانته ،يمكنك الحصول على معلومات مفيدة حول هذا من خلال النظر إلى تلك الشائعة بين منافسيك.
اتبع الاتجاهات: تعرض صفحة استكشاف تويتر الموضوعات الشائعة الحالية ،بما في ذلك علامات التصنيف ،سيسمح الانضمام إلى هذه المحادثات للجماهير الجديدة باكتشاف مشاركاتك.
تأكد من فهمك للسياق مع ذلك ، لتجنب أي أخطاء محرجة ،من الأفضل إضافة ما بين علامة تصنيف واحدة إلى اثنتين لكل تغريدة.
8_ تعلم الإستماع :
على تويتر لا يتعلق الأمر بالحديث فحسب ، بل يتعلق أيضًا بالاستماع ،يتضمن الاستماع الاجتماعي الانتباه إلى محادثات تويتر التي توفر معلومات حول عملائك ومجتمعك.
لا يمكنك فقط معرفة ما يفكر فيه الناس حول علامتك التجارية ومنتجاتك ،ولكن يمكنك أيضًا التعرف على المناقشات والمواضيع الشائعة الأخرى.
يتيح لك الاستماع الاجتماعي توضيح رسالتك ،وبناء علاقة ولاء وثقة ،والاستجابة بفعالية للمشكلات والشكاوى.
فيما يلي بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها: اسم عملك التجاري ،و أسماء ” هاشتاغ ” أو الكلمات الرئيسية لمنافسيك في مجال عملك.
الموضوعات الشائعة ذات الصلة استخدم أداة البحث المتقدم تويتر لمعرفة ما يقال ،يمكنك أيضًا استخدام ” هوتسويت ” لإعداد الخلاصات التي تراقب الكلمات الرئيسية ،وعلامات التصنيف ،والإشارات ،والبيانات المهمة الأخرى.
9. إطلاق حملة إعلانية:
بمجرد إتقانك لتويتر بشكل عضوي ، يمكنك الانتقال به إلى المستوى التالي ،وإطلاق حملتك الإعلانية الأولى.
يمكن أن يساعدك الإعلان على تويتر في توسيع جمهورك ، والترويج لمنتجاتك ، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ،والمزيد.
يمكنك اختيار الترويج لحسابك لجذب متابعين جدد أو الترويج لتغريدات محددة لزيادة المشاركة ،وكذلك ظهور الحملة.
تتيح لك الإعلانات على تويتر استهداف جمهورك بدقة والحصول على تحليل مفصل لنتائج الحملة وتكلفة الإجراء.
لذلك يمكنك الوصول إلى الأشخاص المناسبين بحملتك واستنتاج الرسائل الأكثر فعالية بسرعة.
10_ حلل وقيم بيانات حملتك:
لقياس نجاحك إذا كنت مستعدًا لنقل بيانات وتحليلات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى مستوى أكثر تعقيدًا ، فانتقل إلى إعدادات تحليل البيانات .
هذه رموز قصيرة يمكنك إضافتها إلى روابطك للحصول على المزيد من الحركة والتحويلات.
يمكنك تحديد المصدر والوسيط واسم الحملة وما إلى ذلك ،يمكنك إضافتها مباشرة من ” غوغل أناليتيكس ”
من خلال جمع هذه البيانات ،تُظهر لك مقاييسها بالضبط ،وكيف يصل الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك ،وتسليط الضوء على التغريدات الأكثر فاعلية ،وقياس عائد الاستثمار لحملات المؤثرين ، والمزيد.
إنها مفيدة للغاية لفهم كيفية تأثير إستراتيجية تويتر الخاصة بك (بالإضافة إلى إجراءات الوسائط الاجتماعية الأخرى) على النتيجة النهائية.
تعليقات
إرسال تعليق