يعتبر Instagram قوة التجارة الإلكترونية نوعا ما، على عكس بعض شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. على الرغم من أنه كان مخصصًا في بادئ الأمر لمشاركة الصور، إلا أنه أصبح الآن منصة أعمال، يمكن لأي شخص استخدامها، بما في ذلك رواد أعمال التجارة الإلكترونية الذين يتسوقون عبر الإنترنت. قد تفكر: كيف يقوم الناس بتحقيق الربح من انستقرام؟ وكيف يختلف البيع على Instagram عن الأنواع الأخرى من أعمال التجارة الإلكترونية؟
في هذه المقالة مع تسوق أفضل شركات تسويق الكترونى فى الرياض سنناقش التكتيكات المتعمقة التي يمكنك تنفيذها على الفور بالإضافة إلى طرق الربح من انستقرام وتحقيق بيزنس خاص بك من خلاله في 2019.
طرق الربح من انستقرام 2019
- أن تصبح ضمن الشخصيات المشهورة والمؤثرة وتكسب المال عن طريق المنشورات الممولة .
الشخص المؤثر هو شخص قام ببناء سمعة عن طريق القيام بمشاركات تجتذب الجمهور عبر الإنترنت. لديهم متابعون كثُر وهم قادرون على إقناع جماهيرهم بسبب مستوى الثقة الذي قاموا ببنائه مع جمهورهم على الإنترنت، يمكن للشخص المؤثر الترويج للعلامات التجارية للمساعدة في الترويج لها عبر مشاركاته على انستقرام..
يميل أصحاب العلامات التجارية إلى إشراك أصحاب النفوذ والجهات المؤثرة للقيام بالإعلان عنها في منشوراتهم من خلال الحديث عنها. يتعين على المؤثرين إدارة العديد من الأشياء في وقت واحد، مثل حجم حسابات Instagram التي يرغبون فيها والجماهير التي يستهدفون الوصول إليها، بالإضافة إلى الثقة والمشاركة التي يحاولون بناءها والحفاظ عليها بناء على محتواها. يكسب كبار المؤثرين آلاف الدولارات لكل منشور ممول يقومون به. تخيل القيام بمنشور واحد ممول يوميا، يمكنك بذلك جني عشرات الآلاف من الدولارات شهريا بمنتهى السهولة.
يتضمن المنشور الترويجي النموذجي لأى مؤثر إنشاء محتوى مثل منشور أو قصة، والتي ستتضمن الترويج للعلامة التجارية أو منتجاتها. يجب أن تفهم ممن يتكون جمهورك بشكل أساسي، حتى تعرف العلامات التجارية التي تناسبهم. إذا أصبح لديك حساب Instagram تجاري، فيمكنك البحث في الأرقام الخاصة بك من خلال تقرير Instagram Analytics.
الآن ربما كنت تفكر، كيف يمكنني العثور على العلامات التجارية التي يمكنني العمل معها وتكون استعداد لدفع المال و عمل منشورات ممولة لها؟ حسنًا، يمكنك العثور على العلامات التجارية بنفسك و التي تعتقد أنها تتناسب مع شخصيتك وميولك بشكل أفضل. يمكنك الوصول إلى العلامات التجارية مباشرةً من خلال Instagram أو من خلال مواقعها على الويب ومحاولة التفاوض على صفقة، ولكن يمكنك أيضًا إدراج نفسك في سوق لشخصية مؤثرة ما من أجل زيادة فرصك في العثور على علامة تجارية كبيرة.
إليك نصيحة إضافية أيضا: احرص على ألا تفقد ثقة جمهورك الحالي بسبب العلامات التجارية التي ترعاها من خلال مشاركاتك. ولهذا السبب يعتبر من الجيد دائمًا كتابة هاشتاج على Instagram يشير إلى أنه منشور برعاية كذا بإضافة #ممول على سبيل المثال..
الجهات التابعة التي تكسب المال عن طريق بيع منتجات الآخرين.2
يمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على عمولة. يتم ذلك عن طريق قيام الجهة بما يشبه التسويق عن طريق انستقرام لهذا المنتج، تبيع العديد من العلامات التجارية منتجاتها من خلال جهات التابعة لها. هناك الكثير من الناس ممن يحققون الربح من انستقرام بهذه الطريقة.
الفرق بين الشخصيات المؤثرة والجهات التابعة هو أن الجهة التابعة تعمل على تحقيق مبيعات للعلامة التجارية مقابل عمولة،من ناحية أخرى فإن المؤثر يهدف بشكل رئيسي إلى خلق الوعي.
قم بإنشاء منشورات جذابة، حتى تتمكن من الترويج للمنتجات دون إلحاح. و نظرًا لأنه لا يمكن أن يكون لديك سوى رابط واحد في سيرتك الذاتية على Instagram. قم بتضمين تعليق في كل منشور يذكر أنه يمكن شراء المنتج عبر الرابط في السيرة الذاتية في Instagram.
- بيع الملصقات والمنتجات المرئية الأخرى.
كل ما في Instagram هو المحتوى المرئي أي المنتجات التي يمكن تصويرها بشكل جذاب. يمكنك بيع الملصقات واللوحات والرسومات والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو وغيرها من المنتجات القائمة على الفيديو. في كل منشور أشر إلى لزيارة الرابط في سيرتك الذاتية. هذه طريقة شائعة من طرق الربح من Instagram.
إذا كنت ترى أنك تلتقط صورًا عالية الجودة، فهناك فرصة في الحصول على أموال مقابل ذلك. لكن لا تعتمد على التصوير فقط، قم باستكشاف إمكانيات أخرى تعزز صورك مثل التحرير والتعديل. استخدم أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف للحصول وحقق أقصى استفادة من الصور التي تلتقطها. حاول أن تكون مبتكرا عند التقاط الصور. يمكنك استخدام Instagram للترويج لمحفظة الصور خاصتك باستخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بـ Instagram.
4- بيع المنتجات المادية الخاصة بك.
يمكنك بيع أى منتج مادى تنتجه بنفسك أو تقوم بشراءه من الموردين. تتطلب تجارة التجزئة التقليدية في مجال التجارة الإلكترونية عادة تخزين بعض المخزون، مما يعني أنك ستحتاج إلى إنفاق بعض المال لتخزين المنتجات، مثل غرفة زائدة في المنزل أو مكان تخزين مستأجر. على سبيل المثال، إذا قمت بشراء بعض المخزون من مورد مقره في الصين فستحتاج إلى مساحة للاحتفاظ بها قبل أن يتم طلبها بواسطة العملاء وتسليمها لهم.
يمكنك بيع المنتجات مباشرةً على، Instagram من خلال منشورات ويوميات انستقرام .يتم ذلك ببساطة عن طريق وضع علامات (tags) على المنتجات في صور Instagram الخاصة بك و يمكنك بذلك توجيه متابعيك على Instagram إلى صفحات المنتج الخاصة بك حيث يمكنهم شراء المنتجات بسرعة.
5– بيع المنتجات بطريقة الdropshipping .
Drop shipping هي طريقة بيع يمكنك استخدامها لتشغيل متجرك دون الاحتفاظ بأى مخزون. بمجرد قيامك بإجراء البيع، سيقوم المورد الخاص بك بشحن منتجاتك من المستودع مباشرة إلى مكان عميلك. لن تقلق أبدًا بشأن تخزين منتجاتك أو تعبئتها أو حتى شحنها.
تعمل هذه الطريقة بشكل مشابه للطريقة السابقة لبيع المنتجات على Instagram. فقط الاختلاف هو أنك لن تحتاج إلى تخزين أي مخزون. يمكنك بسهولة إعداد هذا بالتعاون مع منصة Shopify للتجارة الإلكترونية، والتي تتوفر لمدة 14 يومًا مجانًا، بالإضافة إلى تطبيق drop shipping لخطة Oberlo المجانية. باستخدام طريقة Drop shipping يمكنك إجراء تجربة للعثور على المنتجات التي من شأنها أن تباع بشكل جيد، دون إضاعة رأس المال قبل بدء التشغيل.
كيف تجني المال من خلال تطبيق الانستقرام؟
يعتبرInstagram مكان مثالى لبيع المنتجات التي يمكنك تصويرها بشكل جيد وواضح حيث بذلك ستتمكن من تحقيق سهولة التسويق عن طريق انستقرام لمنتجاتك وزيادة المبيعات والربح. بمعنى آخر، إذا كانت منتجاتك ملائمة للتصوير، فمن المحتمل أنك ستستطيع بيعها هناك. أيضًا، إذا كان بإمكانك التقاط صور رائعة، فمن
هل الأمر يستحق حقا أن أحاول كسب المال عن طريق انستقرام؟
وصل نمو Instagram إلى مليار مستخدم على مدى 8 سنوات في عام 2019 منذ إطلاقه في عام 2010. ومع اكتساب Instagram شعبية هائلة، فليس من المستغرب أن يصبح أيضا النشطاء على Instagram قوة لا تتوقف، حيث تم اكتشاف العديد من طرقً الربح من انستقرام والاستفادة من الصور التي يلتقطونها.
احصائيات هامة عن مستخدمى انستقرام :
1- مليار مستخدم يزيدون كل شهر. يقترب هذا الرقم من ثلاثة أضعاف عدد سكان الولايات المتحدة.
2- في عام 2017 ، وجد أن حوالي 70.7 % من الشركات الأمريكية تستخدم Instagram. مع وجود 30 مليون شركة (كبيرة وصغيرة) في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن هذا الرقم يقترب إلى حوالي 21 مليون شركة أمريكية تستخدم Instagram.
3- 80 في المائة من مستخدمي Instagram يتابعون حسابًا تجاريًا واحدًا على الأقل. هذا يترجم إلى 640 مليون مستخدم.
4- يزيد الوقت الذي يستغرقه المستخدمون على Instagram بنسبة 80 بالمائة كل عام.
5- في عام 2016، استخدمت 48 في المائة من العلامات التجارية الأمريكية Instagram للترويج لأعمالها. في عام 2017، بلغ هذا الرقم 71 في المئة. من المتوقع أن يصل إلى 82 في المائة في عام 2018
6- 300 مليون مستخدم ينشرون على يوميات Instagram يوميًا.
7- تصنيف مستخدمي Instagram حسب العمر:
من 18 إلى 29 عامًا: 59 بالمائة
30 إلى 49 سنة: 33 في المائة
من 50 إلى 64 عامًا: 18 بالمائة
أكثر من 64 سنة: 8 في المئة
8- مستخدمو Instagram حسب الجنس:
إناث: 38 في المئة
ذكور: 26 في المئة
أخرى: 36 في المئة
9- الصور التي تحتوي على وجوه تحصل على 38٪ من تسجيلات الإعجاب.
10- يبلغ معدل التحويل للمحتوى الذي ينشئه المستخدم أعلى من 4.5 في المائة.
كم من المال يمكن للناس كسبه من انستقرام؟
يعتمد ذلك على ما تبيعه بالإضافة إلى استراتيجيات العمل وأساليب التسويق التي تستخدمها. إذا كنت قد بدأت للتو فقد تحقق القليل فقط من الربح. ولكن مع نمو Instagram الحالي تكون السماء هي الحد الأقصى!
تعليقات
إرسال تعليق